سعر الريال السعودى اليوم الجمعة 19-10-2018سعر اليورو الأوروبى اليوم الجمعة 19-10-2018 فى مصرأسعار الدولار اليوم الجمعة 19-10-2018 فى مصر..استقرار العملة الأمريكيةمصرع شخص وإصابه 2 في حادث تصادم دراجتين ناريتين بالمنيامحافظ القاهرة يشدد على الأحياء بتنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفةنشطاء يدشنون صفحة «سكن 5 ستارز» لرصد الإهمال بأماكن إقامة الأطباء11 صورة ترصد الحياة غير الآدمية في سكن الأطباء بمستشفى المطريةمحافظ الجيزة: 3 ملايين جنيه لرصف الشوارع الفرعية بأبو النمرسعلاء سعداوي يطالب بإعلان أسباب تأجيل التشغيل التجريبي لمترو نادي الشمستعرف على معايير اختيار السلع المعمرة قبل الشراء«صوتك مسموع».. مبادرة رئيس الوزراء للتواصل مع المواطنينالسيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع «مستقبل مصر» فجراختام فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك «تبوك- 4»الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 32"المجتمعات العمرانية" تحذر من التعامل على قطعة أرض فضاء مطروحة للبيع بالقاهرة الجديدةفيديو.. اللقطات الأولى لحادث "كيرتش" بجزيرة القرم"القوى العاملة": إصدار "بوليصة تأمين" للعمال.. وشهادات الجامعات المصرية "موثقة"السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية فجرًا«البيئة» تنفذ أنشطة توعية لمدرسات وطالبات فصول محو الأمية بأسوانضخ 2980 طن مواد بترولية وطرح 61 ألف اسطوانة غاز بالغربية

الصحة: إصدار 98 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة خلال أسبوعين

   -  
وزارة الصحة والسكان

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان إصدار 98 ألف و 705 قرار للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 238 مليون و280 ألف جنيه، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين من 31 مارس وحتى 12 إبريل الجاري .

وأوضح الدكتور عماد كاظم، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أنه من بين تلك القرارات 20 ألف و952 قرارا لعلاج مرضى فيروس "سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف "كاظم" أن القرارات تضمنت71 ألف و137 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 923 مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 50 مواطن من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.
‫

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، فقد تم مناظرة 218 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.​

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪‪48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة