"الأعلى للإعلام": 371 شكوى وردت للمجلس منذ تشكيله.. والجمهور اتهم بعض مذيعي "التوك شو" بإصابته بالإحباط.. مستنداتالمنطقة العسكرية بالبحر الأحمر تطرح سلعًا غذائية بأسعار مخفضةفيروز تغني للقدس: "إلى متى يا رب".. فيديومحمد ثابت منسقًا إعلاميًا في نهائي مونديال روسياإنتر ميلان يحجز مقعده في دوري الأبطال بعد فوز قاتل على لاتسيوشاهد.. سيد معوض عقب استقالته من الأهلي: أتمنى التوفيق للنادي7 أسباب وراء سقوط منتخب الشباب إفريقيا.. أبناء العاملين و"الوديات الفنكوش" والفضائيات.. الأبرزأمير كرارة عن غضب أهالي الفيوم بسبب "كلبش": "هأقعد يومين هناك أصالحهم""المحافظين" يجتمع بكوادره العمالية استعداد للانتخابات العمالية.. اليوم«مشرف علاج الصحفيين» يكشف أسباب تأخر دليل مشروع العلاجمنتصر عمران: عمرو خالد «داعية روش» ولا علاقة له بالعلم الشرعيبالأسماء.. المنضمون لحزب الوفد وأبرزهم: المتحدث العسكري السابقأحمد موسى موجها الشكر لـ سمير صبري: «شهادتك في حقي وسام».. فيديوالأهلي يضرب المصري البورسعيدي بثنائية في الدوريرسميا| ميسي يحسم الحذاء الذهبي.. وصلاح وصيفاأيوب: الأهلي ليس «مارد».. وأشكر البدريالصين تزيد من مشترياتها لخدمات وبضائع أمريكية كوسيلة لوقف الحرب التجاريةالنقيب محمد الحايس: "أنا بخير وسأستكمل العلاج فى مصر" (فيديو)طرح فيلم الدراما Dog Days لمحبى الكلاب 10 أغسطس المقبلأمير كرارة يحلق فى سماء "يوتيوب" بـ15 مليون مشاهدة

تراجع ملحوظ لأسعار الأسمنت.. وتوقعات بالمزيد خلال شهر رمضان

-  
أرشيفية لعامل بناء يحمل شيكارة أسمنت في موقع العمل

كتبت- منار الرخ:

تراجعت أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ مع بداية الأسبوع الجاري، وسجل سعر طن أسمنت "طرة "، و"النصر"، و"وادي النيل" 830 جنيها، بدلا من 840 جنيها.

كما تراجع سعر طن أسمنت " المسلح" إلى 855 جنيها، بدلا من 865 جنيها، و"القومية للأسمنت" إلى 845 جنيها بدلا من 930 جنيها، وأسمنت "بني سويف" إلى 820 جنيها، بدلا من 830 جنيها، بحسب ما قاله خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للحديد والصلب لمصراوي.

وأرجع عبد العزيز قاسم، عضو شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الأسمنت إلى زيادة المعروض من المنتج، إلى جانب تراجع الطلب.

وقال عبد العزيز قاسم لمصراوي، إن تراجع الطلب على الأسمنت يأتي تزامنا مع فترة دخول شهر رمضان التي عادة ما تشهد حالة من الركود.

وأضاف قاسم أن من ضمن أسباب تراجع أسعار الأسمنت أيضا وصل إنتاج مصنع أسمنت بني سويف التابع للقوات المسلحة، إلى الطاقة القصوى، والذي يتميز بموقع قريب من الدلتا والصعيد، بما يسهل توفير منتجاته بمختلف محافظات مصر.

وتوقع عبد العزيز تراجع أسعار الأسمنت مرة أخرى بنسبة 10%، منتصف شهر رمضان مع الركود المنتظر أن يشهده سوق الأسمنت خلال هذه الفترة.

وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، ولكنها تراجعت مرة أخرى تحت هذا المستوى خلال الشهر الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة