نائب وزير الخارجية الكويتي: نشعر بالأمان مع حليف مثل بريطانيامواصلات معرض القاهرة الدولى للكتاب.. هنقولك تركب من فين"هدير الحجر" وأسرار إنقاذ الآثار فى معرض الكتاب.. الجمعةهكذا علق هنيدي ساخرًا على صورة تامر حسنيرغم أنه يكبرها بـ25 عامًا.. سبب قبول أسرة ليلي فوزي زواجها من عزيز عثمان ورفض أنور وجديانطلاق الفوج الـ13 من شباب الجامعات لزيارة مشروع أنفاق قناة السويس"إعلام المنيا" يوزع 1500 استمارة طلب وظيفة خلال لقاء بـ"مطاي"رئيس البرلمان الفنزويلي يعلن نفسه "رئيسا" للبلادانفجار قرب القنصلية الأمريكية في جنيف ولا إصاباتاستمرار عرض فيلم الحلم البعيد في سينما زاوية للأسبوع الثالثرنا سماحة فى تحدي بدون ماكياجتكريم وحيد حامد في معرض الكتاب.. الجمعةصور رواد المسرح المصري بجناح القومي للمسرح داخل معرض الكتابالسفارة البريطانية تحتفل بالمخرجة المصرية حنان يوسف.. صورالنرويج تمنح مصر قبلة الحياة بالفوز على المجر 35-26 في مونديال اليدبالأرقام.. كهربا يتفوق على كينو قبل موقعة الزمالك وبيراميدزالأهلي يدعو وسائل الإعلام لحضور مؤتمر بطولتي إفريقيا للطائرةمباشر.. النرويج 31 - 24 المجر.. مصر تترقبالأهلي يعلن أسعار قمصانه: 1400 جنيه الأصلي.. وفئة خاصة للجماهيرمحافظة الإسكندرية تعقد دورة تدريبية حول استقبال شكاوى المواطنين

القومي للاتصالات: بدء تجارب دخول خدمة الجيل الخامس لمصر

   -  
كشف الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، بدء إجراء تجارب لدخول خدمة الجيل الخامس (5G) إلى مصر، لتلحق بالركب العالمي في هذا الصدد.

وأشار عزوز إلى أنه تم تغطية خدمات (2G) و(3G) بنسبة 100% طبقًا للتراخيص، وبالنسبة للجيل الرابع فجارى تنفيذ باقي المراحل طبقا للتراخيص، بعد استكمال المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة نضال السعيد، لمناقشة مؤشرات البرامج والأداء للعام المالي الجديد 2018 /2019.

وفيما يتعلق بالبرامج والمؤشرات، أكد عزوز أن هناك عدد من المؤشرات التي يتم العمل عليها ومنها ضمان وصول خدمات الاتصالات لمناطق لمناطق الجمهورية (توفير الخدمات)، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ هذا المؤشر للعام المالي 2017/ 2018 وصل إلى 70% ومن المتوقع أن يزيد في العام المالي الجديد.

وأكد أن هناك استهدافا لتغطية جميع المحافظات بخدمات الاتصالات الحديثة وصولا إلى (4G)، مشيرًا إلى أنه تم بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتغطية "حي الأسمرات"، وتم تغطيته بمحطات محمول وجار إنشاء محطة أخرى، بالإضافة إلى العمل داخل المدن الجديدة السبعة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم استهداف أن تكون هذه المدن الجديدة بمثابة "مدن ذكية"، بالإضافة إلى العمل على إدخال خدمات "إنترنت الاشياء" و"تحكم الماكينات" - استهداف تكون مدن المدن الذكية، خدمات إنترنت الاشياء، وتحكم الماكينات، يًمكن من مخاطبة الأجهزة المنزلية.

وأوضح عزوز، أن الأهداف التي يعمل عليها الجهاز، يتمثل في ضمان الاستخدام الأمثل للطيف وتعظيم العائد، بالإضافة إلى الالتزام بأحكام الاتفاقيات الدولية، مشيرًا إلى أن هناك برتوكولات يتم مع دول الجوار مثل الأردن والسعودية وذلك بهدف حماية المخصصات وتشغيل الشبكات.

وأعلن أنه يتم العمل على 3 محاور رئيسية، ممثلة في دعم الدولة والمواطن والمستثمر، بما يحقق تقديم خدمة أفضل للمواطن في جميع أنحاء الجمهورية ومنع الاحتكار، بالإضافة إلى تشجيع المستثمر في مجال الأتصالات، ودعم الدولة عالميًا من خلال أن يكون لها دور رائد في القطاع على المستوي العالمي، قائلًا: " أصبحنا حاليًا في وضع، تسأل جميع الدول مصر بشأن ماذا تريد، بخلاف السابق، وجميع من يمثل مصر خارجا في المحافل الدولية يٌشارك بإسهامات".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة