عصام شرف: العلاقات المصرية الصينية متميزة للغاية.. فيديوصور.. "الزراعة" تضبط 20 طن لحوم فاسدة وتحرر 75 محضرا بـ 15 محافظةلهذا السبب تظاهر أحد مستخدمي "إنستجرام" بالموت: "شيء جديد ومسلي"محافظ الدقهلية: تحصين 45422 رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةإعادة انتخاب "أبي أحمد" رئيسا للحزب الديمقراطي الأورومي في إثيوبياالليلة.. 3 عروض أفلام للمخرج يوسف شاهين في "زاوية"كلاكيت عاشر مرة.. إبراهيم نور الدين يفجر أزمة في دوري المظاليمعلي جبر يُبلغ جهاز منتخب مصر بتفاصيل إصابتهريا أبي راشد تعلق على مشاركتها في افتتاح "الجونة السينمائي"رحمة حسن في جلسة تصوير بإطلالة هادئةبالفيديو.. نيللي كريم في وصلة رقص على أنغام "3 دقات""قبلة مايا ليد الزعيم وسقوط غادة عادل".. لقطات من افتتاح "الجونة السينمائي"خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصرأول رد من عمرو سعد على منتقدي "تسريحة" شعره في افتتاح "الجونة""مكتبة الإسكندرية تستضيف افتتاح وختام "الإسكندرية السينمائيتعليق جديد من سما المصري عن توبتهاتعرف على سبب تغيب أحمد عز عن مهرجان الجونة السينمائيفي إيرادات الخميس.. "الديزل" يحقق 26 ألف و"بيكيا" الأخير بـ 11 ألفأبو جريشة: الفوز على سموحة يحقق هدفين للإسماعيليبهجت العبيدي: الاتحاد الأوروبي يعول على مصر للحد من الهجرة غير الشرعية

تراجع ملحوظ لأسعار الأسمنت.. وتوقعات بالمزيد خلال شهر رمضان

-  
أرشيفية لعامل بناء يحمل شيكارة أسمنت في موقع العمل

كتبت- منار الرخ:

تراجعت أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ مع بداية الأسبوع الجاري، وسجل سعر طن أسمنت "طرة "، و"النصر"، و"وادي النيل" 830 جنيها، بدلا من 840 جنيها.

كما تراجع سعر طن أسمنت " المسلح" إلى 855 جنيها، بدلا من 865 جنيها، و"القومية للأسمنت" إلى 845 جنيها بدلا من 930 جنيها، وأسمنت "بني سويف" إلى 820 جنيها، بدلا من 830 جنيها، بحسب ما قاله خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للحديد والصلب لمصراوي.

وأرجع عبد العزيز قاسم، عضو شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الأسمنت إلى زيادة المعروض من المنتج، إلى جانب تراجع الطلب.

وقال عبد العزيز قاسم لمصراوي، إن تراجع الطلب على الأسمنت يأتي تزامنا مع فترة دخول شهر رمضان التي عادة ما تشهد حالة من الركود.

وأضاف قاسم أن من ضمن أسباب تراجع أسعار الأسمنت أيضا وصل إنتاج مصنع أسمنت بني سويف التابع للقوات المسلحة، إلى الطاقة القصوى، والذي يتميز بموقع قريب من الدلتا والصعيد، بما يسهل توفير منتجاته بمختلف محافظات مصر.

وتوقع عبد العزيز تراجع أسعار الأسمنت مرة أخرى بنسبة 10%، منتصف شهر رمضان مع الركود المنتظر أن يشهده سوق الأسمنت خلال هذه الفترة.

وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، ولكنها تراجعت مرة أخرى تحت هذا المستوى خلال الشهر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة