"المصرية للأشعة والطب النووي" تعترض على مساعٍ لتحويل فنيين لأخصائيينتشكيل الزمالك - بهاء مجدي يبدأ لأول مرة.. وكاسونجو يقود الهجوم أمام المقاصة«شفيق»: أنباء عودتي للحياة السياسية غير صحيحةتوقيع بروتوكول التعاون الإعلامي بين مصر والكونغو الديمقراطيةمحافظ القليوبية يحذر المواطنين من استخدام شبكات الصرف الصحي قبل تشغيلهاغلق محلى جزارة شرق الإسكندرية لذبحهم خارج المجزر استعدادا لعيد الأضحىإزالة 240 حالة إشغال فوري واعدام 132 كيلو لحوم منتهية الصلاحية فى أسوانإحالة 5 عاطلين حاولوا اغتصاب راقصتين فى حلوان للجناياتتجديد حبس 5 متهمين بتقديم رشوة 7 ملايين جنيه لرئيس حى السلام 45 يوماموجز أخبار الـ6.. وفد أمنى مصرى رفيع المستوى يزور إسرائيل لبحث جهود التهدئةحملة لرئيس مدينة بلقاس على محلات بيع الحيوانات وضبط 7 سلاحف بريةسكرتير المنوفية يشدد على تعظيم الاستفادة من مشروعات المحافظةمساعد الوزير للشرطة المتخصصة يتفقد الطرق المؤدية للمناطق الساحلية - (صور)محمد الكيلانى: شخصيتى فى كارمن جديدةس وج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة"الثقافة" تكشف حالة الوزيرة الصحية بعد سقوطها على سلم "الوزراء"بالفيديو.. عروسان يحتفلان بعيد ميلاد تامر حسني في حفل زفافهماقبل عرض فيلمه.. محمد رمضان يوجه رسالة شكر لصناع "الديزل"آخرهم تراب الماس.. كيف قدم ماجد الكدواني شخصية الضابط بشكل مختلف 6 مرات؟هكذا احتفل الجمهور بعيد ميلاد باسم ياخور

حزب فلسطيني يطالب بإحالة القضايا ضد الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية

   -  

رام الله - أ ش أ
دعت الأمينة العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" زهيرة كمال إلى ضرورة أن تسرع القيادة الفلسطينية بالانضمام إلى كل المؤسسات الدولية، وأن تبدأ فورا بإحالة القضايا ضد الاحتلال الإسرائيلي إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاسبة دولة الاحتلال وقيادتها في هذه المحكمة وعدم تقديم أية فرصة لها كي تفلت من العقاب والمحاسبة الدولية، وذلك تطبيقا لقرارات المجلسين المركزي والوطني الفلسطينيين.

وأدانت كمال - في بيان اليوم الأربعاء - نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معترفا بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وضاربا بعرض الحائط كل القرارات الدولية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة (مجلس الأمن والجمعية العمومية والمؤسسات الدولية)، والتي تقر جميعها بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والعودة وتقرير المصير.

واستنكرت الاحتفال الأمريكي الإسرائيلي بافتتاح السفارة الأمريكية والذي جاء في الوقت الذي رفض فيه الشعب الفلسطيني هذا القرار عبر مظاهرات ومسيرات في القدس والمناطق التي احتلت عام 1948 زاحفين للاحتجاج أمام السفارة الأمريكية المقامة على الأراضي المغتصبة والمحتلة في مدينة القدس عاصمة فلسطين.. مؤكدة ضرورة توحيد الجهود ورص الصفوف، وإنهاء الانقسام البغيض، وتلاحم كل القوى الوطنية من أجل تحقيق الحرية والعودة والدولة المستقلة التي عاصمتها القدس الشرقية.

وأشادت كمال بنضال جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يسطر أسطورة العصر عبر مسيرات العودة، مطالبة المجتمع الدولي وقوى السلام وحقوق الإنسان العالمية بضرورة دعم نضال الفلسطينيين وإدانة دولة الاحتلال الإسرائيلي على ما تقترفه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني واستخدامها كل وسائل الحرب والتدمير، حيث تقتل يوميا الرجال والنساء والشباب والأطفال، وتعمل بوتيرة مسعورة على تهويد القدس ومصادرة الأراضي في الضفة الغربية عبر الاستيطان الذي ما توقف يوما إلى جانب استمرارها في حصار قطاع غزة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة