قوات شرق ليبيا تستعيد ميناءين نفطيين رئيسيين"أوبك" تتوقع اجتماعات ناجحة تستعرض زيادة الإنتاج خلال يومين«المهن التمثيلية» تعلن مقاضاة ماجدة خير الله: «سبت الفنانين بعد هزيمة المنتخب»زينة عاشور تتألق بفستان ذهبي في عيد ميلادهاماسبيرو ينسق مع الخارجية لتحصيل مديونية التليفزيون العراقيطارق العريان عن أداء أصالة بحفل السعودية: «معجزة»شيرين عبد الوهاب تظهر بالحجاب بعد حفلها في السعودية (فيديو)وقف إنتاج أفلام سلسلة «Star Wars»مسيرة حياة محرم فؤاد على موجات «صوت العرب»خطة البرامج الجديدة في إذاعة شمال الصعيد٤٥٠ ألف مكاسب ماسبيرو من «الكعك والبسكويت»الليلة.. الناقد الفني طارق الشناوي ضيف محمد الباز في 90 دقيقةاستشارى بطب قصر العينى: مريض جلطة المخ يفقد مليونى خلية عصبية كل دقيقةجامعة عين شمس تشارك بوفد طلابى فى معسكر الابتكار وريادة الأعمال بالصينالمعارضة السورية تجري امتحانات القبول في الثانويات والجامعاتوكيل "صحة الفيوم": بدء تنسيق مدارس الثانوية للتمريض الأحد المقبلقطع مياه الشرب عن 10 مناطق بمدينة أسوان غداًضبط مصنع لإنتاج زجاجات زيت الطعام من مواد مجهولة المصدر بالشرقيةصور.. "الأنبا بافلى" يطالب بإعادة إحياء مدينة "بومينا" ووضعها على خريطة السياحةالسيسي يستقبل رئيس "إينى" ويؤكد أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير حقل "ظُهر"

"محلب": مصر تجاوزت أزمات كبرى في السياسة والاقتصاد وفي طريقها للتنمية

   -  
المهندس إبراهيم محلب

كتب- محمد قاسم:

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الثلاثاء، إن مصر تجاوزت أزمات كبرى من السياسة للاقتصاد والأمن وفي طريقها للتنمية.

وأضاف محلب، خلال تخرج طلاب دفعة 2017 لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن ما تحقق في الأعوام الأربعة الماضية من المشروعات القومية العملاقة أكبر شاهد على مستوى التعليم الهندسي في مصر.

وأطلق محلب، على دفعته بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1967 اسم دفعة "الألم والأمل"، مؤكدًا أنها "تخرجت وسط نكسة قتلت النهار وكان العدو على بعد 100 كيلو من القاهرة وأنشأ خط بارليف الذى قيل عنه إنه لا يقهر"، في إشارة إلى حرب يونيو 1967.

وقال: "كان على هذه الدفعة دفعة الألم والأمل أن تنضم لكتائب الأبطال في القوات المسحلة وتفوقت العزيمة على الهزيمة؛ وتحولت الدموع إلى عرق وانتصر الأمل على اليأس".

وتابع: "واليوم تبنى الأجيال الجديدة نتائج إنجازات هندسية رائعة في جميع أفرع الهندسة تضاف لسجل الإنجازات الهندسية التى حصل عليها الشباب برؤية قائد وإرادة شعب".

ويشارك بالحفل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور محمد عبدالعاطي، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من روساء الجامعات الحكومية والخاصة، ونواب رئيس الجامعة والأساتذة والطلاب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة