القبض على عاطل بحوزته فرد خرطوش بطوخ"المصرية للأشعة والطب النووي" تعترض على مساعٍ لتحويل فنيين لأخصائيينتشكيل الزمالك - بهاء مجدي يبدأ لأول مرة.. وكاسونجو يقود الهجوم أمام المقاصة«شفيق»: أنباء عودتي للحياة السياسية غير صحيحةتوقيع بروتوكول التعاون الإعلامي بين مصر والكونغو الديمقراطيةمحافظ القليوبية يحذر المواطنين من استخدام شبكات الصرف الصحي قبل تشغيلهاغلق محلى جزارة شرق الإسكندرية لذبحهم خارج المجزر استعدادا لعيد الأضحىإزالة 240 حالة إشغال فوري واعدام 132 كيلو لحوم منتهية الصلاحية فى أسوانإحالة 5 عاطلين حاولوا اغتصاب راقصتين فى حلوان للجناياتتجديد حبس 5 متهمين بتقديم رشوة 7 ملايين جنيه لرئيس حى السلام 45 يوماموجز أخبار الـ6.. وفد أمنى مصرى رفيع المستوى يزور إسرائيل لبحث جهود التهدئةحملة لرئيس مدينة بلقاس على محلات بيع الحيوانات وضبط 7 سلاحف بريةسكرتير المنوفية يشدد على تعظيم الاستفادة من مشروعات المحافظةمساعد الوزير للشرطة المتخصصة يتفقد الطرق المؤدية للمناطق الساحلية - (صور)محمد الكيلانى: شخصيتى فى كارمن جديدةس وج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة"الثقافة" تكشف حالة الوزيرة الصحية بعد سقوطها على سلم "الوزراء"بالفيديو.. عروسان يحتفلان بعيد ميلاد تامر حسني في حفل زفافهماقبل عرض فيلمه.. محمد رمضان يوجه رسالة شكر لصناع "الديزل"آخرهم تراب الماس.. كيف قدم ماجد الكدواني شخصية الضابط بشكل مختلف 6 مرات؟

برلماني يطالب بعقد جلسات حوار مجتمعي حول منظومة التعليم الجديدة

   -  
مجلس النواب

طالب النائب محمد صلاح عبد البديع، عضو مجلس النواب، بعقد جلسات حوار مجتمعي حول النظام التعليمي الجديد، الذي أعده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ووافق عليه مجلس الوزراء.

وقال عبد البديع، فى تصريح له اليوم الأربعاء، إن نظام التعليم القائم حاليا، به الكثير من السلبيات، ويفرز طلابًا لا يعتمدون على المنهج العلمي في التفكير بل يحفظون المناهج دون فكر، وبالتالي فمن المطلوب إجراء تغيير وتطوير في منظومة التعليم لإفراز أجيال من الطلاب لديهم القدرة على الإدراك والفهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك جهلا باللغة العربية وهي لغة أساسية في المراحل الأولى للتعليم والتي يتشكل فيها تفكير الطلاب للحفاظ على الهوية الوطنية، إضافة إلى اللغة الإنجليزية التي يعتمدها العالم كلغة رسمية، خاصة في تدريس الرياضيات والعلوم، وبالتالي لا بد من اعتماد نظام تعليم يساعد على الاهتمام بشكل فعال بالأمور الأساسية في تربية النشء عليها كجزء أساسي في حياتهم، لأنها ستساعدهم في مستقبلهم العملي.

وأشاد باعتماد المنظومة الجديدة على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في التدريس، مضيفًا: "العالم كله يسير بهذه المنظومة ولا بد ألا نبعد عن العالم".

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز