لتقليل فرص الإصابة بسرطان الثدى.. تناول الخضراوات والألبانالخارجية تنظم زيارة للدبلوماسيين الأجانب المعتمدين بالقاهرة إلى العاصمة الإداريةصور.. إحماء لاعبى منتخب مصر قبل مواجهة سوازيلاندفيديو.. إقبال جماهيرى ضعيف على مباراة مصر وسوازيلاندس و ج.. هل ستقام عمومية الزمالك الطارئة يومى الخميس والجمعة؟تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الوزراء الروسيبالصور.. افتتاح مقر نقطة شرطة المستقبل في المنياعلوم القاهرة تفتتح معرضًا للتصوير الفوتوغرافي للطلابخبير استراتيجي يشيد باتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر وروسيابكوتشى وفستان.. جوليا روبرت تتحدى خوفها من المرتفعات فى عمر الـ50"الوطنية مفيهاش هزار".. حبس مدونة صينية بسبب عدم احترام نشيد البلادتنفيذ 1078حكما قضائيا و770مخالفة مرورية فى حملة بالقليوبيةوزير الشباب والمحافظ يتفقدان مضمار الهجن والمركز الدولى للمؤتمرات بشرم الشيخوزير الآثار: استيراد رخام مماثل لما استخدمه الظاهر بيبرس لترميم مسجدهالشرقية: خصم 3 أيام لـ 38 موظفًا بالتربيةوالتعليم للإهمالمنظمة المرأة العربية تعقد دورة تدريبية للسيدات في مراقبة الانتخاباتندوة تثقيفية للعاملين بمصر للطيران عن صحة المرأة.. غداصلاح يوجّه رسالة لزملائه قبل مواجهة «إي سواتيني»التشكيل الرسمي لمنتخب مصر أمام إي سواتيني.. «الشحات» بديلًا لـ«صلاح»الصحة تنظم دورات تدريبية لأطباء الأسنان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

القومي للاتصالات: بدء تجارب دخول خدمة الجيل الخامس لمصر

   -  
كشف الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، بدء إجراء تجارب لدخول خدمة الجيل الخامس (5G) إلى مصر، لتلحق بالركب العالمي في هذا الصدد.

وأشار عزوز إلى أنه تم تغطية خدمات (2G) و(3G) بنسبة 100% طبقًا للتراخيص، وبالنسبة للجيل الرابع فجارى تنفيذ باقي المراحل طبقا للتراخيص، بعد استكمال المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة نضال السعيد، لمناقشة مؤشرات البرامج والأداء للعام المالي الجديد 2018 /2019.

وفيما يتعلق بالبرامج والمؤشرات، أكد عزوز أن هناك عدد من المؤشرات التي يتم العمل عليها ومنها ضمان وصول خدمات الاتصالات لمناطق لمناطق الجمهورية (توفير الخدمات)، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ هذا المؤشر للعام المالي 2017/ 2018 وصل إلى 70% ومن المتوقع أن يزيد في العام المالي الجديد.

وأكد أن هناك استهدافا لتغطية جميع المحافظات بخدمات الاتصالات الحديثة وصولا إلى (4G)، مشيرًا إلى أنه تم بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتغطية "حي الأسمرات"، وتم تغطيته بمحطات محمول وجار إنشاء محطة أخرى، بالإضافة إلى العمل داخل المدن الجديدة السبعة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم استهداف أن تكون هذه المدن الجديدة بمثابة "مدن ذكية"، بالإضافة إلى العمل على إدخال خدمات "إنترنت الاشياء" و"تحكم الماكينات" - استهداف تكون مدن المدن الذكية، خدمات إنترنت الاشياء، وتحكم الماكينات، يًمكن من مخاطبة الأجهزة المنزلية.

وأوضح عزوز، أن الأهداف التي يعمل عليها الجهاز، يتمثل في ضمان الاستخدام الأمثل للطيف وتعظيم العائد، بالإضافة إلى الالتزام بأحكام الاتفاقيات الدولية، مشيرًا إلى أن هناك برتوكولات يتم مع دول الجوار مثل الأردن والسعودية وذلك بهدف حماية المخصصات وتشغيل الشبكات.

وأعلن أنه يتم العمل على 3 محاور رئيسية، ممثلة في دعم الدولة والمواطن والمستثمر، بما يحقق تقديم خدمة أفضل للمواطن في جميع أنحاء الجمهورية ومنع الاحتكار، بالإضافة إلى تشجيع المستثمر في مجال الأتصالات، ودعم الدولة عالميًا من خلال أن يكون لها دور رائد في القطاع على المستوي العالمي، قائلًا: " أصبحنا حاليًا في وضع، تسأل جميع الدول مصر بشأن ماذا تريد، بخلاف السابق، وجميع من يمثل مصر خارجا في المحافل الدولية يٌشارك بإسهامات".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة