موجز 10 مساء.. وزيرة الهجرة تعلن عودة جثمان الصيدلى المصرى آخر الأسبوعطبيب الأهلي يوضح مدى إصابة حسام عاشوربالصور .. جمال الغندور يزور المركز الثقافي الإسلامي في إسبانيالجنة الانضباط تقرر إيقاف حكم مباراة الأهلي والترجيوزير الأوقاف: تطوير عقلية الدعاة ينعكس بالإيجاب على المجتمعوزير الأوقاف يطالب بدورة في الأمن القومي لأصحاب المناصب القيادية.. فيديوسمير صبري: الحمد لله اني عشت وحصلت على جائزةفيديو لمجموعة من الأفلام المشاركة بمهرجان القاهرةمرجان يكشف عن الحالة الصحية لـ محمود الخطيب وموعد عودتهصندوق الإدمان: الكشف على 8000 موظف حكومي.. وخط ساخن لتلقى العلاج.. فيديوفى سنغافورة .. لو معاك هذه الكتب ستعاقب بالسجن.. اعرف القصةصور.. مسجد الروضة بمطروح ينظم ليلة محمدية فى حب النبىالنائبة ليلي أبو إسماعيل تجمد عضويتها بـ"الوفد": أعمل بعيدًا عن الصراعاتمصادر كنيسة: ترقية 3 أساقفة لرتبة "مطارنة" الأسبوع المُقبلبالصور| فيفي عبده بإطلالة غريبة في مهرجان القاهرة.. وخبيرا موضة يختلفان عليهافوائد لا تتوقعها للرمان.. بينها التخسيس ومحاربة الشيخوخة (صور)نجوى فؤاد تروي لـ"الوطن" ذكريات تأسيس "القاهرة السينمائي": حضره أنتوني كوين وصوفيا لورينفيديو.. نجوى كرم تطرح "تيزر" أحدث كليباتها "الليلة ليلتنا"مريضة سرطان وعايزة تتجوز.. كيف جسدت هند صبرى آلام فتيات جيلها؟جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد مباراتي اليوم

اعرف إزاى تتغلب على العطش فى أول يوم رمضان بـ 7 خطوات

   -  
العطش

كتب بيتر إبراهيم


أول يوم رمضان يمثل صعوبة أمام كل الصائمين، حيث إنه يكثر فيه الشعور بالعطش والجوع، خاصة بعد صيام أكثر من 15 ساعة متواصلة، مما يجعلهم يعانون من سوء المزاج والضيق.

وفى هذا السياق، كشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذة التغذية الإكلينيكية فى جامعة عين شمس، عن طرق التخلص من العطش فى أول يوم رمضان، وتشمل:

1- تجنب تناول القهوة والشاى لأنهما يساعدان على خروج الماء من الجسم وبالتالى يعززان الشعور بالعطش.

2- ینصح بتناول لتر من الماء یومیاً ویفضل تناول الماء المحتوي على الأملاح المعدنیة لتعویض ما یفقده الجسم من الأملاح، خاصة في العرق.

3- تناول السوائل بجمیع أنواعها خصوصاً المشروبات وعصائر الفواكه الطبیعیة المرطبة.

4- ینصح بتجنب العصائر المحتویة على مواد مصنعة وملونة اصطناعیا، والتي تحتوي على كمیات كبیرة من السكر، لأنھا تسبب أضرارا صحیة وحساسیة.

5- یفضل تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في اللیل وعند السحور لأنها تحتوى على كمیات جیدة من الماء والألیاف التي تمكث فترة طویلة في الأمعاء، مما یقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

6- یفضل أن یكون السحور بعد منتصف اللیل، حتى یتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأیام الأولى للصیام، ویفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفیف.

7- تجنب الأطعمة المملحة خلال وجبة السحور والفطار لأنها تزید من حاجة الجسم إلى الماء.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة