افتتاح أول وحدة طب أسنان متكاملة للأطفال بمستشفي مطروحالسعودية تبدأ تطبيق اشتراطات استيراد الخضر والفواكه المصنعة من مصر 13 يوليوشاهد.. رامز جلال ساخرا من كمال أبو رية: «ملك السهوكة والحنية»330 ألف جنيه لتدبيش الطرق المنهارة في دمياط24 صورة ترصد احتفال الأنبا شاروبيم بعيد سيامته وسط طلاب الثانويةالمتهم بسب محافظ كفر الشيخ عقب إطلاق سراحه: «لن أعتذر وانتقدته كمسئول»أسرة طالب هندسة فقد ساقيه تستغيث لعلاج نجلها في الخارج (فيديو)محافظ كفرالشيخ يتنازل عن دعوى سبه ضد ياسر العسقول35 ناديا و416 مركز شباب بالدقهلية لمتابعة نهائي أبطال أوروبامحافظ القليوبية: قوافل طبية وعلاجية تجوب قرى القناطر الخيريةافتتاح وحدة لعلاج أسنان الأطفال بأحدث الطرق لأول مرة في مطروحسهرة ثقافية لضباط وجنود فرق الأمن بالوادي الجديدمحافظ كفر الشيخ: نتيجة الشهادة الإعدادية لم تتحقق من قبلمحافظ كفر الشيخ يناقش مع «بيت العائلة» عددا من الملفات.. صوروزير الري يكرم «المراكشي» رائدة زراعة الكينوا بالفيوم.. فيديو وصورتشكيل نهائي كييف.. صلاح يقود ليفربول.. ومفاجأة في هجوم الريالمشاهدة مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة عالية في نهائي دوري أبطال أوروباكريستيانو وبنزيما يقودان تشكيل ريال مدريد أمام ليفربولتشكيل نهائي الأبطال – كلوب بلا مفاجآت.. صلاح يقود ليفربول أمام ريال مدريدبلاتيني بعد براءته من تهم فساد الفيفا: سأعود لكرة القدم

قيادات أمنية فى تشييع الجثامين.. ونواب يشكرون «السيسى»

   -  
انهيار إحدى أقارب الضحايا

ترأس الأنبا بفنوتيوس مطران إيبارشية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، الثلاثاء، صلوات طقسية لاستقبال رفات شهداء مصر على أيدى داعش بالمزار الذى أعد لهم بكنيستهم التى شيدتها القوات المسلحة بأمر الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وحرص عدد من القيادات الأمنية على التواجد بكنيسة قرية العور أثناء انعقاد القداس لـ20 شهيدًا قبطيًا.

وتفقدت الأجهزة الأمنية محيط الكنيسة لتأمين المترددين، مشددة على توسيع دائرة الاشتباه ومنع وقوف أى سيارات بالقرب من الكنيسة وعمل حرم أمنى يبعد مسافة كافية عن كنيسة شهداء الإيمان والوطن.

فى السياق ذاته، قال محسن جورج، عضو المجلس القبطى الملى، التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، إن عودة رفات شهداء الأقباط الـ20 بمثابة ترجمة حقيقية لواقع، معناه أن مصر لا تنسى أبناءها بالداخل أو الخارج مهما طال الزمن.

وأضاف جورج، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «نرفع القبعة للدولة والكنيسة، وعودة الرفات أطفأت لهيب النار داخل أسر الشهداء وخففت من آلامهم.

من جانب آخر، وجه عدد من أعضاء مجلس النواب الشكر للرئيس السيسى وكل الأجهزة المعنية، على جهودهم التى بذلوها للعثور على رفات جثامين شهداء الوطن بليبيا وعودتهم إلى أرض الوطن بكل كرامة وتقدير.

جانب من الصلوات على رفات الضحايا

وقال النائب مجدى ملك، خلال الجلسة العامة الثلاثاء، إن الشكر موصول للرئيس بعد استعادة رفات شهداء الوطن، مؤكدا على أن جهودهم محل تقدير واحترام. واتفق معه النائب ثروت بخيت، قائلا: «مصر لن تركع أبدا، ونشكر كل الجهات وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسى على المجهود الذى بذل لاستعادة رفات شهداء الوطن، وهذا المجهود أثبت أن مصر والمصريين لن يركعوا للإرهابيين والخونة».

وأصدر الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن، برئاسة كريم كمال، بياناً أشاد فيه بجهود الدولة لعودة شهداء ليبيا من خلال جهد سياسى ودبلوماسى وأمنى كبير بذل خلال الفترة الماضية.

وطالب كريم كمال، رئيس الاتحاد، محافظ المنيا باختيار أحد ميادين المحافظة وتسميته باسم شهداء ليبيا ليكون شاهدا على ما حدث لهم وأيضا شاهدا على وحدة الشعب المصرى الذى انتصر على الإرهاب.

وقالت ولاء عزيز، نائب رئيس الاتحاد، إن عودة جثامين شهداء ليبيا إلى وطنهم الإثنين بركة كبيرة جدا لشعب مصر، وقد شاء القدر أن يكون دفنهم جميعا هو محافظة المنيا، التى تعانى من الإرهاب والتطرف لتكون أجسادهم شاهدة على وحدة الشعب المصرى.

وقال محب شفيق، الأمين العام للاتحاد، إن شهداء ليبيا رجال أبطال كتبوا أسماءهم فى التاريخ بأحرف من نور وهم إضافة جديدة لشهداء الكنيسة القبطية الأرثودكسية، كنيسة الشهداء فى كل زمان.

وأضاف «شفيق»: «نجاح الدبلوماسية المصرية والجهود الأمنية فى إعادة جثامين الشهداء يؤكد ثقل مصر السياسى على المستوى الإقليمى والعالمى، مطالباً بعمل نصب تذكارى لهم ليكون شاهدا من جيل إلى جيل على بطولة هؤلاء الرجال الأبطال شهداء الوطن والكنيسة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة