وائل الإبراشى: العلاقات المصرية الروسية ذات طابع عاطفىالوطنية لحقوق الإنسان: الاختفاء القسري شائعة تروج لها جماعة الإخوانأشرف زكى والفيشاوي ومهنا في عزاء أحمد عبد الوارث5 آلاف صيدلي يشاركون في مؤتمر ومعرض «فارمسي اكسبو» غدًاوزارة الموارد المائية والري تقيم معرضا دوليا لأجهزة تنقية المياهليفربول يستعيد خدمات «ميلنر» أمام هيدرسفيلدرئيس «صناعة النواب»: مناقشة تعديلات «اتحاد الصناعات الجديد» 21 أكتوبرأسرة المصري المختطف بنيجيريا تستغيث: "بنلم تبرعات لإنقاذه"السيسي يصل مدينة سوتشي الروسية وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهبالصور .. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمسنقيب المهن التمثيلية يقدم التعازي في وفاة الفنان أحمد عبدالوارثفاروق الفيشاوي وأحمد بدير يقدمان التعازي في الفنان أحمد عبدالوارثانتهت في إفريقيا - النيجر (1) - (2) تونس.. الفراعنة ونسور قرطاج يتأهلانمطبوعات الكنيسة.. صوت الطوائف المسيحية في البريةآمنة نصير: ائتلاف دعم مصر تراجع بعد وفاة سيف اليزلصناعة البرلمان تطالب بوقف تصدير الدقيق للعراق فوراعبد الحافظ: المحكمة أقرت بجواز طعن«الزيات» لعدم وجود نموذج الحبسموسى مصطفى موسى: نؤيد الموقف الداعم للمملكة في أزمتها الحالية"سيدات السلة" بالأهلي تواجه مصر للتأمين ودياوكيل النواب داعيا لتنظيم رحلات إلى أنفاق بورسعيد: معجزة حقيقية بأياد مصرية

القوات المسلحة تكشف مفاجآت العملية الشاملة «سيناء 2018» (فيديو)

   -  
القوات المسلحة المصرية

مقتل أمير التنظيم الإرهابي في وسط سيناء.. والقضاء على عدد من التكفيريين

تدمير 437 ملجأ ووكرا للتكفيريين.. وإحباط عملية لإمدادهم بالذخيرة في الصحراء الغربية 

استشهاد 3 ضباط وإصابة ضابط صف وجندي.. والجيش يتوعد الإرهابيين بمواصلة اقتلاع جذورهم

واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها فى تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة. 

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا جديدا اليوم الأربعاء عن نتائج العملية الشاملة سيناء 2018، نجاح القوات الجوية في استهداف وتدمير 3 أوكار وبؤر للعناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين في سيناء.

كما تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير عدد 10 عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر في الصحراء الغربية.

وأشار البيان إلى القضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو ناصر أبوزقول، ومقتل عدد 12 تكفيريا شديدى الخطورة، والقبض على عدد 173 فردا آخرين بشمال ووسط سيناء.

ولفت البيان إلى تمكن عناصر وزارة الداخلية من القضاء على 17 فردا تكفيريا نتيجة لمعلومات أمنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش، والتحفظ على عدد 8 بنادق آلية و3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة.

واكتشفت قوات الأمن منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة بالعناصر التكفيرية، فيما نجحت عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

كما تم تدمير والتحفظ على 26 عربة (أنواع) تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 25 دراجة نارية دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

ودمرت قوات الأمن 437 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من  الذخائر.  

وأسفرت الحملات الأمنية عن اكتشاف وتدمير 38 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء، وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية. 

وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف البحرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الارهابية، ومنع تسللها من والى البحر وتواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بور سعيد.  

بيان القوات المسلحة أوضح أن قوات حرس الحدود نظمت خلال الأيام الماضية عددا من الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة، بلغ عددها أكثر من 586 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي، وفرضت السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وتابع البيان: «تم اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء، بالإضافة إلى عدد 5 مزارع لنبات الخشخاش المخدر بمساحة 2 فدان، وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها 675 مسدس صوت و6000 طلقة (أنواع) وكميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية، وضبط أكثر من 200 فرد متسلل من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد 650 ألف قرص من الترامادول».

ولفت البيان إلى جهود قوات الأمن بالمنطقة الجنوبية العسكرية، إذ تم ضبط 7 عربات داخل مخزن بمنطقة وادي حمرة دوم بشلاتين، مردفا: «نتيجة للأعمال القتالية لقواتنا تم استشهاد 3 ضباط وإصابة ضابط صف وجندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة في المداهمات»

وشدد بيان القوات المسلحة في ختامه على استمرار جهودها بالتعاون مع الشرطة لحماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود، متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة