160 طالبًا من جامعة العريش يشاركون فى ملتقى الجامعات بكفر الشيخ3 اتفاقيات دولية و32 اقتراحًا برغبة أمام البرلمان الاثنين المقبلإيران تسعى لتعزيز رقمها الخارق والثأر من الصين في كأس آسياتركي آل الشيخ: الزمالك لا يحتاج صفقات لأدعمه بها وسيكون بوابة بيراميدز للدوريبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابة"نكد الفالنتاين".. آية عبد الرؤوف تطلق "مش راجل" فى عيد الحبأسبانيا تستضيف بطولة البحر الأبيض المتوسط لألعاب القوىشيرين رضا: أضحك على تعليقات من يهاجمونني على "فيس بوك".. "مساكين"الأهلي يحتاج صفقة واحدة.. تفاصيل مداخلة تركي آل الشيخ مع إبراهيم فايقمفاجآت بالدستور الفنزويلي تبطل عزل مادورو وتمنحه الإطاحة برئيس البرلمانداعش يُبدل ملابسه!جدلية المستثمر والدولة والمستهلكمصطفى الفقي: أحمد عز لم يكن تابعا لجمال مباركأحمد رزق: أنا رايح جاي بين البطولات على حسب الورق ..فيديونهال كمال تكشف سبب تركها فرقة «بهججة»«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»

قراء «فيتو» يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية

   -  
«السويدي»: قانون تفضيل المنتجات المصرية من إنجازات البرلمانطرحت "فيتو" استطلاع رأي، أمس الثلاثاء، عن توقعات قرائها بمدى نجاح قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية.

وأظهر الاستطلاع أن 45% من القراء يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية، بينما توقع 36% من القراء نجاح قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية، فيما عبر 19% من القراء عن عدم اهتمامهم بالأمر.

يذكر أن مجلس النواب يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة بمجلس النواب، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

وذكرت لجنة الصناعة بالبرلمان أن فلسفة مشروع القانون، تتمثل في أنه صدر القانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية، وكان من أهدافه مساندة الصناعة الوطنية بكل السبل المتاحة، وتحفيز المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في المجال الصناعي؛ للاستفادة من الميزات التفضيلية الممنوحة للمنتج الصناعي المصري من خلال حظر تضمين شروط الطرح في العقود التي تسري عليها أحكام هذا القانون ما يعد تمييزًا ضد المنتجات الصناعية المصرية المطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

وأكدت أن التطبيق العملي لأحكام القانون رقم 5 لسنة 2015، كشف عن وجود بعض أوجه القصور التي تقوض الهدف من القانون المشار إليه، وتحول دون تحقيق أهدافه السالف الإشارة إليها، ومن هنا جاء مشروع القانون المعروض لتلافي ذلك القصور.
قراء «فيتو» يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة