فرق مكافحة الآفات تتوجه لقرى أسوان والأقصر لمواجهة "النمل الأبيض"شاهد.. الإسماعيلي يواصل السقوط ويخسر أمام الاتحاد في الدوريبث مباشر لمباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقياالخنيسي يقود هجوم الترجي في مواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيارسميًا.. نابولي يتعاقد مع حارس أرسنالالتشكيل – الترجي يهاجم الأهلي بالخنيسي والبلايليمحمد عمر: الفوز على الإسماعيلي عودة إلى طريق تحقيق أهدافنا لهذا الموسممباشر في إفريقيا - الترجي ضد الأهليأحمد ناجى من الإسكندرية : " توكلنا على الله "أجيرى يطلب جولة أوربية لمتابعة المحترفين بعد مباراة النيجرفى20 معلومة.. موعد بدء الدراسة بجميع الصفوف واستعدادات وزارة التعليمرئيس «الريف المصري»: الشركات التي تدعي تقنين وضع اليد لا تملك بيع الأراضيرئيس «الريف المصري»: اتخذنا إجراءات تمنع المجموعات غير الجادة من حجز الأراضيضبط 1.25 طن لحوم منتهية الصلاحية بمحل شهير بشبرا الخيمةبكري لـ مدبولي: إلى متى سيظل حملة الماجستير والدكتوراه في الشوارعبكرى يكشف سبب تأجيل الدراسة برياض الأطفال والأول الابتدائيبالورود وماء زمزم.. مكة تستقبل حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب المهندسين: لم نوقف المعاشات والعجز بالميزانية أكثر من 167 مليون جنيهوزارة الطيران توفر ٢٠٠ مقعد لحجاج بيت الله الحرامالحال ماشى.. فى سوق المواشى

تدشين أول مشروع بناء ضخم بين أمريكا والفلبين

   -  
تدشين أول مشروع بناء ضخم بين أمريكا والفلبين

مانيلا- (د ب أ):
انطلق اليوم الثلاثاء أول مشروع بناء ضخم، في إطار اتفاقية تعزيز التعاون الدفاعي، التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة والفلبين في عام 2014، في ظل استمرار المخاوف من أن يشير مثل هذا المشروع إلى عودة الوجود الأمريكي بصورة دائمة في البلاد.

وقاد وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورنزانا، والسفير الأمريكي لدى مانيلا سونج كيم، عملية وضع حجر الاساس لإقامة مستودع لتخزين الإمدادات الإنسانية وإمدادات الإغاثة في حالات الكوارث، بقاعدة "باسا إير" الجوية، في إقليم بامبانجا، شمال مانيلا.

وقال لورنزانا إن بناء مرفق التخزين، يسلط الضوء على كيفية استفادة الفلبينيين من اتفاقية تعزيز التعاون الدفاعي لعام 2014، والتي انتقدتها بعض القطاعات بسبب احتمالية فتح الباب أمام عودة القوات الأمريكية.

وأوضح وزير الدفاع الفلبيني أن "التأمين المسبق للمعدات والامدادات في موقع موحد، يزيد من قدرتنا على الرد السريع".

وكان هناك العديد من القواعد الامريكية في الفلبين، إلا أن آخر تلك القواعد، وهي قاعدة بحرية أمريكية كانت في إقليم زامباليس شمالي البلاد -وهي أكبر منشأة عسكرية أمريكية في الخارج- تم إغلاقها في عام 1992، عندما صوت مجلس الشيوخ الفلبيني بعدم تجديد استئجارها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة