لماذا «بكين» خائفة من التقارب بين واشنطن وبيونج يانج؟روحاني يرد على ماكرون: لا تغييرات أو إضافات على الاتفاق النوويمسئول ليبى: حفتر فى زيارة سريعة للقاهرة ويجرى مباحثات مع مسئولين مصريينمحافظ الجيزة لمصراوي: لا تأجيل لامتحانات النقل والطقس لن يعيق الطلاب"القوى العاملة" تكرم محررة مصراوي "عايدة رضوان""رايتس ووتش": هدم إسرائيل مدارس في الضفة قد يرقى إلى جريمة حرباليمن.. خليفة الصماد يؤدي "اليمين الدستورية" ويتوعد بـ"حرب مفتوحة"الاحتلال يخطر بوقف بناء منزلين ويصادر معدات في بيت أمر"الأسرى": العليا الإسرائيلية تحدد 30 أبريل للنظر في استرداد جثمانينوزير الصحة الفلسطيني يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف الاعتداءاترئيس الاتحاد الآسيوي: سنواصل دعمنا ومساندتنا لكرة القدم الفلسطينيةاستشهاد الصحفي أحمد أبو حسين متأثرا بجروح أصيب بها في غزةعاجل| غلق طريق العين السخنة بسبب السيولمواجهات في العروب بالتزامن مع تكريم أسرى محررين"توتال" و"أرامكو" تدرسان دخول نشاط محطات الوقود في السعوديةقتيل بالجيش الليبي ومصابان بانفجار لغم أرضي"التعليم" تحيل إدارة مدرسة "الحياة الدولية" للتحقيق بعد أزمة "رحلة وادي دجلة"خبير حقوقي: الدعوة الفرنسية لحذف آيات من القرآن تتنافى مع حرية المعتقد الدينيدبلوماسي: ضخ استثمارات في أفريقيا خطوة لتعميق العلاقات المصريةفانوس محمد صلاح في رمضان

مسلسل معز مسعود آخر صيحات الدعوة إلى الله.. وسلفي: داعية مسهوك

   -  
كشف الداعية الإسلامي معز مسعود، أمس الإثنين، كواليس تحضيره للمسلسل التليفزيوني «السهام المارقة» المقرر عرضه على قناة أبو ظبي الفضائية رمضان المقبل.

وشرح مسعود في بيان له، أسباب تسمية المسلسل قائلا: اسم (السهام المارقة) مأخوذ من الحديث الشريف الذي يصف الخوارج أنهم (يَمْرُقُونَ (يخرجون) مِنَ الإِسْلاَمِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ).

وتابع: «المسلسل بدأ بقصة فيلم كتبه أصدقائي محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب ليكون من إخراجي، وقررت مع صديقي محمد حفظي تحويله إلى مسلسل على أن يخرجه صديقنا محمود كامل، والمسلسل مقرر عرضه حصريًا على قناة أبو ظبي».

ولم تكن تلك المشاركة الأولى لمعز مسعود في دراما رمضان، إذ سبق أن قدم مسلسل خطوات الشيطان وتبعه فيلم "اشتباك".

وأثار هذا الخبر استياء العديد من السلفيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أمطروا الجروبات السلفية بسيل من الانتقادات على طريقة معز مسعود للدعوة إلى الله، وكيف يستخدم الممثلين والممثلات لنشر مفهوم خاص به عن الدعوة إلى الله.

ومن جانبه استنكر القيادي السلفي سامح عبد الحميد، إعلان الداعية الشاب معز مسعود خوضه الماراثون الرمضاني بمسلسل تليفزيوني، واصفا إياه بالداعية المسهوك، على حد قوله.

وشن عبد الحميد في تصريحات صحفية له، هجوما كبيرا على الداعية الإسلامي معز مسعود قائلا: «يحتاج لمن يدعوه إلى الله وإلى الطريق المستقيم والهدي القويم»، لافتا إلى أن "ما يقدمه هو عبث وميوعة ومسلسلات عادية بنكهة إسلامية مزعومة".

وأضاف: «مسلسلاته فيها موسيقى ونساء ودراما ساقطة، كما في أي مسلسل، وأعماله غير منضبطة بالشرع، وهو يشوه الإسلام ويدعو للضلال بتأملاته الفلسفية وآرائه المنحرفة».

وتابع: «هو جاهل بالشرع وله سقطات كارثية ولا يجوز متابعة مسلسلاته».
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة