تركي آل الشبخ: بيراميدز والزمالك «ديربي وقمة الدوري المصري»برلماني يطالب بتعديل قانون الحضانة ليصبح ترتيب الأب الثاني بدل الـ16«زي النهارده».. إيفو موراليس رئيسًا لبوليفيا 22 يناير 2006أول تعليق من إبراهيموفيتش على حقيقة انتقاله لنادي بيراميدزتعرف على أهمية التربية النفسية للطفل أول 7 سنواترئيس لجنة التعليم بالنواب: لدينا أفضل معلمين في العالم.. فيديورئيس "المنزلة" عن مصرع طفل في بيارة صرف صحي: "قضاء وقدر.. غطاها اتسرق"اختفاء طائرة بريطانية من شاشات الرادار فوق القنال الإنجليزيمحمد الشوربجي يتأهل لنصف نهائي جي بي مورجان المفتوحة للإسكواشطلاب الصف الأول الثانوى يؤدون اليوم امتحان الفيزياءرياضة جنوب سيناء تجهز لفعاليات الدوري الثقافي.. الجائزة لمينأحمد زاهر في تحدي الـ 10 سنوات بالأبيض والأسود.. صورمدرب حراس المنتخب: تذبذب مستوى الشناوي بالأهلي مرتبط بحالة الفريقشاهد.. آراء المشاركين بالملتقى التوظيفي الأول للشباب بمحافظة المنيامحمد فراج وأمينة خليل يحضران لمسلسل جديد فى رمضان المقبلاليوم.. رئيس الرقابة المالية يعرض جهود الهيئة خلال العام الماضىدراسة: الكرنب يقي من ارتفاع ضغط الدم"آل الشيخ" يصف مباراة بيراميدز والزمالك بـ"ديربي وقمة الدوري المصري"شاهد.. باكستانى يصنع أرجوحة من 200 ألف قلم رصاصتعرف على قرارات النيابة فى واقعة سطو عاملة وصديقها على شقة طبيبة بالعجوزة

محمود أبو زيد: نعيش مرحلة الفقر المائي وسد النهضة ليس نهاية المطاف

   -  
د. محمود أبوزيد وزير الري الأسبق: إسرائيل أنشأت كهرباء سد النهضة مقابل نصف مليار دولارقال الدكتور محمود أبو زيد، وزير الرى الأسبق: إن مصر تعيش مرحلة الفقر المائى حاليا، لافتا إلى أن نصيب الفرد من المياه نحو 650 لترًا مكعبًا في العام، وهو تحت خط الفقر المائي الذي يعادل 1000 لتر للفرد في العام.

وتابع: "نحن في ضغوط مائية شديدة، ومواردنا المائية محدودة وثابتة، وعدد السكان في زيادة كبيرة".

وأضاف "أبو زيد" لـ"فيتو"، أصبحنا حاليا أكثر من 100 مليون، في الوقت الذي كنا فيه 20 مليونا عام 1959، حينما كانت حصة مصر من المياه 55.5 مليون لتر مكعب، وهو ضغط كبير على إدارة الموارد المائية، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت الخطة المائية لسنة 2037، والمياه الجوفية أيضا فيها استخدام كبير.

وأردف: "سد النهضة ليس نهاية المطاف لكن آثاره سوف تكون سلبية بعض الشيء لكنه لن يقطع المياه عن مصر، والنقص وفقا للدراسات سيكون من 5 إلى 15 مليارًا، وفقًا للسيناريوهات المختلفة".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة