احتجاجات بواشنطن ضد الانتخابات الرئاسية في فنزويلاأبرز الأحداث العالمية: إسبانيا تنقذ مئات المهاجريننهائي كييف.. كلوب يسعى لكسر العقدة مع ليفربول على حساب الريالملتقى الفكر الإسلامي: الإسلام بريء من جرائم الإرهابفتحي عبد الوهاب.. غول تمثيل يرقص وحيدًا مع عصافير النيل«أرض النفاق».. مسعود يرفض حبوب الشجاعة بعد تحوله لبلطجيفتاة فى دعوى رفض وصاية والدها: تسبب فى قتل أمى وسرق أموالها وعذب أخوتىاتحاد الكرة يتعاقد مع "كتابولت" لتقييم الآداء البدني للمنتخب الوطنيسيد معوض: "الحمدلله على الفترة اللى قضيتها داخل بيتى الكبير النادى الأهلى"صور ... حريق فى عقار بالأميرية بسبب "سيجارة" وتفحم سيارتينمصادرة 5 أطنان مخللات فاسدة و15 طن أرز بقصد الاحتكار بالغربية (صور)مصدر أمني: اصطدام سيارة تقل سياح بعمود إنارة في الأقصرإصابة عميد شرطة إثر انقلاب سياره بصحراوي المنياالعثور على كرتونة بانجو داخل قطار «القاهرة ــ الأقصر»نشرة الحوادث.. وأبرزها: وقف حكم حبس توفيق عكاشة بقضية تزوير الدكتوراةضبط هاربين من 39 حكما قضائيا بمحطة مصر وموقف العباسيةمشاجرة بالأسلحة البيضاء في المنصورةاليوم.. بدء محاكمة المتهمين بقضية "تجارة الأعضاء البشرية" بأبو النمرسهل هناك علاقة بين التعرض للمواد الكيميائية والسمنة؟.. دراسة تجيبما هو أفضل وقت للأكل؟

خطة البرلمان: التقرير النهائي عن الموازنة يتضمن توصيات اللجان بالزيادات

   -  
قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إن اللجنة تستعد حاليا لإعداد التقرير النهائي، بشأن مشروع قانون الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية للعام المالى الجديد، وذلك بعد استلامها كافة التقارير من اللجان النوعية بالمجلس حول مشروع الموازنة.

وأضاف عمر في تصريح لـ «فيتو»، أن التقرير سيتضمن تقارير اللجان النوعية بشأن موازنة الجهات والوزارات المختصة بها، وملاحظاتها بشأنها، وما تم اتخاذه من خطوات تجاه تلبية تلك الملاحظات بالتنسيق مع الحكومة.

وأوضح أن لجنة الخطة والموازنة عقدت عدة اجتماعات مع جميع القطاعات في الدولة، وتبين أن أغلبها يطالب بزيادة المخصصات المالية لتتمكن هذه القطاعات من القيام بدورها وتنفيذ المهام المطلوبة منها.

وأكد عمر، أن اللجنة حريصة على تمرير موازنة متوافقة مع الدستور، بتخصيص النسب الدستورية المقررة بالدستور، لموازنة قطاعات التعليم والتعليم العالي والبحث العلمى والصحة. 
وأضاف، أن التقرير النهائى، سيتضمن أيضا، رأى اللجنة بشأن توصيات اللجان الأخرى، بزيادة الموازنة لبعض القطاعات، كما سيتضمن موقف الحكومة من تلك التوصيات، ليكون الرأى النهائى للمجلس خلال الجلسة العامة التي سيعرض فيها ذلك التقرير النهائى للمناقشة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة