القبض على عاطل بحوزته فرد خرطوش بطوخ"المصرية للأشعة والطب النووي" تعترض على مساعٍ لتحويل فنيين لأخصائيينتشكيل الزمالك - بهاء مجدي يبدأ لأول مرة.. وكاسونجو يقود الهجوم أمام المقاصة«شفيق»: أنباء عودتي للحياة السياسية غير صحيحةتوقيع بروتوكول التعاون الإعلامي بين مصر والكونغو الديمقراطيةمحافظ القليوبية يحذر المواطنين من استخدام شبكات الصرف الصحي قبل تشغيلهاغلق محلى جزارة شرق الإسكندرية لذبحهم خارج المجزر استعدادا لعيد الأضحىإزالة 240 حالة إشغال فوري واعدام 132 كيلو لحوم منتهية الصلاحية فى أسوانإحالة 5 عاطلين حاولوا اغتصاب راقصتين فى حلوان للجناياتتجديد حبس 5 متهمين بتقديم رشوة 7 ملايين جنيه لرئيس حى السلام 45 يوماموجز أخبار الـ6.. وفد أمنى مصرى رفيع المستوى يزور إسرائيل لبحث جهود التهدئةحملة لرئيس مدينة بلقاس على محلات بيع الحيوانات وضبط 7 سلاحف بريةسكرتير المنوفية يشدد على تعظيم الاستفادة من مشروعات المحافظةمساعد الوزير للشرطة المتخصصة يتفقد الطرق المؤدية للمناطق الساحلية - (صور)محمد الكيلانى: شخصيتى فى كارمن جديدةس وج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة"الثقافة" تكشف حالة الوزيرة الصحية بعد سقوطها على سلم "الوزراء"بالفيديو.. عروسان يحتفلان بعيد ميلاد تامر حسني في حفل زفافهماقبل عرض فيلمه.. محمد رمضان يوجه رسالة شكر لصناع "الديزل"آخرهم تراب الماس.. كيف قدم ماجد الكدواني شخصية الضابط بشكل مختلف 6 مرات؟

القومي للاتصالات: بدء تجارب دخول خدمة الجيل الخامس لمصر

   -  
كشف الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، بدء إجراء تجارب لدخول خدمة الجيل الخامس (5G) إلى مصر، لتلحق بالركب العالمي في هذا الصدد.

وأشار عزوز إلى أنه تم تغطية خدمات (2G) و(3G) بنسبة 100% طبقًا للتراخيص، وبالنسبة للجيل الرابع فجارى تنفيذ باقي المراحل طبقا للتراخيص، بعد استكمال المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، برئاسة نضال السعيد، لمناقشة مؤشرات البرامج والأداء للعام المالي الجديد 2018 /2019.

وفيما يتعلق بالبرامج والمؤشرات، أكد عزوز أن هناك عدد من المؤشرات التي يتم العمل عليها ومنها ضمان وصول خدمات الاتصالات لمناطق لمناطق الجمهورية (توفير الخدمات)، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ هذا المؤشر للعام المالي 2017/ 2018 وصل إلى 70% ومن المتوقع أن يزيد في العام المالي الجديد.

وأكد أن هناك استهدافا لتغطية جميع المحافظات بخدمات الاتصالات الحديثة وصولا إلى (4G)، مشيرًا إلى أنه تم بالتنسيق مع محافظة القاهرة لتغطية "حي الأسمرات"، وتم تغطيته بمحطات محمول وجار إنشاء محطة أخرى، بالإضافة إلى العمل داخل المدن الجديدة السبعة، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم استهداف أن تكون هذه المدن الجديدة بمثابة "مدن ذكية"، بالإضافة إلى العمل على إدخال خدمات "إنترنت الاشياء" و"تحكم الماكينات" - استهداف تكون مدن المدن الذكية، خدمات إنترنت الاشياء، وتحكم الماكينات، يًمكن من مخاطبة الأجهزة المنزلية.

وأوضح عزوز، أن الأهداف التي يعمل عليها الجهاز، يتمثل في ضمان الاستخدام الأمثل للطيف وتعظيم العائد، بالإضافة إلى الالتزام بأحكام الاتفاقيات الدولية، مشيرًا إلى أن هناك برتوكولات يتم مع دول الجوار مثل الأردن والسعودية وذلك بهدف حماية المخصصات وتشغيل الشبكات.

وأعلن أنه يتم العمل على 3 محاور رئيسية، ممثلة في دعم الدولة والمواطن والمستثمر، بما يحقق تقديم خدمة أفضل للمواطن في جميع أنحاء الجمهورية ومنع الاحتكار، بالإضافة إلى تشجيع المستثمر في مجال الأتصالات، ودعم الدولة عالميًا من خلال أن يكون لها دور رائد في القطاع على المستوي العالمي، قائلًا: " أصبحنا حاليًا في وضع، تسأل جميع الدول مصر بشأن ماذا تريد، بخلاف السابق، وجميع من يمثل مصر خارجا في المحافل الدولية يٌشارك بإسهامات".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة