بث مباشر.. (الكويت 1 - 1 مصر) .. أيمن أشرف يسجلعقب بيان "الأزمة".. تركي آل الشيخ ينشر فيديو ساخر ويحذفه بعد دقائقبالفيديو.. طالب بهندسة المطرية يصطحب مروحة داخل لجنة الامتحانالنجار رئيسا للجنة النقابية بـ"قوى عاملة شمال سيناء""شرطة الكهرباء" تنفذ 658 حكما في المحافظات خلال 24 ساعةضبط 11 ألف و217 قضية سرقة تيار كهربائي في المحافظات خلال 24 ساعةكيف استعان الخطيب بالسعودية والإمارات للفوز بمقعد رئاسة الأهلي؟"سكوتر" طفل ينقذ والدته من الاغتصابالخارجية تستدعي نائب السفير الإيطالي لكشف طريقة تهريب الآثار بحاوية دبلوماسيةبوتين يراهن على علاقات طيبة مع ألمانياغدا.. مصر تشارك في اجتماعات إصلاح الاتحاد الأفريقي بإثيوبياتركيا وأمريكا تعلنان وضع خارطة طريق للتعاون في منبج السوريةالزمالك يُحيل جنش للتحقيقفيديو...شيرين عبدالوهاب تنهال بالضرب علي رامز جلالمحافظ بني سويف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضانزوجة أحد ضحايا دير الأنبا صموئيل: «الحزن لم يفارقنا طوال العام»زوجة أحد ضحايا دير الأنبا صموئيل: الخوف تملك أحد أبنائى بعد استشهاد والدهدار نشر مسيحية تهدى وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة نسخة من الإنجيلبعد نشر "الوطن".. "البيئة" تتبنى مناقشة مشروع "مي" لتنقية المياهبدء اليوم الأفريقي العالمي لطلاب جامعة الأزهر

قراء «فيتو» يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية

   -  
«السويدي»: قانون تفضيل المنتجات المصرية من إنجازات البرلمانطرحت "فيتو" استطلاع رأي، أمس الثلاثاء، عن توقعات قرائها بمدى نجاح قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية.

وأظهر الاستطلاع أن 45% من القراء يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية، بينما توقع 36% من القراء نجاح قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية، فيما عبر 19% من القراء عن عدم اهتمامهم بالأمر.

يذكر أن مجلس النواب يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة بمجلس النواب، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

وذكرت لجنة الصناعة بالبرلمان أن فلسفة مشروع القانون، تتمثل في أنه صدر القانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية، وكان من أهدافه مساندة الصناعة الوطنية بكل السبل المتاحة، وتحفيز المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في المجال الصناعي؛ للاستفادة من الميزات التفضيلية الممنوحة للمنتج الصناعي المصري من خلال حظر تضمين شروط الطرح في العقود التي تسري عليها أحكام هذا القانون ما يعد تمييزًا ضد المنتجات الصناعية المصرية المطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

وأكدت أن التطبيق العملي لأحكام القانون رقم 5 لسنة 2015، كشف عن وجود بعض أوجه القصور التي تقوض الهدف من القانون المشار إليه، وتحول دون تحقيق أهدافه السالف الإشارة إليها، ومن هنا جاء مشروع القانون المعروض لتلافي ذلك القصور.
قراء «فيتو» يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة