غدا.. آمال ماهر تحتفل بألبومها الجديد أصل الإحساسالجمعة.. فرقة الإنشاد الديني على مسرح الجمهوريةمحمد العدل يروي تفاصيل انقلاب سيارتهشاهد.. لحظة إنقاذ طفل سقط في بحيرة مجمدة بأمريكاالإعلامية داما الكردي تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي تليفزيونيمحمد العدل:" انقلبت بي سيارتي عدة مرات على طريق الزعفرانة وتخيلت إني ميت لا محالة"تامر شلتوت ينضم لأسرة مسلسل "حكايتي"أحمد سعد يتعاون مع جمال فؤاد في "منطق غبي"- صورمحمد العدل:" انقلبت بي سيارتي عدة مرات.. وتخيلت إني ميت لا محالة"هكذا تغيرت ملامحها.. هنا الزاهد تشارك في تحدى العشر سنينأمل رزق تعلن عن سرقة حسابها الرسمي على فيسبوك وتحذر جمهورهابعد عرض "أنا شيري دوت كوم".. سارة الشامي: "الجمهور بيسأل عن الجزء الثاني"صور.. البدء فى إزالة 9 عقارات بالخليفة ضمن خطة تطوير المناطق العشوائيةبرلماني: الضربات الاستباقية لـلداخلية أفسدت مخططات الإرهابيين"نتطلع لمزيد من التعاون".. تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بمبعوث الرئيس الصينيبالفيديو| الجيش الليبي يتوعد بسحق الميليشيات الإرهابية"الحرة": اجتماع موسع في البنتاجون لبحث الرد على هجوم منبجبيلوسي تدعو ترامب لتأجيل كلمة حالة الاتحاد السنوية بسبب إغلاق الحكومةورش عمل تمكين سياسي ودعم قانوني ونفسي للنساء بلجنة المرأة المركزية بحزب المحافظينالبابا تواضروس يستقبل رئيس الكنيسة النرويجية بالكاتدرائية

أكثر السيارات أمانًا بالعالم لم تتسبب في حادث منذ عام 2002.. فما هي؟

   -  

كتبت - نانسي الرويني:

تفوقت سيارة فولفو "أكس سي 90"، على معايير جميع السيارات من حيث السلامة، إذ جمعت أعلى نقاط على الاطلاق وفق البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات، حسبما أفادت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية.

وبحسب الموقع الإلكتروني، منح مختبر تشاتشام جائزة السلامة للسيارةعام 2016، لأنها أكثر السيارات أماناً على الاطلاق، ومجهزة بأجهزة استشعار لاستخدام المكابح آلياً فور الاقتراب من سيارة أخرى، أو حتى من شخص يسير على الطريق.

و"ستبقى هذه السيارة حتى عام 2020 أكثر السيارات أماناً"، كما يقول المدير الإداري لشركة فولفو في المملكة المتحدة "نيك كونور".

وفق الاحصائيات، بريطانيا لم تسجل أي حالة وفاة أو إصابة نتيجة حادث تعرضت لها هذه السيارة، منذ عام 2002. ويقدر عدد السيارات التي بيعت في المملكة المتحدة بـ 50 ألف سيارة.

ويقول مركز مختبر تشاتشام إن السيارة التي تضاهيها من ناحية السلامة وخدمة الفرملة الذكية، فهي سيارة أودي كيو 7، وتحديداً هذا النوع الذي بيع عامي 2015 و2016.

لكنَّ فولفو اكس سي 90 هي أول سيارة تستخدم أنظمة التصوير والرادار لتحذير السائق من أي خطر داهم. كما أن العديد من سيارات اليوم مجهزة بهذه الأنظمة لكنها مبرمجة كي تستخدم مع سرعة تفوق عن 50 كلم/الساعة.

ويرى المركز أن اختراع "فرملة الطوارئ الذاتية التحكم" هو أهم اختراع منذ اختراع حزام الأمن وتزويد السيارات به.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة