وزير النقل يجتمع باللجنة الخاصة بحصر وتسعير والتصرف فى خردة السكك الحديديةالزمالك يصدر "باسبور رياضى" لباسم مرسى .. أقرأ التفاصيللليوم الثاني.. تطعيم الأطفال بحقن "سولك" بوحدات شمال سيناء الصحيةاليوم... محافظ شمال سيناء يسلم 25 سيارة ربع نقل للشبابمصرع 3 أشقاء في حريق هائل داخل شقتهم بالسلامتوافد طلاب المرحلة الثانية على معامل الجامعات لتسجيل رغباتهم بالتنسيقنشرة الأخبار: إصابة 11 باقتحام سيارة لمقهى بطنطا.. وأبقار بمدرسة بالقليوبيةرسائل السيسي للشعب بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تتصدر الصحفالسيسي يفتتح أكبر 3 محطات كهرباء.. غدا11 فئة من السجناء محرومة من عفو السيسي بمناسبة ذكرى 23 يوليوالقبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بسوهاجالقبض على تاجرة طيور جمعت 400 ألف جنيه من المواطنين فى المنوفيةامتلك قدرات خارقة من خلال 5 حيوانات.. عيون جمبري المانتس الأفضل بالعالمصحف الكويت تبرز تحذيرات الرئيس السيسى من محاولات تفجير دول المنطقة داخليامعامل التنسيق بالجامعات تبدأ استقبال طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهمعاجل| إصابة شرطي عراقي بجروح خلال اقتحام مبنى محافظة أربيلعاجل| صافرات إنذار شمالي إسرائيل على الحدود مع لبنان"الأرصاد": 6 درجات ارتفاعا في الحرارة لمدة 3 أيامصور.. إزالة تعديات على 33 فدان مخصصة للمشروعات التنموية بالمراغة بسوهاج«رحلات الحج».. 8 بنوك تقدم لك قرض تمويل الفريضة

تراجع ملحوظ لأسعار الأسمنت.. وتوقعات بالمزيد خلال شهر رمضان

-  
أرشيفية لعامل بناء يحمل شيكارة أسمنت في موقع العمل

كتبت- منار الرخ:

تراجعت أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ مع بداية الأسبوع الجاري، وسجل سعر طن أسمنت "طرة "، و"النصر"، و"وادي النيل" 830 جنيها، بدلا من 840 جنيها.

كما تراجع سعر طن أسمنت " المسلح" إلى 855 جنيها، بدلا من 865 جنيها، و"القومية للأسمنت" إلى 845 جنيها بدلا من 930 جنيها، وأسمنت "بني سويف" إلى 820 جنيها، بدلا من 830 جنيها، بحسب ما قاله خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للحديد والصلب لمصراوي.

وأرجع عبد العزيز قاسم، عضو شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الأسمنت إلى زيادة المعروض من المنتج، إلى جانب تراجع الطلب.

وقال عبد العزيز قاسم لمصراوي، إن تراجع الطلب على الأسمنت يأتي تزامنا مع فترة دخول شهر رمضان التي عادة ما تشهد حالة من الركود.

وأضاف قاسم أن من ضمن أسباب تراجع أسعار الأسمنت أيضا وصل إنتاج مصنع أسمنت بني سويف التابع للقوات المسلحة، إلى الطاقة القصوى، والذي يتميز بموقع قريب من الدلتا والصعيد، بما يسهل توفير منتجاته بمختلف محافظات مصر.

وتوقع عبد العزيز تراجع أسعار الأسمنت مرة أخرى بنسبة 10%، منتصف شهر رمضان مع الركود المنتظر أن يشهده سوق الأسمنت خلال هذه الفترة.

وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، ولكنها تراجعت مرة أخرى تحت هذا المستوى خلال الشهر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة