غدا.. بطل أفريقيا في "الترايثلون" ضيف برنامج "كلام معلمين"الأهلي يسعى لإحياء آماله في دوري الأبطال عبر بوابة تاونشيبمدير أمن القليوبية يفاجئ الحملة الأمنية بشبرا الخيمة ويوجه بضبط العناصر الخطرةالأزهر:لا صحة لتطبيق الكتاب الإلكترونى على طلاب الجامعة بالعام الدراسى الجديدالقبض على المتهمين بسرقة مقر شركة خاصة في النزهة بـ"أسلوب التسلق"فيديو.. أفارقة الأهلى فى مهمة مزدوجة أمام تاونشيبالرماية يعلن قائمة اللاعبين المشاركين فى بطولة العالم بكورياثروت سويلم يجتمع بقيادات الداخلية لحسم ملف حضور الجماهير مباريات الدورى"حاسبات المنصورة" تعلن قبول "شعبة علوم" ببرنامج "المعلوماتية الطبية""العصار" و"طلعت" يناقشان التعاون في تنفيذ المشروعات التنموية بالدولةرئيس قطاع المتاحف: لا توجد آثار تكفى لعمل متحف يهودىعاطلان يفتحان النار على سائق بسبب خلافات حول اقتراضه 1000 جنيه منهم بحلوانوفاة ابنة مدير مستشفى بالمنيا فى عملية تدبيس معدة.. والأب يحرر محضرا ضد الطبيبالتصريح بدفن جثة طفل بواقعة انفجار أسطوانة غاز بعقار فى مصر القديمةتأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "غرفة عمليات رابعة" لـ11أغسطسصور.. الداخلية تداهم أخطر البؤر الإجرامية بقنا وتضبط 253 قطعة سلاحأوباما يعود للأضواء بخطاب في احتفالات ذكرى نيلسون مانديلا المئويةوزير الزراعة: مستمرون في تطهير البحيرات لإعادتها لمساحتها الأصليةجامعة الأزهر تنفي شائعة تطبيق الكتاب الإلكتروني على طلابهاالأوراق المطلوبة من حاصلي الشهادات الأجنبية للالتحاق بـ"جامعات مصر"

مسلسل معز مسعود آخر صيحات الدعوة إلى الله.. وسلفي: داعية مسهوك

   -  
كشف الداعية الإسلامي معز مسعود، أمس الإثنين، كواليس تحضيره للمسلسل التليفزيوني «السهام المارقة» المقرر عرضه على قناة أبو ظبي الفضائية رمضان المقبل.

وشرح مسعود في بيان له، أسباب تسمية المسلسل قائلا: اسم (السهام المارقة) مأخوذ من الحديث الشريف الذي يصف الخوارج أنهم (يَمْرُقُونَ (يخرجون) مِنَ الإِسْلاَمِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ).

وتابع: «المسلسل بدأ بقصة فيلم كتبه أصدقائي محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب ليكون من إخراجي، وقررت مع صديقي محمد حفظي تحويله إلى مسلسل على أن يخرجه صديقنا محمود كامل، والمسلسل مقرر عرضه حصريًا على قناة أبو ظبي».

ولم تكن تلك المشاركة الأولى لمعز مسعود في دراما رمضان، إذ سبق أن قدم مسلسل خطوات الشيطان وتبعه فيلم "اشتباك".

وأثار هذا الخبر استياء العديد من السلفيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أمطروا الجروبات السلفية بسيل من الانتقادات على طريقة معز مسعود للدعوة إلى الله، وكيف يستخدم الممثلين والممثلات لنشر مفهوم خاص به عن الدعوة إلى الله.

ومن جانبه استنكر القيادي السلفي سامح عبد الحميد، إعلان الداعية الشاب معز مسعود خوضه الماراثون الرمضاني بمسلسل تليفزيوني، واصفا إياه بالداعية المسهوك، على حد قوله.

وشن عبد الحميد في تصريحات صحفية له، هجوما كبيرا على الداعية الإسلامي معز مسعود قائلا: «يحتاج لمن يدعوه إلى الله وإلى الطريق المستقيم والهدي القويم»، لافتا إلى أن "ما يقدمه هو عبث وميوعة ومسلسلات عادية بنكهة إسلامية مزعومة".

وأضاف: «مسلسلاته فيها موسيقى ونساء ودراما ساقطة، كما في أي مسلسل، وأعماله غير منضبطة بالشرع، وهو يشوه الإسلام ويدعو للضلال بتأملاته الفلسفية وآرائه المنحرفة».

وتابع: «هو جاهل بالشرع وله سقطات كارثية ولا يجوز متابعة مسلسلاته».
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة