أسرة المصري المختطف بنيجيريا تستغيث: "بنلم تبرعات لإنقاذه"السيسي يصل مدينة سوتشي الروسية وبوتين يقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهبالصور .. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لطب أسنان عين شمسنقيب المهن التمثيلية يقدم التعازي في وفاة الفنان أحمد عبدالوارثفاروق الفيشاوي وأحمد بدير يقدمان التعازي في الفنان أحمد عبدالوارثانتهت في إفريقيا - النيجر (1) - (2) تونس.. الفراعنة ونسور قرطاج يتأهلانمطبوعات الكنيسة.. صوت الطوائف المسيحية في البريةآمنة نصير: ائتلاف دعم مصر تراجع بعد وفاة سيف اليزلصناعة البرلمان تطالب بوقف تصدير الدقيق للعراق فوراعبد الحافظ: المحكمة أقرت بجواز طعن«الزيات» لعدم وجود نموذج الحبسموسى مصطفى موسى: نؤيد الموقف الداعم للمملكة في أزمتها الحالية"سيدات السلة" بالأهلي تواجه مصر للتأمين ودياوكيل النواب داعيا لتنظيم رحلات إلى أنفاق بورسعيد: معجزة حقيقية بأياد مصريةأبرزها "كلب ينهش وجه تلميذ أمام المدرسة وتأجيل محاكمة دومة".. نشرة الحوادث المسائيةأسبوع القاهرة للمياه يعلن عن تأسيس منتدى الشباب الأفريقى (صور)ورشة مؤتمر الإفتاء الأولى تناقش إطلاق "ميثاق عالمى للفتوى"متحدث "الرئاسة": سياسة مصر الخارجية تصب في مصلحة المواطن والتنميةخالد أبو بكر: السيسي أول رئيس يلقي خطابا أمام الفيدرالية الروسيتعرفي على أحدث موضة لملابس شتاء 2018 .. فيديوالمرصد السوري: تركيا على علاقة وطيدة بالجماعات الإرهابية

"محلب": مصر تجاوزت أزمات كبرى في السياسة والاقتصاد وفي طريقها للتنمية

   -  
المهندس إبراهيم محلب

كتب- محمد قاسم:

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الثلاثاء، إن مصر تجاوزت أزمات كبرى من السياسة للاقتصاد والأمن وفي طريقها للتنمية.

وأضاف محلب، خلال تخرج طلاب دفعة 2017 لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن ما تحقق في الأعوام الأربعة الماضية من المشروعات القومية العملاقة أكبر شاهد على مستوى التعليم الهندسي في مصر.

وأطلق محلب، على دفعته بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1967 اسم دفعة "الألم والأمل"، مؤكدًا أنها "تخرجت وسط نكسة قتلت النهار وكان العدو على بعد 100 كيلو من القاهرة وأنشأ خط بارليف الذى قيل عنه إنه لا يقهر"، في إشارة إلى حرب يونيو 1967.

وقال: "كان على هذه الدفعة دفعة الألم والأمل أن تنضم لكتائب الأبطال في القوات المسحلة وتفوقت العزيمة على الهزيمة؛ وتحولت الدموع إلى عرق وانتصر الأمل على اليأس".

وتابع: "واليوم تبنى الأجيال الجديدة نتائج إنجازات هندسية رائعة في جميع أفرع الهندسة تضاف لسجل الإنجازات الهندسية التى حصل عليها الشباب برؤية قائد وإرادة شعب".

ويشارك بالحفل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور محمد عبدالعاطي، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من روساء الجامعات الحكومية والخاصة، ونواب رئيس الجامعة والأساتذة والطلاب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة