«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنيين

مسلسل معز مسعود آخر صيحات الدعوة إلى الله.. وسلفي: داعية مسهوك

   -  
كشف الداعية الإسلامي معز مسعود، أمس الإثنين، كواليس تحضيره للمسلسل التليفزيوني «السهام المارقة» المقرر عرضه على قناة أبو ظبي الفضائية رمضان المقبل.

وشرح مسعود في بيان له، أسباب تسمية المسلسل قائلا: اسم (السهام المارقة) مأخوذ من الحديث الشريف الذي يصف الخوارج أنهم (يَمْرُقُونَ (يخرجون) مِنَ الإِسْلاَمِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ).

وتابع: «المسلسل بدأ بقصة فيلم كتبه أصدقائي محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب ليكون من إخراجي، وقررت مع صديقي محمد حفظي تحويله إلى مسلسل على أن يخرجه صديقنا محمود كامل، والمسلسل مقرر عرضه حصريًا على قناة أبو ظبي».

ولم تكن تلك المشاركة الأولى لمعز مسعود في دراما رمضان، إذ سبق أن قدم مسلسل خطوات الشيطان وتبعه فيلم "اشتباك".

وأثار هذا الخبر استياء العديد من السلفيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أمطروا الجروبات السلفية بسيل من الانتقادات على طريقة معز مسعود للدعوة إلى الله، وكيف يستخدم الممثلين والممثلات لنشر مفهوم خاص به عن الدعوة إلى الله.

ومن جانبه استنكر القيادي السلفي سامح عبد الحميد، إعلان الداعية الشاب معز مسعود خوضه الماراثون الرمضاني بمسلسل تليفزيوني، واصفا إياه بالداعية المسهوك، على حد قوله.

وشن عبد الحميد في تصريحات صحفية له، هجوما كبيرا على الداعية الإسلامي معز مسعود قائلا: «يحتاج لمن يدعوه إلى الله وإلى الطريق المستقيم والهدي القويم»، لافتا إلى أن "ما يقدمه هو عبث وميوعة ومسلسلات عادية بنكهة إسلامية مزعومة".

وأضاف: «مسلسلاته فيها موسيقى ونساء ودراما ساقطة، كما في أي مسلسل، وأعماله غير منضبطة بالشرع، وهو يشوه الإسلام ويدعو للضلال بتأملاته الفلسفية وآرائه المنحرفة».

وتابع: «هو جاهل بالشرع وله سقطات كارثية ولا يجوز متابعة مسلسلاته».
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة