"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

ازاى تستغل الصيام فى التخلص من السموم بالجسم

   -  
صيام رمضان-ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر


هل تعلم أن  للصيام العديد من الفوائد علي الصحة العامة للجسم، أهمها القضاء والتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم..فهذا الشهر يعد فرصة جيدة جدا لتطهير الجسم وتنقيته، فاستغله في الحصول على جسم نقي ونظيف وبلا سموم.

الدكتورة آمال فتحي استشاري السمنة والنحافة، قالت، إن شهر رمضان يعد فرصة جيدة لتنقية الجسم من السموم المتراكمة داخله نتيجة لاتباع بعض الأساليب والعادات الخاطئة في نوعية الطعام المتناول، ولذا يجب إعادة ترتيب نوعيته المتناوله.

وأضافت استشاري السمنة والنحافة،  أن عدد ساعات الصيام وامتناع الجسم عن استقبال الطعام والشراب، يجعله يتخلص من السموم المتراكمة داخله وخاصة المتواجدة في الجهاز الهضمي عن طريق إخراج الدهون المختزنة داخله لتوليد الطاقة أثناء ساعات الصيام، وهذا يساعد على تطهير الجسم.

وأشارت آمال فتحي، إلى أن الإكثار من تناول الأطعمة  الغنية بالألياف يساهم بشكل كبير في تخلص الجسم من البكتريا الضارة في الأمعاء، ويساعد على تطهير الجسم، مع ضرورة الإكثار من شرب الماء.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة