بالصور.. زوجة كريم عبد العزيز تخطف الأنظار في العرض الخاص لـ نادى الرجال السرى"عم ضياء" ينضم لمسلسل آيتن عامر في رمضان 2019غدًا.. ديانا كرازون تغني شعبي مع هشام عباس في شريط كوكتيلأيمن بهجت قمر يعلن مشاركته في ألبوم حماقي بـ6 أغانٍشاهد.. مارلين مانسن يكشف موعد أكبر حفل روك في العالمبالفيديو.. ريهام حجاج تكشف كواليس تصوير"كارمن" قبل عرضهاشاهد.. رنا سماحة تشارك فى بدون ماكياجتعرف علي موعد عرض أولى حلقات"كارمن" لـ ريهام حجاجتعرف على رد ريهام حجاج على انتشار صور زواجها الأول"مبكلمكيش" و "الفرصة مش سعيدة" أغنيتان جديدتان لكريم محسنهادي الباجوري يتحدث عن زوجته ياسمين رئيس: «زي أي ممثلة»عمرو عبد الحميد: السيسي يحرص على إحياء الذكرى العطرة لـ"عيد الشرطة"بالفيديو| قناة سعودية: ميليشيات الحوثي تنفجر من الداخل.. نهايتهم قريبةبث مباشر| مباراة برشلونة وأشبيلية في كأس الملكتامر أمين عن زوج طرد أمه لإرضاء زوجته: "أنا لو مكانك انتحر"إقبال «غير متوقع» على معرض الكتاب فى يومه الأول.. وأوتوبيسات نقل الزوار «كاملة العدد»أرملة الشهيد شريف طلعت تروي سبب جرأة نجلها في حديثه أمام الرئيس.. فيديوأحمد موسى: لو منزلناش في 30 يونيو كنا هندخل مرحلة الضياع..فيديوحقيقة إزالة أسماء الشهداء من المدارس بالدقهلية.. فيديواتحاد الفلاحين يدعو الزراعة للجدية لتنفيذ مشروع تحسين السلالات

«الطريق لثقافة نووية» محاضرة بالمكتب الثقافي المصري بفيينا.. صور

   -  
صورة من الندوة
اقيم مساء أمس الثلاثاء بالمكتب الثقافي المصري في فيينا محاضرة تحت عنوان "الطريق لثقافة نووية في المنطقة العربية".

أدار المحاضرة العالم النووي المصري البروفسير الدكتور صالح إسماعيل وقدمتها المحاضرة اللبنانية لينا القواص المحاضرة أقيمت بالتعاون بين المكتب الثقافي المصري في فيينا برئاسة الدكتور عمرو الإتربي المستشار الثقافي المصري، والبيت العربي النمساوي برئاسة الكاتب محمد عزام.

وقال الدكتور عمرو الإتربي أن إقامة مثل هذه المحاضرات إنما يهدف إلى نشر مثل هذه الثقافة النوعية بين أبناء الجالية المصرية والعربية في النمسا، وذلك لأهمية التخصص النووي حيث أن عصرنا الراهن يمكن أن يطلق عليه العصر النووي، وتهدف مثل هذه المحاضرات لجعل هذا التخصص الحيوي والهام هدفا لدراسة وتخصص شبابنا للاستفادة منهم في قادم الأيام. 

ومن ناحيته أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بنشاط المكتب الثقافي المصري في فيينا برئاسة الدكتور عمرو الإتربي، وكذلك بالبيت العربي النمساوي، في تعاونهما في مثل هذه المحاضرات وغيرها من النشاطات الثقافية المختلفة، حيث أن لذلك عائد هام في تكوين العقلية المصرية في النمسا والغرب عموما.

ومن ناحيته قال مجدي العشري الرئيس السابق لرابطة الثقافة العربية بالنمسا أن المحاضرة كانت رائعة حيث استعرضت المهندسة لينا القواص أهمية الطاقة النووية، كما قدمت شرحا مفصلا عن بعض الجوانب الهامة، ساعدها على ذلك براعة المحاور العالم النووي المصري البروفسير الدكتور صالح إسماعيل. 

حرص على حضور هذه المحاضرة السفير ابراهيم عساف سفير دولة لبنان بالنمسا وكذلك جان مراد قنصل لبنان بالنمسا، وكذلك الدكتور الأردني إسماعيل النوايسة وعدد من أبناء الجالية المصرية والعربية بالنمسا.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة