رئيس بنك التنمية الأفريقي: مصر تستثمر التمويل الدولي بكفاءة عالية«لجنة الفتوى» توضح الحكم الشرعي في منع الأب أولاده من زيارة الجدمدبولي لقناة CNBC الأمريكية: مصر على خريطة استثمارات كبرى الشركاتمدبولي ونظيره الأردني يبحثان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين20 صورة ترصد حفل عيد الشرطة الـ٦٧ في حضور السيسيمدبولي يشهد توقيع اتفاق بين وزارة الاستثمار وشركة لازارد العالميةالصحة: إرسال شباب الأطباء إلى إنجلترا للتعليم الطبي المستمرهالة زايد: النظام الصحي بإنجلترا الأقوى في العالم«الري» توافق على تجديد رخصة نادي البيطريين النهري«الشئون الإسلامية»: تخفيضات تصل لـ50% على الإصدارات بمعرض الكتابنائب وزير الخارجية الكويتي: نشعر بالأمان مع حليف مثل بريطانيامواصلات معرض القاهرة الدولى للكتاب.. هنقولك تركب من فين"هدير الحجر" وأسرار إنقاذ الآثار فى معرض الكتاب.. الجمعةهكذا علق هنيدي ساخرًا على صورة تامر حسنيرغم أنه يكبرها بـ25 عامًا.. سبب قبول أسرة ليلي فوزي زواجها من عزيز عثمان ورفض أنور وجديانطلاق الفوج الـ13 من شباب الجامعات لزيارة مشروع أنفاق قناة السويس"إعلام المنيا" يوزع 1500 استمارة طلب وظيفة خلال لقاء بـ"مطاي"رئيس البرلمان الفنزويلي يعلن نفسه "رئيسا" للبلادانفجار قرب القنصلية الأمريكية في جنيف ولا إصاباتاستمرار عرض فيلم الحلم البعيد في سينما زاوية للأسبوع الثالث

ياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"

-  
"ياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي""

كشفت السيدة ياسمين الخيام، نجلة الشيخ محمود خليل الحصري، معنى كلمة "إياحا"، الموجودة في أغنية "وحوي يا وحوي"، وذلك خلال حوارها في برنامج "كل يوم"، على قناة "أون إي".

وقالت "الخيام"، أنه كانت هناك سيدة عظيمة تدعى "إياحا" أثناء مواجهة مصر الهكسوس وكان لها دور كبير، موضحة أن نجل "إياحا" وزوجها استشهدا في المواجهات مع الهكسوس، فعكفت هذه السيدة على تربية حفيدها الذي عرف فيما بعد بأحمس الذي حرر مصر من الهكسوس.

وتابعت:"المصريين من فرحتهم بيها غنوا وقالوا وحوي يا وحوي إياحا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة