عرض مواد مخدرة ضبطت بحوزة 3 عاطلين بالهرم على المعمل الكيماوىاليوم.. قطع المياه عن مدينة شبين القناطر لمدة 18 ساعةمحافظ القاهرة: رقابة مشددة لمنع الإشغالات خلال العيدفتح المجازر للمواطنين بالشرقية لذبح الأضاحي مجانا خلال أيام عيد الأضحىإعلان أسماء الشعراء الفائزين في مسابقة عفيفي مطرعقد الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين وإعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفيتحت شعار "للنساء فقط".. افتتاح مكتبة نسوية بلندنأعراض قرحة المعدة القيء واضطرابات في الشهيةإيهاب توفيق يشعل حفل القلعة بأغنية سحرانيبورصة وول ستريت تتعافى بدعم من أرباح قوية وانحسار التوترات التجارية"الزراعة" تشكل لجانا مرورية وخط ساخن لرصد التعديات على الاراضى فى العيدهاني رمزي: نجهز الشباب لقيادة منتخب مصر في كأس العالم 2022.. فيديومشروع قانون جديد بالبرلمان لتنظيم تعاقد الحكومة مع المستشارين وتحديد رواتبهمتحرير 1477 مخالفة متنوعة فى حملة لـ"مرور الغربية""قناة السويس الجديدة" فى فعاليات متنوعة بمركز طنطا الثقافي.. اليومتوزيع كهرباء القناة تؤكد رفع درجة الاستعداد بالمحافظات والمدن الجديدة بمناسبة العيدارتباك فى بعثة المصرى بعد تأخر إقلاع الطائرة فى إثيوبيازعيم الثغر يصطدم بالإسماعيلى فى الإسكندريةأول صور بعد إعلان خبر انفصالها.. غادة عادل تتألق بالأصفرأولياء أمور عن "تأجيل الدراسة": "معتمدين على الدروس الخصوصية"

محمود أبو زيد: نعيش مرحلة الفقر المائي وسد النهضة ليس نهاية المطاف

   -  
د. محمود أبوزيد وزير الري الأسبق: إسرائيل أنشأت كهرباء سد النهضة مقابل نصف مليار دولارقال الدكتور محمود أبو زيد، وزير الرى الأسبق: إن مصر تعيش مرحلة الفقر المائى حاليا، لافتا إلى أن نصيب الفرد من المياه نحو 650 لترًا مكعبًا في العام، وهو تحت خط الفقر المائي الذي يعادل 1000 لتر للفرد في العام.

وتابع: "نحن في ضغوط مائية شديدة، ومواردنا المائية محدودة وثابتة، وعدد السكان في زيادة كبيرة".

وأضاف "أبو زيد" لـ"فيتو"، أصبحنا حاليا أكثر من 100 مليون، في الوقت الذي كنا فيه 20 مليونا عام 1959، حينما كانت حصة مصر من المياه 55.5 مليون لتر مكعب، وهو ضغط كبير على إدارة الموارد المائية، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الخطة المائية لسنة 2037، والمياه الجوفية أيضا فيها استخدام كبير.

وأردف: "سد النهضة ليس نهاية المطاف لكن آثاره سوف تكون سلبية بعض الشيء لكنه لن يقطع المياه عن مصر، والنقص وفقا للدراسات سيكون من 5 إلى 15 مليارًا، وفقًا للسيناريوهات المختلفة".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة