وزراء السعادة الأفارقة فى نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى بجامعة القاهرة.. اليومالفلكة يا جابرمواطنون ميّتون إكلينيكياًنستورد معظم ما نأكل.. إلى متى؟د. محمد طلعت الجندى يكتب: السلوك الثقافىصناعة وتجميع السياراتليسوا ملائكة!«سرب الحمام» المشاعر قبل المعارك!مواعيد مباريات اليوم السبت 20 أكتوبر والقنوات الناقلة لهاقرأت لك.. الذهب فى مصر.. هل ذهبت الثروة مع المصريين القدماء؟«الأعلى للإعلام» يبدأ تلقى طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية غداً"الزراعة" تشن حملات مكثفة على أسواق اللحوم.. ومراجعة مخالفات لائحة المجازرسيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزةشاهد.. ندى بسيوني تتغزل في جمال سانت كاترينبحبك باستمرار .. رقم 3 على اليوتيوبمحمد رمضان وبوسي يشعلان ختام زفاف شيماء سيف.. صورعاوز تعيش سعيد.. 6 حاجات تعملها منها إنك تسافر ومتفكرش فى كلام الناسأهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنة

قراء «فيتو» يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية

   -  
«السويدي»: قانون تفضيل المنتجات المصرية من إنجازات البرلمانطرحت "فيتو" استطلاع رأي، أمس الثلاثاء، عن توقعات قرائها بمدى نجاح قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية.

وأظهر الاستطلاع أن 45% من القراء يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية، بينما توقع 36% من القراء نجاح قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية بنهوض الصناعة المحلية، فيما عبر 19% من القراء عن عدم اهتمامهم بالأمر.

يذكر أن مجلس النواب يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة بمجلس النواب، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

وذكرت لجنة الصناعة بالبرلمان أن فلسفة مشروع القانون، تتمثل في أنه صدر القانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية، وكان من أهدافه مساندة الصناعة الوطنية بكل السبل المتاحة، وتحفيز المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في المجال الصناعي؛ للاستفادة من الميزات التفضيلية الممنوحة للمنتج الصناعي المصري من خلال حظر تضمين شروط الطرح في العقود التي تسري عليها أحكام هذا القانون ما يعد تمييزًا ضد المنتجات الصناعية المصرية المطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

وأكدت أن التطبيق العملي لأحكام القانون رقم 5 لسنة 2015، كشف عن وجود بعض أوجه القصور التي تقوض الهدف من القانون المشار إليه، وتحول دون تحقيق أهدافه السالف الإشارة إليها، ومن هنا جاء مشروع القانون المعروض لتلافي ذلك القصور.
قراء «فيتو» يتوقعون فشل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة