القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحىمطار شرم الشيخ يستثني عضو برلمان مولدوفا من مبدأ المعاملة بالمثلالتخطيط تنتهي من تصميم إستراتيجية تنمية قدرات موظفي الجهاز الإداريرئيس هيئة السكة الحديد يكرم ملاحظ بلوك مغاغةالتضامن تبدأ في تصعيد حجاج الجمعيات الأهليةشركات السياحة تتسلم مخيمات الحجاج بالمشاعر (صور)وزيرة الهجرة تلتقي ممثلي الوزارات لمتابعة توصيات منتدى المصريين بالخارجوزير البترول يتابع توصيل الغاز للمنازل مع قيادات «إيجاس»تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرةجزار: لا يزال الإقبال ضعيفًا على شراء اللحوم حتى الآن.. فيديوطوارئ بمستشفيات أسيوط الجامعية تزامناً مع حلول عيد الأضحىاليوم.. المصري يواجه بطل موزمبيق فى الكونفيدراليةالليلة.. ريال مدريد يسعى لمصالحة جماهيره أمام خيتافياليوم.. مانشستر سيتي يخطط لاستعادة الصدارة أمام هيدرسفيلد العنيداليوم.. مانشستر يونايتد في نزهة أمام برايتون بالدوري الإنجليزيفيديو.. أهداف مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعوديالمسيري: فرج عامر يضغط علي شئون اللاعبين لتأجيل الفصل في أزمة البكريحبس شقيقين قتلا جارهما فى مشاجرة بسبب الخلاف على رى الأرض بالمنوفيةتجديد حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة قتل جاره بالمطريةإصابة 10 أشخاص فى حادثين منفصلين على الطريقين الغربى والزراعى ببنى سويف

أكثر السيارات أمانًا بالعالم لم تتسبب في حادث منذ عام 2002.. فما هي؟

   -  

كتبت - نانسي الرويني:

تفوقت سيارة فولفو "أكس سي 90"، على معايير جميع السيارات من حيث السلامة، إذ جمعت أعلى نقاط على الاطلاق وفق البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات، حسبما أفادت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية.

وبحسب الموقع الإلكتروني، منح مختبر تشاتشام جائزة السلامة للسيارةعام 2016، لأنها أكثر السيارات أماناً على الاطلاق، ومجهزة بأجهزة استشعار لاستخدام المكابح آلياً فور الاقتراب من سيارة أخرى، أو حتى من شخص يسير على الطريق.

و"ستبقى هذه السيارة حتى عام 2020 أكثر السيارات أماناً"، كما يقول المدير الإداري لشركة فولفو في المملكة المتحدة "نيك كونور".

وفق الاحصائيات، بريطانيا لم تسجل أي حالة وفاة أو إصابة نتيجة حادث تعرضت لها هذه السيارة، منذ عام 2002. ويقدر عدد السيارات التي بيعت في المملكة المتحدة بـ 50 ألف سيارة.

ويقول مركز مختبر تشاتشام إن السيارة التي تضاهيها من ناحية السلامة وخدمة الفرملة الذكية، فهي سيارة أودي كيو 7، وتحديداً هذا النوع الذي بيع عامي 2015 و2016.

لكنَّ فولفو اكس سي 90 هي أول سيارة تستخدم أنظمة التصوير والرادار لتحذير السائق من أي خطر داهم. كما أن العديد من سيارات اليوم مجهزة بهذه الأنظمة لكنها مبرمجة كي تستخدم مع سرعة تفوق عن 50 كلم/الساعة.

ويرى المركز أن اختراع "فرملة الطوارئ الذاتية التحكم" هو أهم اختراع منذ اختراع حزام الأمن وتزويد السيارات به.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة