الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلاً.. والعظمى بالقاهرة 35مغردون لسليم الأنصاري في كلبش 2: "حن على حنان".. وأخرى ترد: "أنا بغير"بالصور| رامي صبري يشعل خيمة "الحارة" ويتفاعل مع الجمهور بـ"تعالي"سامو زين لمحمد منير: "ربنا يديك الصحة"هاني زادة ينسحب من برنامج على الهواء: "باخد تعليماتي من رئيس النادي"ما أسباب حكة الجسم وكيف يمكن مواجهتها؟هيثم أحمد زكي يكشف عن تعاونه مع داعش في الحلقة 10 بـ «كلبش 2» (فيديو)عايدة الأيوبي تتألق في سهرة رمضانية بـ«بورتو كايرو مول»ماندو يهرب من العصابة بالحلقة التاسعة في «فوق السحاب»غياب نجوم الفن عن عزاء المخرج محمد حسام (صور)الحلقة 10 من «طايع».. ورطة صبا مبارك لإصرار والدها على زواجها من جابررامي صبري يتألق في سهرة رمضانية بـ «خيمة الحارة» بالشيخ زايد (صور)أحمد عز يسافر إلى بلجيكا ويتعلم الفرنسية في الحلقة 9 بـ «أبوعمر المصري»مدير أمن القليوبية لـ "صدى البلد": ضبط 30 مسجل خطر فى حملة أمنيةمصرع طفل صعقا بالكهرباء من موتور قارب بالمنوفية«رمضان شهر الانتصارات» خاطرة اليوم في صلاة التراويحنشرة الأخبار: صلاح يقود ليفربول أمام الريـال.. والسعودية تتأهب لإعصار «مكونو»جوجل يحتفى بذكرى ميلاد الكاتبة الكبيرة رضوى عاشوريحيى الفخرانى يصور الحلقة الـ24 من "بالحجم العائلى" فى فندق بالرحاب"تحديث الصناعة" يتعاقد على مقر جديد بمساحة 900 متر لـ"كريتيف إيجيبت"

استجابة لما نشره صدى البلد.. حملات موسعة على المصانع والورش غير المرخصة بالقليوبية.. صور

   -  
حملات موسعة على المصانع والورش غير المرخصة
فى استجابة سريعة لما نشره موقع " صدى البلد " فى تقريره حول "مصانع بير السلم" قنبلة موقوتة بالقليوبية" شنت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية حملة موسعة على المنشات والمصانع التى تدار بدون ترخيص ومخالفة لقانون البيئة واشتراطات الأمن الصناعى وغير الصادر لها تراخيص بمزاولة النشاط والموجودة داخل الحيازات العمرانية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7 مصانع وورش ومغسلتين للسيارات بمدينة شبرا الخيمة و5 مصانع ببنها والخانكة تدار بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان موقع صدى البلد نشر تقريرا حذر من خطورة من انتشار ظاهرة المصانع التى تعمل بدون ترخيص أو مايسمى بـ " بمصانع بير السلم " والتى انتشرت بشكل كبير داخل مختلف مناطق المحافظة، وأصبحت هذه المصانع كابوسا يؤرق المواطنين فى حياتهم فضلا عن توزيع منتجات وسلع غذائية غير مطابقة للمواصفات.

وذكر التقرير أن مدينة شبرا الخيمة تعد من أكثر مدن المحافظة التى تشتهر بوجود مصانع غير مرخصة تعمل فى مختلف القطاعات والصناعية والغذائية فضلا عن انتشار الورش الذى تعمل بدون اى مواصفات وتشغيل الأطفال مما يؤثر عليهم وعلى حياتهم.

كما تعد منطقة العكرشة بالخانكة من أكبر المناطق التى تضم تجمعات صناعية عشوائية يعمل بها مئات الورش وآلاف العمال فى مختلف صناعات البلاستيك والمعادن والأوراق التى يعملون فيها داخل المصانع العشوائية التى تتصاعد منها أدخنة وتسبب أمراضا مزمنة وسرطانية.

فيما كشفت تقارير صادرة عن ادارة البيئة بالمحافظة عن أن المنطقة بها منطقة صناعية عشوائية تضم أكثر من 400 مصنع غير مرخص لصناعات البلاستيك والكرتون والزجاج والمسابك والنسيج والكيماويات وغيرها ما جعل المنطقة بؤرة تلوث خطيرة على الأهالى.

كما تضم منطقة باسوس بالقناطر الخيرية عددا كبيرا من مصانع بير السلم التى تعمل بدون ترخيص فى إنتاج وبيع المنتجات الورقية وأكياس حفاضات الأطفال والمناديل الورقية الرديئة حيث يعمل جميع اهالى القرية فى هذه المصانع وخصصوا مخازن كبيرة أسفل مساكنهم لفتح الورش المختلفة رافعين شعار " لا للبطالة.. نعم للصناعات المضروبة " ورغم ذلك فهذه المنتجات تلقى رواجا فى الأسواق بسبب انخفاض أسعارها.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة