رئيس بنك التنمية الأفريقي: مصر تستثمر التمويل الدولي بكفاءة عالية«لجنة الفتوى» توضح الحكم الشرعي في منع الأب أولاده من زيارة الجدمدبولي لقناة CNBC الأمريكية: مصر على خريطة استثمارات كبرى الشركاتمدبولي ونظيره الأردني يبحثان عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين20 صورة ترصد حفل عيد الشرطة الـ٦٧ في حضور السيسيمدبولي يشهد توقيع اتفاق بين وزارة الاستثمار وشركة لازارد العالميةالصحة: إرسال شباب الأطباء إلى إنجلترا للتعليم الطبي المستمرهالة زايد: النظام الصحي بإنجلترا الأقوى في العالم«الري» توافق على تجديد رخصة نادي البيطريين النهري«الشئون الإسلامية»: تخفيضات تصل لـ50% على الإصدارات بمعرض الكتابنائب وزير الخارجية الكويتي: نشعر بالأمان مع حليف مثل بريطانيامواصلات معرض القاهرة الدولى للكتاب.. هنقولك تركب من فين"هدير الحجر" وأسرار إنقاذ الآثار فى معرض الكتاب.. الجمعةهكذا علق هنيدي ساخرًا على صورة تامر حسنيرغم أنه يكبرها بـ25 عامًا.. سبب قبول أسرة ليلي فوزي زواجها من عزيز عثمان ورفض أنور وجديانطلاق الفوج الـ13 من شباب الجامعات لزيارة مشروع أنفاق قناة السويس"إعلام المنيا" يوزع 1500 استمارة طلب وظيفة خلال لقاء بـ"مطاي"رئيس البرلمان الفنزويلي يعلن نفسه "رئيسا" للبلادانفجار قرب القنصلية الأمريكية في جنيف ولا إصاباتاستمرار عرض فيلم الحلم البعيد في سينما زاوية للأسبوع الثالث

استجابة لما نشره صدى البلد.. حملات موسعة على المصانع والورش غير المرخصة بالقليوبية.. صور

   -  
حملات موسعة على المصانع والورش غير المرخصة
فى استجابة سريعة لما نشره موقع " صدى البلد " فى تقريره حول "مصانع بير السلم" قنبلة موقوتة بالقليوبية" شنت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية حملة موسعة على المنشات والمصانع التى تدار بدون ترخيص ومخالفة لقانون البيئة واشتراطات الأمن الصناعى وغير الصادر لها تراخيص بمزاولة النشاط والموجودة داخل الحيازات العمرانية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7 مصانع وورش ومغسلتين للسيارات بمدينة شبرا الخيمة و5 مصانع ببنها والخانكة تدار بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان موقع صدى البلد نشر تقريرا حذر من خطورة من انتشار ظاهرة المصانع التى تعمل بدون ترخيص أو مايسمى بـ " بمصانع بير السلم " والتى انتشرت بشكل كبير داخل مختلف مناطق المحافظة، وأصبحت هذه المصانع كابوسا يؤرق المواطنين فى حياتهم فضلا عن توزيع منتجات وسلع غذائية غير مطابقة للمواصفات.

وذكر التقرير أن مدينة شبرا الخيمة تعد من أكثر مدن المحافظة التى تشتهر بوجود مصانع غير مرخصة تعمل فى مختلف القطاعات والصناعية والغذائية فضلا عن انتشار الورش الذى تعمل بدون اى مواصفات وتشغيل الأطفال مما يؤثر عليهم وعلى حياتهم.

كما تعد منطقة العكرشة بالخانكة من أكبر المناطق التى تضم تجمعات صناعية عشوائية يعمل بها مئات الورش وآلاف العمال فى مختلف صناعات البلاستيك والمعادن والأوراق التى يعملون فيها داخل المصانع العشوائية التى تتصاعد منها أدخنة وتسبب أمراضا مزمنة وسرطانية.

فيما كشفت تقارير صادرة عن ادارة البيئة بالمحافظة عن أن المنطقة بها منطقة صناعية عشوائية تضم أكثر من 400 مصنع غير مرخص لصناعات البلاستيك والكرتون والزجاج والمسابك والنسيج والكيماويات وغيرها ما جعل المنطقة بؤرة تلوث خطيرة على الأهالى.

كما تضم منطقة باسوس بالقناطر الخيرية عددا كبيرا من مصانع بير السلم التى تعمل بدون ترخيص فى إنتاج وبيع المنتجات الورقية وأكياس حفاضات الأطفال والمناديل الورقية الرديئة حيث يعمل جميع اهالى القرية فى هذه المصانع وخصصوا مخازن كبيرة أسفل مساكنهم لفتح الورش المختلفة رافعين شعار " لا للبطالة.. نعم للصناعات المضروبة " ورغم ذلك فهذه المنتجات تلقى رواجا فى الأسواق بسبب انخفاض أسعارها.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة