"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

تدشين أول مشروع بناء ضخم بين أمريكا والفلبين

   -  
تدشين أول مشروع بناء ضخم بين أمريكا والفلبين

مانيلا- (د ب أ):
انطلق اليوم الثلاثاء أول مشروع بناء ضخم، في إطار اتفاقية تعزيز التعاون الدفاعي، التي تم توقيعها بين الولايات المتحدة والفلبين في عام 2014، في ظل استمرار المخاوف من أن يشير مثل هذا المشروع إلى عودة الوجود الأمريكي بصورة دائمة في البلاد.

وقاد وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورنزانا، والسفير الأمريكي لدى مانيلا سونج كيم، عملية وضع حجر الاساس لإقامة مستودع لتخزين الإمدادات الإنسانية وإمدادات الإغاثة في حالات الكوارث، بقاعدة "باسا إير" الجوية، في إقليم بامبانجا، شمال مانيلا.

وقال لورنزانا إن بناء مرفق التخزين، يسلط الضوء على كيفية استفادة الفلبينيين من اتفاقية تعزيز التعاون الدفاعي لعام 2014، والتي انتقدتها بعض القطاعات بسبب احتمالية فتح الباب أمام عودة القوات الأمريكية.

وأوضح وزير الدفاع الفلبيني أن "التأمين المسبق للمعدات والامدادات في موقع موحد، يزيد من قدرتنا على الرد السريع".

وكان هناك العديد من القواعد الامريكية في الفلبين، إلا أن آخر تلك القواعد، وهي قاعدة بحرية أمريكية كانت في إقليم زامباليس شمالي البلاد -وهي أكبر منشأة عسكرية أمريكية في الخارج- تم إغلاقها في عام 1992، عندما صوت مجلس الشيوخ الفلبيني بعدم تجديد استئجارها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة