طلب إحاطة لمحافظ الجيزة لتخصيص أرض لمركز شباب الشوربجىحي أول الزقازيق يسترد حديقة جيرفيه.. وافتتاحها أمام المواطنين قريبافوز التربية الرياضية بالدوري الثقافي والفني بسيناءنكشف تفاصيل اتهام مواطن مسؤولي مدينة كفر شكر بالتعدي عليه بالضربصدى البلد يرصد حجم الأعمال بأنفاق شرق بورسعيد.. صوروزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل لكأس الأمم الأفريقيةأرمينيا تهين مقدونيا برباعية نظيفة في دوري أمم أوروباهنري يخفى ماركة حذاءه لتفادي أزمة في موناكو بسبب الرعاة.. صورة8 لاعبين بنادي المنيا يشاركون في بطولة الجمهورية للمصارعةشاهد.. تركي آل الشيخ يعود لـ"بيراميدز" ويتراجع عن بيع الناديوزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بالتأهل لكأس الأمم الأفريقيةوزير الرياضة يشيد بأداء الإسكواش المصري فى أوليمبياد الأرجنتينمتحدث الرئاسة: بوتين يقيم مأدبة عشاء غير رسمية تكريما للسيسيمجدي عاشور: الاهتمام بالتجديد في العلوم الشرعية هو واجب الوقتوزير الشئون الدينية بماليزيا يشيد بدور الأوقاف المصريةشركات السياحة تطالب بكشف مفصل عن رواتب العاملينوزير الشئون الإسلامية بسنغافورة يزور مشيخة الأزهرتفاصيل تحويل وكالة قايتباي الأثرية إلى فندق تراثي «صور»ورشة مؤتمر الإفتاء الأولى تناقش إطلاق ميثاق عالمي جامع للفتوىالأسعار الجديدة لـ«يومية» المرشد بالمزارات السياحية في أسوان

«الطريق لثقافة نووية» محاضرة بالمكتب الثقافي المصري بفيينا.. صور

   -  
صورة من الندوة
اقيم مساء أمس الثلاثاء بالمكتب الثقافي المصري في فيينا محاضرة تحت عنوان "الطريق لثقافة نووية في المنطقة العربية".

أدار المحاضرة العالم النووي المصري البروفسير الدكتور صالح إسماعيل وقدمتها المحاضرة اللبنانية لينا القواص المحاضرة أقيمت بالتعاون بين المكتب الثقافي المصري في فيينا برئاسة الدكتور عمرو الإتربي المستشار الثقافي المصري، والبيت العربي النمساوي برئاسة الكاتب محمد عزام.

وقال الدكتور عمرو الإتربي أن إقامة مثل هذه المحاضرات إنما يهدف إلى نشر مثل هذه الثقافة النوعية بين أبناء الجالية المصرية والعربية في النمسا، وذلك لأهمية التخصص النووي حيث أن عصرنا الراهن يمكن أن يطلق عليه العصر النووي، وتهدف مثل هذه المحاضرات لجعل هذا التخصص الحيوي والهام هدفا لدراسة وتخصص شبابنا للاستفادة منهم في قادم الأيام. 

ومن ناحيته أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بنشاط المكتب الثقافي المصري في فيينا برئاسة الدكتور عمرو الإتربي، وكذلك بالبيت العربي النمساوي، في تعاونهما في مثل هذه المحاضرات وغيرها من النشاطات الثقافية المختلفة، حيث أن لذلك عائد هام في تكوين العقلية المصرية في النمسا والغرب عموما.

ومن ناحيته قال مجدي العشري الرئيس السابق لرابطة الثقافة العربية بالنمسا أن المحاضرة كانت رائعة حيث استعرضت المهندسة لينا القواص أهمية الطاقة النووية، كما قدمت شرحا مفصلا عن بعض الجوانب الهامة، ساعدها على ذلك براعة المحاور العالم النووي المصري البروفسير الدكتور صالح إسماعيل. 

حرص على حضور هذه المحاضرة السفير ابراهيم عساف سفير دولة لبنان بالنمسا وكذلك جان مراد قنصل لبنان بالنمسا، وكذلك الدكتور الأردني إسماعيل النوايسة وعدد من أبناء الجالية المصرية والعربية بالنمسا.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة