وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالطماطم والعسل والزبادى«الشيوخ الأمريكي» يوافق على تعيين جرينيل سفيرًا في ألمانيازعيم كوريا الشمالية يبدى استعداده لزيارة سول «في أي وقت»الجونة يخاطب أسوان رسميًا للتعاقد مع البدرىأجندة الجمعة: رئيس «النواب» القبرصي في القاهرة.. وانطلاقات انتخابات لبنان التشريعيةبيت العائلة المصرية بلندن يستنكر تجاوزات جان عزيز عن الطالبة مريمأحمد الشريف: الزمالك بطل الدوري خمس سنين "قدام" وهيفوز بالكأس.. فيديوإحالة متهم بفرض إتاوات على أهالي المرج للمحاكمة الجنائيةزعيما الكوريتين يبدآن جلسة محادثات رسمية"فن الدعاء" برنامج الدكتور على جمعة فى رمضان على CBCاعترافات "الدولى": "باخد المخدرات من موزع بالجيزة وأبيعها فى بولاق"الباز: أيمن نور يتحرش بالفتيات داخل قناة الشرق.. فيديوشاهد.. لوك سامح حسين فى فيلمه الجديدبيومى فؤاد والد أكرم حسنى فى أولى بطولاته الدرامية رمضان المقبلتكريم طلاب الفندقية بجنوب الأقصر .. صورالمنتدى الاستراتيجي يناقش «سيناء وحروب الجيل الرابع»ماهى الحالات التى تستدعى تركيب طقم الأسنان؟الإسماعيلى فى "نزهة كروية" أمام النصر على استاد الإسماعيليةحى مصر الجديدة: مصادرة سيارات تستخدم منافذ بيع قطع غياربشرى تعلق على صورتها مع ممثل أفلام إباحية (فيديو)

نور الدين: 75% من التعليم الأزهري مستقل ويستحيل دمجه بالعام

   -  
وزير التربية والتعليم طارق شوقى
استبعد طارق نورالدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق أن يلقى مقترح وزير التربية والتعليم بدمج التعليم العام والأزهري قبولا لتنفيذه على أرض الواقع ، لافتًا إلى أنها فكرة يستحيل تطبيقها على نظام الأزهر.

وأوضح "نور الدين"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، أن التعليم الأزهري يتشابه مع التعليم العام من ناحية المواد التعليمية الثقافية فقط لذلك من الممكن دمج هذه الجزئية ، مشيرًا إلى أن 75% من مواد التعليم الأزهري مستقلة.

وأضاف أن تصريحات وزير التربية والتعليم كانت بحاجة لاستفاضة كبيرة من الشرح لمعرفة الآلية التى سيعتمدونها .وكان قد كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عن وجود مناقشات حالية، لبحث إمكانية ضم التعليم العام والأزهرى على أن تكون الأمور الدينية اختيارية.

وقال شوقى خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة اليوم الأحد، إن الطالب بالتعليم الأزهرى يحصل على المناهج العلمية لنظيرة بالتعليم العادى بالإضافة إلى المواد الدينية، وبالتالى سيتم بحث دمج النظامين معا على أن تكون القضايا الدينية اختيارية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة