مدير أمن القليوبية يتفقد إدارة المرور ببنهاضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالقليوبيةنسي طفلته في السيارة لساعات فتوفيت من شدة الحرشاهد مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم 26/5/2018اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهابوتين يعلن التنحي في 2024نائب رئيس جامعة الأزهر: علاقة مصر بأفريقيا تاريخية وثيقةاسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمعصحابيات حول الرسول.. "أسماء بنت عميس" ذات الهجرتين وزوجة الخلفاءنصائح للتغلب على "الحموضة" في رمضاندراسة حديثة تكشف الخطورة الصحية لانتظار عامل الديليفريصور.. اضبط مخالفة.. مدرسة كفر الحمادية الإعدادية بالمنوفية آيلة للسقوطبالصور.. "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر ينظم ندوة للتوعية بالمرض في الطودبعد المقلب.. شيرين: "كده كفاية على صداقتنا يا رامز"سجن راندا البحيري في الحلقة 11 من «سلسال الدم»1000 دولار مكافأة للاعبي الكويت بعد التعادل مع مصر وديانقابة المعلمين: صرف المعاشات فى موعدها أول يوليو المقبلتعرف على حجم تعويضات المشروع القومى للطرق × 6 معلومات21 معلومة عن محاكمة بديع و738 إخوانيًا بـ"فض اعتصام رابعة".. تعرف عليها"شباب الغربية": فتح مركز شباب محمد صلاح.. وتنظيم سحور جماعي

تكريم المخرج السويسري سمير جمال الدين بمهرجان الإسماعيلية (صور)

-  
انتهت، منذ قليل، ندوة تكريم المخرج السويسري من أصل عراقي سمير جمال الدين، على هامش فعاليات مهرجان الإسماعيلية، التي أدارها رئيس المهرجان الناقد عصام زكريا.

وقال عصام زكريا، إنه كان من المفترض أن يكون بيننا اليوم ويجلس معنا على المنصة الآن الأستاذ العظيم علي أبو شادي، ونحن نكرم هذا المخرج الكبير لكن القدر منعه من أن يكون بيننا اليوم، مؤكدا أنه سيظل في أذهاننا.

ودار النقاش خلال الندوة عن فيلم" أنس بغداد" الذي فاز بالجائزة الذهبية في مهرجان الإسماعيلية منذ ١٥ عاما.

وقال سمير عن الفيلم: حينما كنت أعمل بهذا الفيلم كنت مهتما به بشكل شخصي وليس لغرض العرض في أكثر من مهرجان والحصول على الجوائز، وحينما رأيته يتنقل من مهرجان إلى الآخر شعرت وقتها أن الفيلم أصبح مثل الشعلة الأوليمبية التي تنتقل من مكان إلى آخر.

وأضاف: قدمت أكثر من ٤٠ فيلما كمخرج من ضمنها ١٥ للتليفزيون السويسري وغيره وكان أول فيلم وثائقي لي قبل "أنس بغداد" هو فيلم "بابل ٢"، وعلى الرغم من أنني لم أخرج سوى ٣ أفلام تسجيلية طوال مشواري الفني فإنني أصبحت معروفا أنني مخرج أفلام وثائقية وتسجيلية، وأنا أنظر إلى أفلامي التسجيلية الثلاثة على أنها ثلاثية تجمع بين الماضي والحداثة والحاضر.

وتحدث سمير عن فيلمه الجديد وهو حاليا بمرحلة التصوير فقال: تدور أحداث الفيلم بمقهى شهير يحمل اسم (أبو نواس) بلندن وكان الاسم الأول للفيلم (مقهى أبو نواس) لكن لم أستطع إيجاد دعم للفيلم بهذا الاسم فاستقريت في النهاية على عنوان (بغداد في خيالي)، واخترت هذا الاسم لأن رؤيتي أن الشخص مهما بعد عن جذوره لن يستطيع نسيانها أو محوها من الذاكرة.

الفيلم يدور وقت حكم صدام حسين، ففي المقهى كان يلتقي الأكراد والشيوعيون الهاربون، والشخصية الرئيسة لرجل يعمل بهذا المقهى وكان شيوعيا يظل أوقات كثيرة يشاهد القنوات العراقية للتواصل مع ماضيه بالعراق، أما الشخصية الثانية سيدة تسمى أمل وكانت تدعي أنها لا بد أن تهرب لأنها مسيحية والوحيد الذي لا يعرف أنها مسيحية هو زكي صاحب المقهى، والشخصية الثالثة شاب صغير ومحبوب جدا لكن مشكلته الأساسية أنه شاب مثلي ومن حوله يعرفون بحقيقته لكن يتظاهرون بعدم معرفتهم. تكريم المخرج السويسري سمير جمال الدين بمهرجان الإسماعيلية (صور) تكريم المخرج السويسري سمير جمال الدين بمهرجان الإسماعيلية (صور) تكريم المخرج السويسري سمير جمال الدين بمهرجان الإسماعيلية (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة