تشديدات أمنية بجنوب سيناء تزامنا مع احتفالات 23 يوليوعاجل| إطلاق نار كثيف داخل مبنى محافظة أربيل العراقيةعاجل| مقتل اثنين من المسلحين المتحصنين داخل مبنى محافظة أربيلارتفاع عدد حالات الإصابة بلدغ الثعابين بقرية شبرا بخوم فى المنوفية لـ11حالةصحة الأقصر تكشف عن إجراءات نوعية لحل أزمة نقص الأطباء بالمستشفياتصور.. مديرية أمن أسيوط تشن حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولةوزير الري: الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط هدفه تنمية دول حوض النيلعاجل| قائد الحرس الثوري الإيراني: تهديدات ترامب "حرب نفسية"هل اقتربت نهاية نظام التشغيل أندرويد؟موقع التنسيق يفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانيةغداً.. بدء الحجز ودفع المقدمات لأكثر من 20 ألف وحدة بمشروع "سكن مصر"عاجل| أسرائيل تطلق صواريخ لاعتراض طائرتين اخترقتا مجالها الجويعاجل| الجيش الإسرائيلي: اعترضنا صواريخ أطلقت من الجنوب السوريصور.. تحرير 16 محضر مخالفات تموينية فى حمله بمدينة جهينه بسوهاجالتاكسي النهري بـ35 جنيها من التجمع للمهندسين أبرز أخبار صباح البلد.. فيديوبعد انتشار ظاهرة الكيكي.. أحمد مجدي يقترح التيتي .. فيديوالتحريات: ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة في الشرقيةنيابة الشرقية تحقق في وفاة فتاة عشرينية بعد عملية تدبيس المعدةالقبض على عامل شرع في قتل طالب بالشرقيةمصرع ٣ أطفال في حريق شقة بالسلام

اعرف إزاى تتغلب على العطش فى أول يوم رمضان بـ 7 خطوات

   -  
العطش

كتب بيتر إبراهيم


أول يوم رمضان يمثل صعوبة أمام كل الصائمين، حيث إنه يكثر فيه الشعور بالعطش والجوع، خاصة بعد صيام أكثر من 15 ساعة متواصلة، مما يجعلهم يعانون من سوء المزاج والضيق.

وفى هذا السياق، كشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذة التغذية الإكلينيكية فى جامعة عين شمس، عن طرق التخلص من العطش فى أول يوم رمضان، وتشمل:

1- تجنب تناول القهوة والشاى لأنهما يساعدان على خروج الماء من الجسم وبالتالى يعززان الشعور بالعطش.

2- ینصح بتناول لتر من الماء یومیاً ویفضل تناول الماء المحتوي على الأملاح المعدنیة لتعویض ما یفقده الجسم من الأملاح، خاصة في العرق.

3- تناول السوائل بجمیع أنواعها خصوصاً المشروبات وعصائر الفواكه الطبیعیة المرطبة.

4- ینصح بتجنب العصائر المحتویة على مواد مصنعة وملونة اصطناعیا، والتي تحتوي على كمیات كبیرة من السكر، لأنھا تسبب أضرارا صحیة وحساسیة.

5- یفضل تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في اللیل وعند السحور لأنها تحتوى على كمیات جیدة من الماء والألیاف التي تمكث فترة طویلة في الأمعاء، مما یقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

6- یفضل أن یكون السحور بعد منتصف اللیل، حتى یتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأیام الأولى للصیام، ویفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفیف.

7- تجنب الأطعمة المملحة خلال وجبة السحور والفطار لأنها تزید من حاجة الجسم إلى الماء.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة