جد «ضحية تعليم الدقهلية»: مدرس ضربه قبل الفسحة (فيديو)أول صور للمولودة الحامل في توأمها (صور)اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الداخلية والصحة بنادى الشرطةجدو: مباراة حورويا كانت صعبة ولكن الأهلي لا يخذل جمهوره.. فيديوأحمد عيد: بيراميدز مش مانشستر سيتي ولن يستطيع عمل جمهور.. فيديوجدو: هدفي العودة لمنتخب مصر من بوابة الجونة.. فيديوتعليق صلاح محسن على مشاركاته المحدودة مع الأهلي.. فيديوأحمد عيد عبد الملك: كوستا مستفز أكثر مني.. فيديونائب رئيس المصرى: لم أشك فى الفوز على اتحاد العاصمة بالجزائر"الشيخ وباولو وقمر" .. حكاية 3 لاعبين أخفقوا فى القمة وتألقوا مع الغلابةاليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مدينة نصر"الفيلم الأمريكي "المنزل ذو الساعات" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية5 معلومات جديدة عن ألبوم عمرو دياب الجديد "كل حياتي"الجار القاتل.. «ياسر» تدخل لإنهاء مشاجرة بين زوجين فارتكب جريمة قتلمدينة ملاهي أمريكية تطلق مسابقة للنوم في نعش لمدة 30 ساعةخالد الدرندلي: لائحة الأهلي تمنح الفرصة للشباب للترشح على كرسي الرئاسةنهى بكر: مصر تسعى لإصلاح الجمعية العامة للأمم المتحدةالسكك الحديدية: اشتراكات الطلاب مخفضة بنسبة 96%النشرة الفنية | الديزل في المركز الرابع وتوقف مسلسل "الزيبق 2" وأغنية جديدة لفضل شاكرصبا مبارك على الشاطئ وإطلالة جريئة لسلمي أبو ضيف.. 10 لقطات للنجوم في 24 ساعة

رئيس الوزراء: الطرح الثاني لمشروع الـ1.5 مليون فدان نهاية أبريل الجاري

   -  
المهندس شريف اسماعيل
تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع المليون والنصف مليون فدان، وذلك خلال الاجتماع الذي حضره اليوم "الثلاثاء"، كل من وزيري الري والزراعة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس شركة الريف المصري، وممثلي الجهات المعنية.

ونوه رئيس الوزراء إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بهذا المشروع القومي الهام، والذي يحقق توجه الدولة نحو إيجاد مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على أنشطة اقتصادية متنوعة، وتساهم في اتساع الحيز العمراني، وإتاحة فرص عمل.

وتناول الاجتماع بحث خطة الطرح الجديدة فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع، والتي تبدأ اعتبارًا من نهاية شهر أبريل الجاري، وتم التنويه إلى أن الخطة تتضمن قيام الشركة بطرح مساحات على صغار المزارعين، من بينها 45 ألف فدان بمنطقة المغرة، و15 ألف فدان بالفرافرة، و50 ألفًا غرب غرب المنيا.

كما استعرض الاجتماع آليات تقنين وضع اليد للمساحات المزروعة والمستصلحة، حيث وجه رئيس الوزراء بإزالة أية تعديات لم تتقدم بطلبات تقنين في المدة المعلن عنها.

وناقش الاجتماع كذلك المقنن المائي، ومراجعة تصرفات الآبار والخزان الجوفي لأراضي المشروع، إلى جانب آليات اختبار الآبار، وخطة تسليمها للمستفيدين، فضلًا عن دراسة توفير أراضي بديلة لمشروعات للاستثمار الداجني.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة