«قضايا الدولة» تعيد للحكومة 30 فدانا بطريق «مصر - إسكندرية» الصحراويانتحار عامل بسبب خلافات أسرية مع والده في البحيرةولي العهد السعودي يصل الصين في ثالث محطاته الأسيويةخبير: التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى الجرائم الإرهابية والانفجارات.. فيديوبهجت: اعتراف اليونسكو بفن الأراجوز توثيق عالمي لفن مصري أصيل.. فيديووزير الأوقاف: لا عقود أو تجديد للوقف إلا بالقيمة السوقية العادلةبرلمانية للمجتمع المدني: شاركوا الدولة في خطط التنميةقيادات الكهرباء تشهد تخريج 74 متدربًا أفريقيًا"أوبن بوك".. وكيل الأزهر يكشف تفاصيل وموعد امتحان أولى ثانوي"الخدمات الأرضية" تعقد اجتماع "السلامة والجودة"وزير النقل يبحث توريد 32 قطارًا مكيفًا بالخط الثالث للمتروالتعليم تنتهى من إعداد التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامةوزير الكهرباء يلقي كلمة مصر باجتماع تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا"التخطيط" تصدر تقريرا للمنظومة الإلكترونية المعنية بمتابعة الخطة الاستثمارية |إنفوجرافرئيس غرفة الأثاث: معرض "فيرنكس" موجه لزيادة السوق "التصديرية" وتلبية طلبات "المحلية"تعرف على اللائحة التنفيذية الجديدة لسياسة استبدال أجهزة المحمولفصل التيار الكهربائى عن 3 مناطق بدمياط الجديدة السبت المقبل لأعمال الصيانةانتحار عامل لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب مشاكل أسرية بالبحيرةمحمد صلاح يغيب عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروباقبل إجتماع اليوم.. معركة تكسير العظام بين الأهلى وبيراميدز والزمالك مستمرة

اعرف إزاى تتغلب على العطش فى أول يوم رمضان بـ 7 خطوات

   -  
العطش

كتب بيتر إبراهيم


أول يوم رمضان يمثل صعوبة أمام كل الصائمين، حيث إنه يكثر فيه الشعور بالعطش والجوع، خاصة بعد صيام أكثر من 15 ساعة متواصلة، مما يجعلهم يعانون من سوء المزاج والضيق.

وفى هذا السياق، كشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذة التغذية الإكلينيكية فى جامعة عين شمس، عن طرق التخلص من العطش فى أول يوم رمضان، وتشمل:

1- تجنب تناول القهوة والشاى لأنهما يساعدان على خروج الماء من الجسم وبالتالى يعززان الشعور بالعطش.

2- ینصح بتناول لتر من الماء یومیاً ویفضل تناول الماء المحتوي على الأملاح المعدنیة لتعویض ما یفقده الجسم من الأملاح، خاصة في العرق.

3- تناول السوائل بجمیع أنواعها خصوصاً المشروبات وعصائر الفواكه الطبیعیة المرطبة.

4- ینصح بتجنب العصائر المحتویة على مواد مصنعة وملونة اصطناعیا، والتي تحتوي على كمیات كبیرة من السكر، لأنھا تسبب أضرارا صحیة وحساسیة.

5- یفضل تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في اللیل وعند السحور لأنها تحتوى على كمیات جیدة من الماء والألیاف التي تمكث فترة طویلة في الأمعاء، مما یقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

6- یفضل أن یكون السحور بعد منتصف اللیل، حتى یتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأیام الأولى للصیام، ویفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفیف.

7- تجنب الأطعمة المملحة خلال وجبة السحور والفطار لأنها تزید من حاجة الجسم إلى الماء.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة