اليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة وفاق سطيفندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور)اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل والد «طفل البامبرز»«مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريقالجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة»صور.. السياح يرقصون مع فرق الفنون الشعبية فى احتفالية تعامد الشمس بأسوانفاروق فلوكس يتحدث عن كواليس معرفته بعلاقة أحمد وهنا قبل عقد قرانهماداليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق»مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور)هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور)فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكيةمحافظ أسوان: تزايد حضور تعامد الشمس يؤكد الأمن في مصرمسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور)وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا»أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربيةحقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل«نسيوها 5 ساعات».. ولي أمر يتهم مدرسة بتعريض حياة ابنته للخطرانتهاء مهلة «الحريرى» اليوم لتشكيل الحكومة اللبنانيةقمة فلسطينية عمانية اليوموزير الاتصالات: إنشاء معمل لاعتماد الجودة لخلق قيمة مضافة لصناعة الإلكترونيات

"شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان

   -  
""شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان"

كشف عمارى عبدالعظيم رئيس شعبة شركات السياحة بالغرف التجارية للقاهرة السابق، عن تراجع كبير فى اقبال المواطنين على عمرتي رجب وشعبان لتصبح 300 إلف من جملة 600 ألف بالمقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح عبدالعظيم، لـ" الوطن" أن الشركات تنتظر عمرة شهر رمضان لزيادة الإقبال، وبالنسبة لأسعار برامج رمضان أشار إلى أن أسعارها تبدأ هذا العام بـ20 ألف جنيهًا للأيام الأولى أما الأيام الأخيرة من شهر رمضان تبدأ بـ30 الف جنيه، وتمثل البرامج الاقتصادية حوالي أكثر من 70% من برامج الشركات.

وأرجع عماري أسباب تراجع الإقبال على رحلات العمرة خلال العام الجاري إلى الرسوم التي فرضتها وزارة السياحة على المعتمرين.

ووفقا لعماري، فإن الزيادة التي أقرتها المملكة العربية السعودية، على الخدمات رفعت أسعار برامج العمرة خلال العام بنسبة تتراوح ما بين 20 و30% وذلك بالنسبة للمواطن الذي لم يسبق له العمرة من قبل.

ومن سبق له العمرة في أعوام ماضية، يخضع لنفس الزيادة التي سيتحملها المعتمر لأول مرة، بالإضافة إلى الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية بقيمة 2000 ريال لكل من سبقت له العمرة، فضلا عن الرسوم المحلية المقدرة بما يعادل 2000 ريال، تضاف إليها نسبة 50%‏ من المبلغ (أي ما يعادل 1000 ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة