فرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»عرّاب الخراب في فلسطين.. الجذور التاريخية للانحياز الأمريكي لإسرائيلبنك مصر: حصلنا على المركز الأول كأفضل مسوق تمويلي بالقروض المشتركةضبط 816 مخالفة متنوعة في حملة لـ "مرور الغربية"

"مفوضى الدولة" توصى بقبول دعوى تطالب بإصدار قرار لتفعيل عمل مجالس الصلح

-  
محكمة القضاء الإدارى - أرشيفية

كتب أحمد عبد الهادى

انتهت هيئى مفوضى الدولة بالدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، من إعداد تقرير بالرأى القانونى فى الدعوى رقم ٧٣٢٥٤لسنه ٦٩ قضائية، والتى تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبى بالامتناع عن إصدار القرار المشار إليه بالمادة ٦٤ من قانون المرافعات المدنية والتجارية، وتعديل القرار رقم ١١٧٣لسنه ١٩٦٨ بتنظيم مجالس الصلح.

وشرحت الدعوى أن الماده ٦٤من قانون المرافعات المدنية والتجارية نظمت إنشاء مجالس الصلح فى بعض المنازعات بهدف التوفيق بين الخصوم، وذلك على نحو يؤدى إلى حل النزاعات بين الأفراد بطرق سليمة دون اللجوء للتقاضى، وعلى الرغم من صدور القانون رقم ١٣ لسنة ١٩٦٨ بإصدار قانون المرافعات المدنية، فإنه لم يتم تفعيل هذه المادة بإعمال حكمها حتى الآن، ولم يصدر قرارا من وزير العدل بتحديد المحاكم التى تشكل مجالس الصلح بدائرتها.

وأوصت المحكمة برئاسة المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى، ووقف تنفيذ وإلغاء قرار الامتناع عن إصدار القرارات اللازمة لتفعيل عمل مجالس الصلح الواردة بالمادة 64 من قانون رقم ١٣ لسنة ١٩٦٨ بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية، وتعديل قرار رئيس الجمهورية رقم ١١٧٣لسنة ١٩٦٨لتنظيم مجالس الصلح بما يتناسب مع النظام الدستورى والقانونى الحالى، وإصدار وزير العدل قرارات تحديد المحاكم التى تشكل مجالس الصلح بدائرتها، وألزمت جهة الإدارة بالمصروفات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة