استشارى بطب قصر العينى: مريض جلطة المخ يفقد مليونى خلية عصبية كل دقيقةجامعة عين شمس تشارك بوفد طلابى فى معسكر الابتكار وريادة الأعمال بالصينالمعارضة السورية تجري امتحانات القبول في الثانويات والجامعاتوكيل "صحة الفيوم": بدء تنسيق مدارس الثانوية للتمريض الأحد المقبلقطع مياه الشرب عن 10 مناطق بمدينة أسوان غداًضبط مصنع لإنتاج زجاجات زيت الطعام من مواد مجهولة المصدر بالشرقيةصور.. "الأنبا بافلى" يطالب بإعادة إحياء مدينة "بومينا" ووضعها على خريطة السياحةالسيسي يستقبل رئيس "إينى" ويؤكد أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير حقل "ظُهر"تراجع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 642 جنيهًا«إيني» تخصص 70% من استثماراتها عالميًا للعمل في مصرفي انتخابات العمال.. «القيادات القديمة» و«التزكية» تسيطران على المشهدالبابا تواضروس: أحوال المسيحيين هادئة.. والصوت الأرثوذكسي له تأثيرهوزير الدفاع يصدق على لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء مطروحكبير مستشاري دونالد ترامب يصل القاهرة لبحث مستجدات المنطقةيحمل ميداليتي 25 يناير و30 يونيو.. من قائد القوات الجوية الجديد؟عمليات الثانوية بالغربية: لاشكاوى من امتحان التفاضل والتكاملضبط طالب سرّب امتحان التفاضل والتكامل في المنوفيةضبط عاطل بحوزته تمثال يشتبه في أثريته بالفيومجامعة الإسكندرية تعلن عن 35 منحة دراسات عليا لطلاب دول حوض النيلارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالشرقية بسبب "التفاضل".. ووكيل التعليم: محاولة فاشلة لتسريب الامتحان

«الطريق لثقافة نووية» محاضرة بالمكتب الثقافي المصري بفيينا.. صور

   -  
صورة من الندوة
اقيم مساء أمس الثلاثاء بالمكتب الثقافي المصري في فيينا محاضرة تحت عنوان "الطريق لثقافة نووية في المنطقة العربية".

أدار المحاضرة العالم النووي المصري البروفسير الدكتور صالح إسماعيل وقدمتها المحاضرة اللبنانية لينا القواص المحاضرة أقيمت بالتعاون بين المكتب الثقافي المصري في فيينا برئاسة الدكتور عمرو الإتربي المستشار الثقافي المصري، والبيت العربي النمساوي برئاسة الكاتب محمد عزام.

وقال الدكتور عمرو الإتربي أن إقامة مثل هذه المحاضرات إنما يهدف إلى نشر مثل هذه الثقافة النوعية بين أبناء الجالية المصرية والعربية في النمسا، وذلك لأهمية التخصص النووي حيث أن عصرنا الراهن يمكن أن يطلق عليه العصر النووي، وتهدف مثل هذه المحاضرات لجعل هذا التخصص الحيوي والهام هدفا لدراسة وتخصص شبابنا للاستفادة منهم في قادم الأيام. 

ومن ناحيته أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بنشاط المكتب الثقافي المصري في فيينا برئاسة الدكتور عمرو الإتربي، وكذلك بالبيت العربي النمساوي، في تعاونهما في مثل هذه المحاضرات وغيرها من النشاطات الثقافية المختلفة، حيث أن لذلك عائد هام في تكوين العقلية المصرية في النمسا والغرب عموما.

ومن ناحيته قال مجدي العشري الرئيس السابق لرابطة الثقافة العربية بالنمسا أن المحاضرة كانت رائعة حيث استعرضت المهندسة لينا القواص أهمية الطاقة النووية، كما قدمت شرحا مفصلا عن بعض الجوانب الهامة، ساعدها على ذلك براعة المحاور العالم النووي المصري البروفسير الدكتور صالح إسماعيل. 

حرص على حضور هذه المحاضرة السفير ابراهيم عساف سفير دولة لبنان بالنمسا وكذلك جان مراد قنصل لبنان بالنمسا، وكذلك الدكتور الأردني إسماعيل النوايسة وعدد من أبناء الجالية المصرية والعربية بالنمسا.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة