إنبي يصطدم بسموحة بالدوري الممتاز اليومراموس ومارسيلو.. يقتربان من رقم قياسي في ريال مدريدطلائع الجيش يستضيف بيراميدز بالدورى الممتاز اليومموعد مباراة طلائع الجيش وبيراميدز في الدوري.. والقنوات الناقلة لهاجهاد جريشة حكما لمباراة طلائع الجيش وبيراميدز بالدوري الممتازتعرف على حكام مباريات الدوري الممتاز اليومشيخ الأزهر الشريف يتابع مع أكاديمية البحث العلمي مشروعات دعم الابتكارمدبولى يعرض نموذجاً للمشاركة فى تنفيذ 27 مركزاً لوجستياً بالمحافظاتورشة نول للأطفال ومحقق النص التراثي ضمن فعاليات بيت السناري اليومزلزال ثان يضرب جنوب غربي الصين و24 مصابا حصيلة ضحايا الزلزالينزلزال بقوة 6 درجات يضرب جزر ساندويتش الجنوبيةنقابة الصحفيين توجه الشكر للسفير السعودى لتدخله لإنهاء أزمة تأشيرات الحجوزير القوى العاملة يتابع حادث مقتل مصرى فى مشاجرة مع "أسيوى" بالكويتهند النعساني: مصر تتعرض لحرب شائعات والحكومة توضح الحقائق ..فيديوالملا: إنتاج كميات من بنزين 95 وتقليل الاستيراد من الخارج ..فيديوالزراعة تعلن أسعار لحم الأضاحي بمنافذها..فيديوفي دقيقة.. تعرف على أبرز مانشيتات الصحف.. فيديواليوم.. الإعلامى أسامة كمال يستضيف رئيس جهاز حماية المستهلك بـ مساء DMC7 آلاف جنيه لكل لاعب بالإسماعيلي بعد الفوز علي الكويتالكبار يرفعون شعار: لا تراجع ولا استسلام فى الدورى الإنجليزي

"شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان

   -  
""شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان"

كشف عمارى عبدالعظيم رئيس شعبة شركات السياحة بالغرف التجارية للقاهرة السابق، عن تراجع كبير فى اقبال المواطنين على عمرتي رجب وشعبان لتصبح 300 إلف من جملة 600 ألف بالمقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح عبدالعظيم، لـ" الوطن" أن الشركات تنتظر عمرة شهر رمضان لزيادة الإقبال، وبالنسبة لأسعار برامج رمضان أشار إلى أن أسعارها تبدأ هذا العام بـ20 ألف جنيهًا للأيام الأولى أما الأيام الأخيرة من شهر رمضان تبدأ بـ30 الف جنيه، وتمثل البرامج الاقتصادية حوالي أكثر من 70% من برامج الشركات.

وأرجع عماري أسباب تراجع الإقبال على رحلات العمرة خلال العام الجاري إلى الرسوم التي فرضتها وزارة السياحة على المعتمرين.

ووفقا لعماري، فإن الزيادة التي أقرتها المملكة العربية السعودية، على الخدمات رفعت أسعار برامج العمرة خلال العام بنسبة تتراوح ما بين 20 و30% وذلك بالنسبة للمواطن الذي لم يسبق له العمرة من قبل.

ومن سبق له العمرة في أعوام ماضية، يخضع لنفس الزيادة التي سيتحملها المعتمر لأول مرة، بالإضافة إلى الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية بقيمة 2000 ريال لكل من سبقت له العمرة، فضلا عن الرسوم المحلية المقدرة بما يعادل 2000 ريال، تضاف إليها نسبة 50%‏ من المبلغ (أي ما يعادل 1000 ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة