"يوتيوب" يعتذر لمستخدميه بعد إصلاح العطل: شكرا على صبركمفييرا يعكف على دراسة بيراميدز بالتسجيلات قبل موقعة الجمعةهاني شاكر وأشرف زكي يكشفان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان The Awardلجنة الحكام الرئيسية تنعي والد سامي هلهلادعو لهم.. أحلام تنعى ضحايا حادث القطار بالمغرب وتدعو لذويهم بالصبرللأول الثانوى.. 10 خطوات لمعرفة آلية التقييم فى الثانوية التراكميةحضري لعائلتك صينية الباذنجان المحشي على الطريقة التركيةفنزويلا تتخلى عن الدولار الأمريكي في التبادلات التجاريةاليمن... إجلاء أكثر من 250 أسرة عالقة وتحذيرات من سيول قادمةبزيت الليمون والشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأسيوهانسن عيد: السيسي حريص على جودة التعليم.. والنظام الجديد مبشر بالخير"الصيادلة" تحرر بلاغًا ضد عضو مجلس سابق بالنقابة لإرساله خطابات وهمية«يوتيوب» يعتذر عن العطل المفاجئسامي فهمي بعد عودته من أمريكا: "ما كنتش عارف أخرج من زنقة البزنس"في أول تعليق له.. تامر حسني يكشف تطورات حالته الصحيةملتقى القاهرة السينمائي يكشف عن القائمة الأولية للمشروعات المشاركةأحمد زاهر وسميرة سعيد يعزيان الشعب المغربي في ضحايا "قطار الرباط"سميرة سعيد تعزي في ضحايا قطار المغرب: الرحمة لأرواحهمبينهم أصالة و"الجسمي".. كيف علق الفنانون على انقلاب قطار المغرب؟ندى بسيوني توضح موقفها من لقب "نادي القرن الأفريقي"

استجابة لما نشره صدى البلد.. حملات موسعة على المصانع والورش غير المرخصة بالقليوبية.. صور

   -  
حملات موسعة على المصانع والورش غير المرخصة
فى استجابة سريعة لما نشره موقع " صدى البلد " فى تقريره حول "مصانع بير السلم" قنبلة موقوتة بالقليوبية" شنت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية حملة موسعة على المنشات والمصانع التى تدار بدون ترخيص ومخالفة لقانون البيئة واشتراطات الأمن الصناعى وغير الصادر لها تراخيص بمزاولة النشاط والموجودة داخل الحيازات العمرانية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 7 مصانع وورش ومغسلتين للسيارات بمدينة شبرا الخيمة و5 مصانع ببنها والخانكة تدار بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان موقع صدى البلد نشر تقريرا حذر من خطورة من انتشار ظاهرة المصانع التى تعمل بدون ترخيص أو مايسمى بـ " بمصانع بير السلم " والتى انتشرت بشكل كبير داخل مختلف مناطق المحافظة، وأصبحت هذه المصانع كابوسا يؤرق المواطنين فى حياتهم فضلا عن توزيع منتجات وسلع غذائية غير مطابقة للمواصفات.

وذكر التقرير أن مدينة شبرا الخيمة تعد من أكثر مدن المحافظة التى تشتهر بوجود مصانع غير مرخصة تعمل فى مختلف القطاعات والصناعية والغذائية فضلا عن انتشار الورش الذى تعمل بدون اى مواصفات وتشغيل الأطفال مما يؤثر عليهم وعلى حياتهم.

كما تعد منطقة العكرشة بالخانكة من أكبر المناطق التى تضم تجمعات صناعية عشوائية يعمل بها مئات الورش وآلاف العمال فى مختلف صناعات البلاستيك والمعادن والأوراق التى يعملون فيها داخل المصانع العشوائية التى تتصاعد منها أدخنة وتسبب أمراضا مزمنة وسرطانية.

فيما كشفت تقارير صادرة عن ادارة البيئة بالمحافظة عن أن المنطقة بها منطقة صناعية عشوائية تضم أكثر من 400 مصنع غير مرخص لصناعات البلاستيك والكرتون والزجاج والمسابك والنسيج والكيماويات وغيرها ما جعل المنطقة بؤرة تلوث خطيرة على الأهالى.

كما تضم منطقة باسوس بالقناطر الخيرية عددا كبيرا من مصانع بير السلم التى تعمل بدون ترخيص فى إنتاج وبيع المنتجات الورقية وأكياس حفاضات الأطفال والمناديل الورقية الرديئة حيث يعمل جميع اهالى القرية فى هذه المصانع وخصصوا مخازن كبيرة أسفل مساكنهم لفتح الورش المختلفة رافعين شعار " لا للبطالة.. نعم للصناعات المضروبة " ورغم ذلك فهذه المنتجات تلقى رواجا فى الأسواق بسبب انخفاض أسعارها.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة