تركي آل الشبخ: بيراميدز والزمالك «ديربي وقمة الدوري المصري»برلماني يطالب بتعديل قانون الحضانة ليصبح ترتيب الأب الثاني بدل الـ16«زي النهارده».. إيفو موراليس رئيسًا لبوليفيا 22 يناير 2006أول تعليق من إبراهيموفيتش على حقيقة انتقاله لنادي بيراميدزتعرف على أهمية التربية النفسية للطفل أول 7 سنواترئيس لجنة التعليم بالنواب: لدينا أفضل معلمين في العالم.. فيديورئيس "المنزلة" عن مصرع طفل في بيارة صرف صحي: "قضاء وقدر.. غطاها اتسرق"اختفاء طائرة بريطانية من شاشات الرادار فوق القنال الإنجليزيمحمد الشوربجي يتأهل لنصف نهائي جي بي مورجان المفتوحة للإسكواشطلاب الصف الأول الثانوى يؤدون اليوم امتحان الفيزياءرياضة جنوب سيناء تجهز لفعاليات الدوري الثقافي.. الجائزة لمينأحمد زاهر في تحدي الـ 10 سنوات بالأبيض والأسود.. صورمدرب حراس المنتخب: تذبذب مستوى الشناوي بالأهلي مرتبط بحالة الفريقشاهد.. آراء المشاركين بالملتقى التوظيفي الأول للشباب بمحافظة المنيامحمد فراج وأمينة خليل يحضران لمسلسل جديد فى رمضان المقبلاليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضىدراسة: الكرنب يقي من ارتفاع ضغط الدم"آل الشيخ" يصف مباراة بيراميدز والزمالك بـ"ديربي وقمة الدوري المصري"شاهد.. باكستانى يصنع أرجوحة من 200 ألف قلم رصاصتعرف على قرارات النيابة فى واقعة سطو عاملة وصديقها على شقة طبيبة بالعجوزة

8 نقاط تلخص وثيقة مخرجات الاجتماع التساعى بشأن سد النهضة.. تعرف عليها

   -  
الاجتماع التساعى

وقع وزراء الخارجية، والري، ورؤساء أجهزة المخابرات بكل من مصر والسودان وإثيوبيا، وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة بأديس أبابا.

وتنشر "بوابة الأهرام" ملخص الوثيقة، وأهم بنودها، بعد نجاح الاجتماع الذى استمر أكثر من 12 ساعة.

ياتى ذلك عقب انتهاء الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فجر اليوم، الأربعاء.

وفيما يلى أهم بنود الوثيقة التى تم التوافق عليها:

1) عقد لقاءات قمة ثلاثية بين زعماء الدول الثلاث بشكل دورى كل 6 أشهر، بشكل متبادل بين العواصم الثلاثة.

2) الاتفاق على إنشاء صندوق  لدعم وخدمة أغراض البنية التحتية والتطوير فى الدول الثلاث.

3) الموافقة على دعوة مصر استضافة اجتماع كبار مسئولى الدول الثلاث، لوضع الشكل والإطار المناسب لعمل صندوق دعم البنية التحتية بالقاهرة فى 3-4 يوليو المقبل، ورفع ما يتم الاتفاق عليه لزعماء الدول الثلاث.

4) تقديم خطاب بالملاحظات والطلبات الخاصة بالتقرير الاستهلالى الخاص باستكمال بناء سد النهضة للمكتب الاستشارى المختص، مع مراعاة عدم توجيه أية تعليمات للاستشارى حتى يقوم بالرد.

5) على المكتب الاستشارى تسليم رده على خطاب الملاحظات خلال ثلاثة أسابيع من تقديمه، على أن تتم مناقشة الرد فى اجتماع وزارى بمشاركة الدول الثلاث، وبحضور المكتب الاستشارى فى القاهرة بعد أسبوع واحد من تقديمه الرد، على أن يعقبه اجتماع تساعى ثالث فى الفترة من 18-19 يونيو القادم فى القاهرة بحضور ممثل المكتب الاستشارى.

6) تأسيس فريق بحثى علمى قومى مستقل من الدول الثلاث، لدراسة أطر التعاون فيما بينهم، ومناقشة السيناريوهات المختلفة فيما يخص عملية تشغيل سد النهضة، وتخزين المياه، دون المساس بحق أى دولة ومنع وقوع أية أضرار.

7) يتكون الفريق البحثى من 15 عضوا، على أن يمثل كل دولة 5 أعضاء.

8) يسلم الفريق البحثى نتائج مناقشاته بعد ثلاثة أشهر، وتحديدا فى 15 أغسطس القادم، لوزراء المياه والرى، حتى يقدموه لأعضاء الاجتماع التساعى فيما بعد.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة