إعادة تشغيل الخط الملاحي «بورتوفيق – جدة»وزير التعليم العالي يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وبنك التنمية الإفريقيمؤتمر صحفي للتعليم العالي السبت حول استضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقيةمهاجم يوفنتوس: يمكننا قلب النتيجة على أتليتكو في الإيابتحرير 901 مخالفة متنوعة وتحصيل 48 ألف جنيه غرامات فى حملة بالغربيةجماعة بوكو حرام تذبح 18 تاجر حطب فى ولاية بورنو بنيجيرياالهيئة الاتحادية للمواصلات بالإمارات: لا تغيير فى إجراءات قطع العلاقات مع قطرتراجع جماعى لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات العرب والأجانبالمرور يضبط 4230 مخالفة مرورية بمحاور وميادين الجيزة خلال 24 ساعةضبط 32 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةالنيابة تحقق مع عاطل تحرش بطفلة مريضة بالسلامشكله بيطفش الزباين.. جوتشى يعتمد على أقنعة مرعبة فى أسبوع الموضة بميلانوالأوبرا تواصل إحياء ذكرى أم كلثوم بحفل لـ "مي فاروق".. غدافي يومها العالمي: مبادرة شبابية لإحياء اللغة العربيةندوة ليوسف السباعي في قصر ثقافة مصر الجديدة"العطف على اليتيم" ندوة بثقافة المطرية... السبتورشة الفن الهندسي التجريدي بمكتبة النزهة.. السبتغضب بين أبطال الذهبيات بأوليمبياد الشباب بسبب مكافآت وزير الرياضةسيف زاهر: الدوري اشتعل.. ولقاء الأهلي والزمالك «ضرب نار»أليخاندرو يجهز لاعبي الأهلي لمواجهة الجونة.. تعرف على التفاصيل

"معلومات الوزراء" ينفي فتح باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة

-  
""معلومات الوزراء" ينفي فتح باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة"

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن فتح الحكومة باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة خلال أسبوعين.

وقالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم، إنه لم يتم الإعلان عن فتح باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة خلال أسبوعين كما أشيع، وأن حقيقة الأمر تتمثل في أن هناك ما يقرب من 30 جهة لم تقدم بعد البيانات المطلوبة لتحديد نسبة العجز والفائض من الموظفين لديها.

وأضافت: "جارٍ العمل الآن بكل الجهات لتحديد تلك النسب وإرسالها لوزارة التخطيط لحصر نسب العجز والفائض في كل مؤسسات الدولة، وأنه تمت مطالبة الجهات المتأخرة بضرورة استكمال البيانات خلال أسبوعين وليس فتح باب التعاقدات، كما أشيع".

كما أوضحت الوزارة أنه من المقرر مواجهة نسب العجز في عدد الموظفين من خلال التدريب التحويلي لهم، لسد نسبة العجز في أماكن بنسب الفائض في أخرى، وأنه لن يتم اللجوء إلى توفير تعاقدات جديدة إلا في حالة الضرورة القصوى، والتي تتمثل في عجز توفير تخصصات بعينها، عبر تفعيل القرار 110 لعام 2017 الخاص بالتعاقدات الوظيفية، وأن ذلك لن يتم إلا بعد الدراسة الكاملة التي تقدمها تلك الجهات للوزارة، لحصر نسب العجز الحقيقي في التخصصات المطلوبة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام والمواطنين بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، مع التأكيد على أهمية التواصل مع الجهات المعنية بشكل مباشر، للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة