تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريدزيدان: أسينسيو لا يحتاج لنصائح هجومية.. ما حدث أمام يوفنتوس درس لنا ضد بايرنرنيم الوليلي تتحدى: لن أتنازل عن لقب بطولة الجونة للإسكواش.. فيديوحسام حسن: المصري حقق طموحاته هذا الموسمنائب عن القاهرة الجديدة: تقدمت بطلب إحاطة عن أزمة السيول.. وفخور بتحرك «عرفان» للمناطق الغارقةالكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حملة ترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق"الجزائر تشارك في المؤتمر الوزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب بباريسقوات الحرس التونسي يلقي القبض على عناصر إرهابيةمحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعميرهانى شاكر يحيى حفلا بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الجمعةياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأمطار: "البلد غرقت في شبر ميه"السخرية من "بلاعة المعادي" تُغرق "فيس بوك".. ورئيس الحي يعلقضابط شرطة يكشف تفاصيل إنقاذ 21 طالبا احتجزوا بمحمية وادي دجلةنائب يطالب البرلمان بتكريم "صلاح": شرّف مصر  أمام العالممستشار شيخ الأزهر: تحية لأبطالنا البواسل في سيناء الحبيبة90 بحثًا علميًا بمؤتمر"التربية فى الوطن العربى" بجنوب الوادي بكلية التربية بالغردقةأنغام وعلي الحجار يحضران أدعية شهر رمضانعكس مي عُمر.. شقيقة المُخرج محمد سامي تُفضل أن تكون بدايتها الفنية بدونه

ماكرون يدعو لإنشاء برنامج أوروبي لتمويل السلطات التي تأوي اللاجئين

   -  
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

باريس- (د ب أ):

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى إنشاء برنامج أوروبي لتمويل السلطات المحلية التي تأوي اللاجئين وتعمل على دمجهم.

وفي كلمة له أمام البرلمان الأوروبي، أشاد ماكرون بالتكامل الأوروبي، باعتباره السبيل الوحيد لاستعادة السيادة، لمواجهة التحديات العالمية، مثل الهجرة والتغير المناخي والاقتصاد الرقمي المتنامي، ونمو القوى الاستبدادية.

وقال ماكرون للنواب الأوروبيين: "في هذا العالم وفي هذه اللحظة العصيبة، أعتقد بشدة أن الديمقراطية الأوروبية، هي الفرصة الافضل بالنسبة لنا".

وأوضح الرئيس الفرنسي أن البرلمان الأوروبي يجب أن يحرز تقدما بشأن قضايا الهجرة والضرائب الرقمية والإصلاح في منطقة اليورو، قبل نهاية فترته الحالية في عام 2019.

وقال إنه يجب "تحرير الجدل المسموم" بشأن إعادة نقل اللاجئين من الدول التي تضم أعداد كبيرة من اللاجئين، إلى الدول الأقل تأثراً بحركات الهجرة، إلى جانب قوانين دبلن المثيرة للجدل بالنسبة للاتحاد الأوروبي، والتي تقول إن الدولة التي وصل إليها طالب اللجوء في البداية، مسؤولة عن التعامل مع طلب اللجوء.

ولكن يجب على البرلمان أيضا "تجاوز هذا الجدل، من خلال بناء التضامن الداخلي والخارجي، الذي تحتاجه قارتنا الأوروبية"، بحسب ماكرون.

وقال: "لذلك أقترح إنشاء برنامج أوروبي لتقديم مساعدة مالية مباشرة للسلطات المحلية التي تستضيف اللاجئين وتعمل على دمجهم".

وأكد ماكرون أنه يجب أن يوافق البرلمان أيضا على اقتراح مؤقت بشأن فرض الضرائب على الشركات الرقمية الكبرى، "لوضع حد لأكثر التجاوزات المروعة".

ويجب بحلول عام 2019، وضع خارطة طريق لإصلاح منطقة اليورو، وهو ما يشمل توفير "قدرات ميزانية لصالح الاستقرار والتقارب".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة