وفاة الإذاعي الأمريكي ادريان كروناور عن 79 عامًاانتهاء تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة واشتبرق بين القوات الحكومية السورية والمعارضةوالدة الشاب المتوفى فى هاسيندا تكشف تفاصيل الواقعة..فيديوبسبب 50 جنيهًا.. أب يقتل نجله في بنهاحكاية «هانم».. ولدت ضريرة وأبصرت بنور القرآن (فيديو)اجتماع لجنة خبراء تطوير عمل المنظمة العربية للطيران بالرباطاعرف تأثير تراجع المريخ على مواليد الأبراج المختلفةطوابير من المرضى أمام مستشفى الرمد بدمياط (صور)العثور على سرداب بمنزل تاجر أحذية أثناء تنقيبه عن الآثار بسوهاجضبط 48 هاربا من العناصر الإجرامية في حملة أمنية بقناالمصرى يُخفض أسعار تذاكر مباراة العودة أمام نهضة البركان المغربىجابر القرموطي عن انتشار الشائعات: "في إيه يا جدعان بالراحة على البلد"القرموطي عن قرار وزيرة الصحة: يجب أن تعتذر.. "الموضوع بقى مسخرة"برلماني يطالب الحكومة بدعم الفلاح وتوفير الأسمدةلحظة وفاء بين تلميذة وأستاذها.. سيدة المسرح تدين بالفضل لجلال الشرقاوى وتصفه بالصارم المبدع| صورنجوم الفن والرياضة يحتفلون بزفاف الإعلامية فرح علي والسيناريست محمد عبد المعطي..صوروزير الشباب والرياضة يؤازر أبطال مصر بدورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر"البحوث الفلكية" تكشف كواليس خسوف القمر الكلى الأطول بمصرفوائد الجزر فى التخسيس منها الوقاية من الإمساكصور.. محافظ الإسكندرية: لدينا 46 مستشفى بالاضافة للقطاع الخاص

رئيس الوزراء: الطرح الثاني لمشروع الـ1.5 مليون فدان نهاية أبريل الجاري

   -  
المهندس شريف اسماعيل
تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع المليون والنصف مليون فدان، وذلك خلال الاجتماع الذي حضره اليوم "الثلاثاء"، كل من وزيري الري والزراعة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس شركة الريف المصري، وممثلي الجهات المعنية.

ونوه رئيس الوزراء إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بهذا المشروع القومي الهام، والذي يحقق توجه الدولة نحو إيجاد مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على أنشطة اقتصادية متنوعة، وتساهم في اتساع الحيز العمراني، وإتاحة فرص عمل.

وتناول الاجتماع بحث خطة الطرح الجديدة فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع، والتي تبدأ اعتبارًا من نهاية شهر أبريل الجاري، وتم التنويه إلى أن الخطة تتضمن قيام الشركة بطرح مساحات على صغار المزارعين، من بينها 45 ألف فدان بمنطقة المغرة، و15 ألف فدان بالفرافرة، و50 ألفًا غرب غرب المنيا.

كما استعرض الاجتماع آليات تقنين وضع اليد للمساحات المزروعة والمستصلحة، حيث وجه رئيس الوزراء بإزالة أية تعديات لم تتقدم بطلبات تقنين في المدة المعلن عنها.

وناقش الاجتماع كذلك المقنن المائي، ومراجعة تصرفات الآبار والخزان الجوفي لأراضي المشروع، إلى جانب آليات اختبار الآبار، وخطة تسليمها للمستفيدين، فضلًا عن دراسة توفير أراضي بديلة لمشروعات للاستثمار الداجني.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة