اسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمعصحابيات حول الرسول.. "أسماء بنت عميس" ذات الهجرتين وزوجة الخلفاءنصائح للتغلب على "الحموضة" في رمضاندراسة حديثة تكشف الخطورة الصحية لانتظار عامل الديليفريصور.. اضبط مخالفة.. مدرسة كفر الحمادية الإعدادية بالمنوفية آيلة للسقوطبالصور.. "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر ينظم ندوة للتوعية بالمرض في الطودبعد المقلب.. شيرين: "كده كفاية على صداقتنا يا رامز"سجن راندا البحيري في الحلقة 11 من «سلسال الدم»1000 دولار مكافأة للاعبي الكويت بعد التعادل مع مصر وديانقابة المعلمين: صرف المعاشات فى موعدها أول يوليو المقبلتعرف على حجم تعويضات المشروع القومى للطرق × 6 معلومات21 معلومة عن محاكمة بديع و738 إخوانيًا بـ"فض اعتصام رابعة".. تعرف عليها"شباب الغربية": فتح مركز شباب محمد صلاح.. وتنظيم سحور جماعيوزير البيئة يزور الدقهلية لمناقشة الأوضاع البيئة لمصنع "سماد طلخا"تعرف على موعد مباراة ليفربول وريـال مدريد والقنوات الناقلةالأهلى يوضح حقيقة بيان الرد على تركي آل الشيخالأهلي ينفي إصدار أي بيانات رسمية: ما نشر ليس له علاقة بالناديخالد عبد العزيز يلتقي نائب رئيس وزراء الكويت على هامش ودية المنتخب المصريمحافظ بني سويف يهنئ السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحمد منظور: الإخوان تولوا الحكم بكذبة (فيديو)

"شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان

   -  
""شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان"

كشف عمارى عبدالعظيم رئيس شعبة شركات السياحة بالغرف التجارية للقاهرة السابق، عن تراجع كبير فى اقبال المواطنين على عمرتي رجب وشعبان لتصبح 300 إلف من جملة 600 ألف بالمقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح عبدالعظيم، لـ" الوطن" أن الشركات تنتظر عمرة شهر رمضان لزيادة الإقبال، وبالنسبة لأسعار برامج رمضان أشار إلى أن أسعارها تبدأ هذا العام بـ20 ألف جنيهًا للأيام الأولى أما الأيام الأخيرة من شهر رمضان تبدأ بـ30 الف جنيه، وتمثل البرامج الاقتصادية حوالي أكثر من 70% من برامج الشركات.

وأرجع عماري أسباب تراجع الإقبال على رحلات العمرة خلال العام الجاري إلى الرسوم التي فرضتها وزارة السياحة على المعتمرين.

ووفقا لعماري، فإن الزيادة التي أقرتها المملكة العربية السعودية، على الخدمات رفعت أسعار برامج العمرة خلال العام بنسبة تتراوح ما بين 20 و30% وذلك بالنسبة للمواطن الذي لم يسبق له العمرة من قبل.

ومن سبق له العمرة في أعوام ماضية، يخضع لنفس الزيادة التي سيتحملها المعتمر لأول مرة، بالإضافة إلى الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية بقيمة 2000 ريال لكل من سبقت له العمرة، فضلا عن الرسوم المحلية المقدرة بما يعادل 2000 ريال، تضاف إليها نسبة 50%‏ من المبلغ (أي ما يعادل 1000 ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة