"يوتيوب" يعتذر لمستخدميه بعد إصلاح العطل: شكرا على صبركمفييرا يعكف على دراسة بيراميدز بالتسجيلات قبل موقعة الجمعةهاني شاكر وأشرف زكي يكشفان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان The Awardلجنة الحكام الرئيسية تنعي والد سامي هلهلادعو لهم.. أحلام تنعى ضحايا حادث القطار بالمغرب وتدعو لذويهم بالصبرللأول الثانوى.. 10 خطوات لمعرفة آلية التقييم فى الثانوية التراكميةحضري لعائلتك صينية الباذنجان المحشي على الطريقة التركيةفنزويلا تتخلى عن الدولار الأمريكي في التبادلات التجاريةاليمن... إجلاء أكثر من 250 أسرة عالقة وتحذيرات من سيول قادمةبزيت الليمون والشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأسيوهانسن عيد: السيسي حريص على جودة التعليم.. والنظام الجديد مبشر بالخير"الصيادلة" تحرر بلاغًا ضد عضو مجلس سابق بالنقابة لإرساله خطابات وهمية«يوتيوب» يعتذر عن العطل المفاجئسامي فهمي بعد عودته من أمريكا: "ما كنتش عارف أخرج من زنقة البزنس"في أول تعليق له.. تامر حسني يكشف تطورات حالته الصحيةملتقى القاهرة السينمائي يكشف عن القائمة الأولية للمشروعات المشاركةأحمد زاهر وسميرة سعيد يعزيان الشعب المغربي في ضحايا "قطار الرباط"سميرة سعيد تعزي في ضحايا قطار المغرب: الرحمة لأرواحهمبينهم أصالة و"الجسمي".. كيف علق الفنانون على انقلاب قطار المغرب؟ندى بسيوني توضح موقفها من لقب "نادي القرن الأفريقي"

أكثر السيارات أمانًا بالعالم لم تتسبب في حادث منذ عام 2002.. فما هي؟

   -  

كتبت - نانسي الرويني:

تفوقت سيارة فولفو "أكس سي 90"، على معايير جميع السيارات من حيث السلامة، إذ جمعت أعلى نقاط على الاطلاق وفق البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات، حسبما أفادت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية.

وبحسب الموقع الإلكتروني، منح مختبر تشاتشام جائزة السلامة للسيارةعام 2016، لأنها أكثر السيارات أماناً على الاطلاق، ومجهزة بأجهزة استشعار لاستخدام المكابح آلياً فور الاقتراب من سيارة أخرى، أو حتى من شخص يسير على الطريق.

و"ستبقى هذه السيارة حتى عام 2020 أكثر السيارات أماناً"، كما يقول المدير الإداري لشركة فولفو في المملكة المتحدة "نيك كونور".

وفق الاحصائيات، بريطانيا لم تسجل أي حالة وفاة أو إصابة نتيجة حادث تعرضت لها هذه السيارة، منذ عام 2002. ويقدر عدد السيارات التي بيعت في المملكة المتحدة بـ 50 ألف سيارة.

ويقول مركز مختبر تشاتشام إن السيارة التي تضاهيها من ناحية السلامة وخدمة الفرملة الذكية، فهي سيارة أودي كيو 7، وتحديداً هذا النوع الذي بيع عامي 2015 و2016.

لكنَّ فولفو اكس سي 90 هي أول سيارة تستخدم أنظمة التصوير والرادار لتحذير السائق من أي خطر داهم. كما أن العديد من سيارات اليوم مجهزة بهذه الأنظمة لكنها مبرمجة كي تستخدم مع سرعة تفوق عن 50 كلم/الساعة.

ويرى المركز أن اختراع "فرملة الطوارئ الذاتية التحكم" هو أهم اختراع منذ اختراع حزام الأمن وتزويد السيارات به.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة