رئيس "الأعلى للآثار": 9 خدمات تقدمها "أوراسكوم" في منطقة الأهراممرور القليوبية تضبط شخصًا أثناء استخراجه رخصة مزورةمصرع طفل داخل بيارة صرف صحى بمركز المنزلة فى محافظة الدقهليةأريانا جراندي تسرق فكرة كليب أغنيتها «7 Rings» من نانسي عجرمعاجل| غارات إسرائيلية تستهدف سوريا.. و"سانا": الدفاعات الجوية تتصدىموزع سيارات تعليقًا على "خليها تصدى": اتقوا الله.. ولا تراجع آخر بالأسعاروزير الرياضة لـ"اليوم السابع": كلام نهائى تذكرتك فى كأس الأمم "أون لاين"رئيس بعثة منتخب اليد: مباراة اليوم فرصة لتسويق اللاعبينالاتحاد السكندري يعلن إعارة لاعب الأهلي السابق لبيراميدز وضم أحمد توفيقلاعب ليجانيس: تبًا لقد نالوا منا.. أخطاء حكام الفيديو تجعلنا أكثر غضباأول تعليق من محافظة دمياط على واقعة طرد سيدات متضرراتمحافظ بورسعيد ينفي اختيار لون معين لمبادرة طلاء المباني بالمحافظةالبابا تواضروس الثاني يقدم واجب العزاء في الراهب مكسيموسنشأت الديهي ينتقد وزيرة الثقافة ورئيس هيئة الكتاب: «بتشتغلوا في الضلمة لمين؟» (فيديو)فيلم Glass يحقق إيرادات بلغت 16 مليون دولارمحمد مصيلحي: الاتحاد السكندري ليس كوبري لانضمام صبري رحيل إلى بيراميدزأمين تنظيم "مستقبل وطن": عودة "مرسيدس" نجاح لسياسة مصر الاقتصاديةالدفع ب7سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مصنع للمراتب بالقناطر الخيريةبالفيديو – كرة القدم أسهل مع ميسي.. برشلونة يهزم ليجانيس في مباراة معقدةبوسكيتس: ماذا توجب على سواريز أن يفعل؟ قدمه لن تختفي فجأة

"شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان

   -  
""شعبة السياحة": ضعف إقبال عمرتي رجب وشعبان والأمل في رمضان"

كشف عمارى عبدالعظيم رئيس شعبة شركات السياحة بالغرف التجارية للقاهرة السابق، عن تراجع كبير فى اقبال المواطنين على عمرتي رجب وشعبان لتصبح 300 إلف من جملة 600 ألف بالمقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح عبدالعظيم، لـ" الوطن" أن الشركات تنتظر عمرة شهر رمضان لزيادة الإقبال، وبالنسبة لأسعار برامج رمضان أشار إلى أن أسعارها تبدأ هذا العام بـ20 ألف جنيهًا للأيام الأولى أما الأيام الأخيرة من شهر رمضان تبدأ بـ30 الف جنيه، وتمثل البرامج الاقتصادية حوالي أكثر من 70% من برامج الشركات.

وأرجع عماري أسباب تراجع الإقبال على رحلات العمرة خلال العام الجاري إلى الرسوم التي فرضتها وزارة السياحة على المعتمرين.

ووفقا لعماري، فإن الزيادة التي أقرتها المملكة العربية السعودية، على الخدمات رفعت أسعار برامج العمرة خلال العام بنسبة تتراوح ما بين 20 و30% وذلك بالنسبة للمواطن الذي لم يسبق له العمرة من قبل.

ومن سبق له العمرة في أعوام ماضية، يخضع لنفس الزيادة التي سيتحملها المعتمر لأول مرة، بالإضافة إلى الرسوم التي فرضتها المملكة العربية السعودية بقيمة 2000 ريال لكل من سبقت له العمرة، فضلا عن الرسوم المحلية المقدرة بما يعادل 2000 ريال، تضاف إليها نسبة 50%‏ من المبلغ (أي ما يعادل 1000 ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة