"العناني": إرسال خبير أثري للبرازيل لمعاينة الآثار المصرية بالمتحف المحترقالجيزة: تنفيذ 97 قرار إزالة للمباني المخالفة في يومين (صور)الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبتمصر تسترد قطعة أثرية مسروقة من معبد الكرنك بعد عرضها في لندنرئيس الوزراء يتلقى تقريرًا عن أداء موسم الحج من "مركز المعلومات""النقل": تحديث نظم الإشارات بخط "بني سويف - أسيوط" بـ 1.6 مليار جنيهإختتام فاعليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2018 “شاهد فى دقيقة.. اختارى من أجمل 10 فساتين تناسبك من حفل الإيمىتقبل للذات ولا أفورة.. "ميكب أرتيست" تحول حب الشباب إلى نجومبالأبيض والفراشات.. شاهد جيجى حديد تختتم أسبوع الموضه بفستان مثير للجدلتعرف على مواعيد الجولة الثامنة من الإيجيبشن ليجالمالية: لا زيادات ضريبية جديدة ولن يتم المساس بأى حوافزالقبض على 1577متهمًا بينهم هاربين من مؤبد فى حملة بالبحيرةضبط 1147 مخالفة متنوعة فى حملة مرورية بالقليوبية"الملا" يبحث مع "بتروناس" الماليزية الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البترولتحرير 1719 مخالفة فى حملة مرورية بالبحيرةضبط تشكيل عصابي لترويجه الحشيش في البحيرةضبط 1578 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة بالبحيرةرئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن أداء موسم الحجمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي الحالي لمدينة قنا الجديدة

اعرف إزاى تتغلب على العطش فى أول يوم رمضان بـ 7 خطوات

   -  
العطش

كتب بيتر إبراهيم


أول يوم رمضان يمثل صعوبة أمام كل الصائمين، حيث إنه يكثر فيه الشعور بالعطش والجوع، خاصة بعد صيام أكثر من 15 ساعة متواصلة، مما يجعلهم يعانون من سوء المزاج والضيق.

وفى هذا السياق، كشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذة التغذية الإكلينيكية فى جامعة عين شمس، عن طرق التخلص من العطش فى أول يوم رمضان، وتشمل:

1- تجنب تناول القهوة والشاى لأنهما يساعدان على خروج الماء من الجسم وبالتالى يعززان الشعور بالعطش.

2- ینصح بتناول لتر من الماء یومیاً ویفضل تناول الماء المحتوي على الأملاح المعدنیة لتعویض ما یفقده الجسم من الأملاح، خاصة في العرق.

3- تناول السوائل بجمیع أنواعها خصوصاً المشروبات وعصائر الفواكه الطبیعیة المرطبة.

4- ینصح بتجنب العصائر المحتویة على مواد مصنعة وملونة اصطناعیا، والتي تحتوي على كمیات كبیرة من السكر، لأنھا تسبب أضرارا صحیة وحساسیة.

5- یفضل تناول الخضراوات والفواكه الطازجة في اللیل وعند السحور لأنها تحتوى على كمیات جیدة من الماء والألیاف التي تمكث فترة طویلة في الأمعاء، مما یقلل من الإحساس بالجوع والعطش.

6- یفضل أن یكون السحور بعد منتصف اللیل، حتى یتمكن الصائم من مقاومة الشعور بالعطش، خاصة في الأیام الأولى للصیام، ویفضل أن تحتوي وجبة السحور على غذاء خفیف.

7- تجنب الأطعمة المملحة خلال وجبة السحور والفطار لأنها تزید من حاجة الجسم إلى الماء.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة