فوز ربيع شوشة بمنصب نقيب العاملين بالأزهر الشريف فى دمياطجمال النجار رئيسا للجنة النقابية بقوى عاملة شمال سيناءمحاضرتان عن قانون المحاماة والإيجارات بمعهد محاماة كفر الشيختخصيص قطعة أرض لإقامة محطة رفع صرف صحى بمركز طما بسوهاجصور.. إكسر صيامك.. من أسوان للإسكندرية "أهل الخير" على طرق مصر فى شهر الكرم.. متطوعون يقدمون الفطار إجباريا للمتأخرين عن منازلهم بالطرق.. وقبطى يقيم م"إرادة مصرية".. القوات المسلحة تحتفي بذكرى العاشر من رمضان -فيديوضبط ممبار ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمجزر فى الخانكةالتعليم: تصفيات المرحلة الثانية من مشروع اكتشاف الموهوبين رياضيًامصطفي فهمي: كواليس مسلسل "مليكة" مليئة بالنشاطمي عز الدين تائهة في أحداث الحلقة التاسعة من "رسايل"انتقادات لصبا مبارك فى "طايع" بسبب الحجابتعرف على ضحية رامز جلال في حلقة اليوم"رولا سعد" تحضر مفاجأة لجمهورها فى الغناء والتمثيلهنيدي يتناول «حباية السرقة» في الحلقة التاسعة من «أرض النفاق»خالد الجندي: محمد صلاح حسّن صورة الإسلام وأنقذ الملايينسوهاج تستعد لـ«تحذيرات السيول» برفع حالة الاستعداد للقصوىصلاح عبد الله يروى تفاصيل مقلب تعرض له من عادل إمام .. فيديوشاهد .. ما فعله المصريون مع بائع عيش فى "ورطه إنسانية"تشغيل 1000 شاب بمشروع الظهير الزراعي بالوادي الجديد وتوطين 100 ألف نسمةتوريد 20422 طن قمح للصوامع والشون بالوادي الجديد

القومي للاتصالات: بدء تجارب دخول خدمة الجيل الخامس لمصر

   -  
كشف الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، بدء إجراء تجارب لدخول خدمة الجيل الخامس (5G) إلى مصر، لتلحق بالركب العالمي في هذا الصدد.

وأشار عزوز إلى أنه تم تغطية خدمات (2G) و(3G) بنسبة 100% طبقًا للتراخيص، وبالنسبة للجيل الرابع فجارى تنفيذ باقي المراحل طبقا للتراخيص، بعد استكمال المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة نضال السعيد، لمناقشة مؤشرات البرامج والأداء للعام المالي الجديد 2018 /2019.

وفيما يتعلق بالبرامج والمؤشرات، أكد عزوز أن هناك عدد من المؤشرات التي يتم العمل عليها ومنها ضمان وصول خدمات الاتصالات لمناطق لمناطق الجمهورية (توفير الخدمات)، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ هذا المؤشر للعام المالي 2017/ 2018 وصل إلى 70% ومن المتوقع أن يزيد في العام المالي الجديد.

وأكد أن هناك استهدافا لتغطية جميع المحافظات بخدمات الاتصالات الحديثة وصولا إلى (4G)، مشيرًا إلى أنه تم بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتغطية "حي الأسمرات"، وتم تغطيته بمحطات محمول وجار إنشاء محطة أخرى، بالإضافة إلى العمل داخل المدن الجديدة السبعة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم استهداف أن تكون هذه المدن الجديدة بمثابة "مدن ذكية"، بالإضافة إلى العمل على إدخال خدمات "إنترنت الاشياء" و"تحكم الماكينات" - استهداف تكون مدن المدن الذكية، خدمات إنترنت الاشياء، وتحكم الماكينات، يًمكن من مخاطبة الأجهزة المنزلية.

وأوضح عزوز، أن الأهداف التي يعمل عليها الجهاز، يتمثل في ضمان الاستخدام الأمثل للطيف وتعظيم العائد، بالإضافة إلى الالتزام بأحكام الاتفاقيات الدولية، مشيرًا إلى أن هناك برتوكولات يتم مع دول الجوار مثل الأردن والسعودية وذلك بهدف حماية المخصصات وتشغيل الشبكات.

وأعلن أنه يتم العمل على 3 محاور رئيسية، ممثلة في دعم الدولة والمواطن والمستثمر، بما يحقق تقديم خدمة أفضل للمواطن في جميع أنحاء الجمهورية ومنع الاحتكار، بالإضافة إلى تشجيع المستثمر في مجال الأتصالات، ودعم الدولة عالميًا من خلال أن يكون لها دور رائد في القطاع على المستوي العالمي، قائلًا: " أصبحنا حاليًا في وضع، تسأل جميع الدول مصر بشأن ماذا تريد، بخلاف السابق، وجميع من يمثل مصر خارجا في المحافل الدولية يٌشارك بإسهامات".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة