خالد الجندي: محمد صلاح حسّن صورة الإسلام وأنقذ الملايينسوهاج تستعد لـ«تحذيرات السيول» برفع حالة الاستعداد للقصوىصلاح عبد الله يروى تفاصيل مقلب تعرض له من عادل إمام .. فيديوشاهد .. ما فعله المصريون مع بائع عيش فى "ورطه إنسانية"تشغيل 1000 شاب بمشروع الظهير الزراعي بالوادي الجديد وتوطين 100 ألف نسمةتوريد 20422 طن قمح للصوامع والشون بالوادي الجديددورة تدريبية للفنيين بالملاريا والحميات بالفيوم .. صورتموين الوادي: ضبط حلويات ومنظفات فاسدة في حملة على الأسواقالتوت والعنب يعززان صحة الرئةالجندي: ذكرى «يوم أفريقيا» محفورة في عقول وقلوب كل الأفارقةباحث يهاجم إخوان الأردن: يقحمون الفقراء في أحاديثهم لكسب أصواتهمبرلمانى: الزيادة السكانية تعطل خطوات التنمية«محلية النواب» تناقش طلبات إحاطة بشأن انتشار القمامة الإثنين المقبلإكرامى وكوكا وشيكا ووردة فى تشكيل المنتخب بودية الكويتتعرف على احتياطى المنتخب فى ودية الكويت اليومدمنهور يتعاقد مع مدافع الكرامة السورى وظهير أيسر غزل المحلةالأهلى يستفسر عن مكافأة الـ6 ملايين جنيه من الكافتشكيل مصر – إكرامي والونش أساسيان.. وشيكابالا ورمضان خلف كوكامحتجز يقتل زميله ذبحا داخل قسم روض الفرجتنفيذ 700 حكم قضائى وضبط سلع منتهية الصلاحية وتحرير 459 مخالفة مرورية بأسوان

برلماني يطالب بعقد جلسات حوار مجتمعي حول منظومة التعليم الجديدة

   -  
مجلس النواب

طالب النائب محمد صلاح عبد البديع، عضو مجلس النواب، بعقد جلسات حوار مجتمعي حول النظام التعليمي الجديد، الذي أعده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ووافق عليه مجلس الوزراء.

وقال عبد البديع، فى تصريح له اليوم الأربعاء، إن نظام التعليم القائم حاليا، به الكثير من السلبيات، ويفرز طلابًا لا يعتمدون على المنهج العلمي في التفكير بل يحفظون المناهج دون فكر، وبالتالي فمن المطلوب إجراء تغيير وتطوير في منظومة التعليم لإفراز أجيال من الطلاب لديهم القدرة على الإدراك والفهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك جهلا باللغة العربية وهي لغة أساسية في المراحل الأولى للتعليم والتي يتشكل فيها تفكير الطلاب للحفاظ على الهوية الوطنية، إضافة إلى اللغة الإنجليزية التي يعتمدها العالم كلغة رسمية، خاصة في تدريس الرياضيات والعلوم، وبالتالي لا بد من اعتماد نظام تعليم يساعد على الاهتمام بشكل فعال بالأمور الأساسية في تربية النشء عليها كجزء أساسي في حياتهم، لأنها ستساعدهم في مستقبلهم العملي.

وأشاد باعتماد المنظومة الجديدة على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في التدريس، مضيفًا: "العالم كله يسير بهذه المنظومة ولا بد ألا نبعد عن العالم".

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز