مى عز الدين:"اللى بيسألونى عن لفة الطرحة فى مسلسل رسايل.. التفاصيل بعد العيد"برج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في رحيمضبط 61 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن في حملة لمباحث تموين الجيزة"الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومأحدث تصريح من أمريكا عن موعد قمة ترامب وزعيم كوريا الشماليةالمسماري: الجيش الليبي على مشارف درنةأيمن حافظ: تغريم جنش وجمعة بسبب التصريحات التليفزيونيةبيرهوف يضع شرطا لتواجد نوير في المونديالمحافظ قنا: تحرير 134 مخالفة تموينية خلال أسبوع«الكنافة البلدي» تستعيد مكانتها في رمضان بالمنيا (فيديو وصور)«ثقافة الأقصر» تفتتح أولى لياليها الرمضانية (صور)تصميم أكبر فانوس رمضاني بالأقصر (صور)25 صورة تبرز عظمة وشموخ قدماء المصريين فى مقصورات معبد الأقصرلجنة الكرة بالأهلى تكثف اجتماعاتها لاختيار خليفة البدرىنشطاء "تويتر" يحتفون بـ"عوالم خفية": "شابوه عادل إمام"سيلفي يجمع بين صلاح عبدالله وفتحي عبدالوهاب من كواليس "عوالم خفية"مدرب الزمالك: خالد جلال يقدم تقريره لمجلس الإدارة خلال يومينالأزهر يستنكر صورة القدس دون الأقصى: «لن تغير من التاريخ شيئًا»انتهاء فحص طائرة متجهة للسودان بعد هبوطها اضطراريا بمطار الأقصربعد إصابته بطلق ناري في "كلبش 2".. السقا: "جايلك يا سليم يا أنصاري"

محمود أبو زيد: نعيش مرحلة الفقر المائي وسد النهضة ليس نهاية المطاف

   -  
د. محمود أبوزيد وزير الري الأسبق: إسرائيل أنشأت كهرباء سد النهضة مقابل نصف مليار دولارقال الدكتور محمود أبو زيد، وزير الرى الأسبق: إن مصر تعيش مرحلة الفقر المائى حاليا، لافتا إلى أن نصيب الفرد من المياه نحو 650 لترًا مكعبًا في العام، وهو تحت خط الفقر المائي الذي يعادل 1000 لتر للفرد في العام.

وتابع: "نحن في ضغوط مائية شديدة، ومواردنا المائية محدودة وثابتة، وعدد السكان في زيادة كبيرة".

وأضاف "أبو زيد" لـ"فيتو"، أصبحنا حاليا أكثر من 100 مليون، في الوقت الذي كنا فيه 20 مليونا عام 1959، حينما كانت حصة مصر من المياه 55.5 مليون لتر مكعب، وهو ضغط كبير على إدارة الموارد المائية، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الخطة المائية لسنة 2037، والمياه الجوفية أيضا فيها استخدام كبير.

وأردف: "سد النهضة ليس نهاية المطاف لكن آثاره سوف تكون سلبية بعض الشيء لكنه لن يقطع المياه عن مصر، والنقص وفقا للدراسات سيكون من 5 إلى 15 مليارًا، وفقًا للسيناريوهات المختلفة".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة