مواصلات معرض القاهرة الدولى للكتاب.. هنقولك تركب من فين"هدير الحجر" وأسرار إنقاذ الآثار فى معرض الكتاب.. الجمعةهكذا علق هنيدي ساخرًا على صورة تامر حسنيرغم أنه يكبرها بـ25 عامًا.. سبب قبول أسرة ليلي فوزي زواجها من عزيز عثمان ورفض أنور وجديانطلاق الفوج الـ13 من شباب الجامعات لزيارة مشروع أنفاق قناة السويس"إعلام المنيا" يوزع 1500 استمارة طلب وظيفة خلال لقاء بـ"مطاي"رئيس البرلمان الفنزويلي يعلن نفسه "رئيسا" للبلادانفجار قرب القنصلية الأمريكية في جنيف ولا إصاباتاستمرار عرض فيلم الحلم البعيد في سينما زاوية للأسبوع الثالثرنا سماحة فى تحدي بدون ماكياجتكريم وحيد حامد في معرض الكتاب.. الجمعةصور رواد المسرح المصري بجناح القومي للمسرح داخل معرض الكتابالسفارة البريطانية تحتفل بالمخرجة المصرية حنان يوسف.. صورالنرويج تمنح مصر قبلة الحياة بالفوز على المجر 35-26 في مونديال اليدبالأرقام.. كهربا يتفوق على كينو قبل موقعة الزمالك وبيراميدزالأهلي يدعو وسائل الإعلام لحضور مؤتمر بطولتي إفريقيا للطائرةمباشر.. النرويج 31 - 24 المجر.. مصر تترقبالأهلي يعلن أسعار قمصانه: 1400 جنيه الأصلي.. وفئة خاصة للجماهيرمحافظة الإسكندرية تعقد دورة تدريبية حول استقبال شكاوى المواطنيناستئناف العمل بمشروع مصرف الصندوق لحماية 30 ألف فدان من البوار فى الإسماعيلية

"محلب": مصر تجاوزت أزمات كبرى في السياسة والاقتصاد وفي طريقها للتنمية

   -  
المهندس إبراهيم محلب

كتب- محمد قاسم:

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الثلاثاء، إن مصر تجاوزت أزمات كبرى من السياسة للاقتصاد والأمن وفي طريقها للتنمية.

وأضاف محلب، خلال تخرج طلاب دفعة 2017 لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن ما تحقق في الأعوام الأربعة الماضية من المشروعات القومية العملاقة أكبر شاهد على مستوى التعليم الهندسي في مصر.

وأطلق محلب، على دفعته بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1967 اسم دفعة "الألم والأمل"، مؤكدًا أنها "تخرجت وسط نكسة قتلت النهار وكان العدو على بعد 100 كيلو من القاهرة وأنشأ خط بارليف الذى قيل عنه إنه لا يقهر"، في إشارة إلى حرب يونيو 1967.

وقال: "كان على هذه الدفعة دفعة الألم والأمل أن تنضم لكتائب الأبطال في القوات المسحلة وتفوقت العزيمة على الهزيمة؛ وتحولت الدموع إلى عرق وانتصر الأمل على اليأس".

وتابع: "واليوم تبنى الأجيال الجديدة نتائج إنجازات هندسية رائعة في جميع أفرع الهندسة تضاف لسجل الإنجازات الهندسية التى حصل عليها الشباب برؤية قائد وإرادة شعب".

ويشارك بالحفل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور محمد عبدالعاطي، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من روساء الجامعات الحكومية والخاصة، ونواب رئيس الجامعة والأساتذة والطلاب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة