جهود الحكومة في أزمة الأمطار.. الأبرز في صحف الجمعةزوجة جهاد جريشة تعلق على خطئه في مباراة الزمالك والمقاصة.. فيديوباكس يجبر سيلتيكس على خوض المباراة الحاسمة في دوري السلة الأمريكيوصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالطماطم والعسل والزبادى«الشيوخ الأمريكي» يوافق على تعيين جرينيل سفيرًا في ألمانيازعيم كوريا الشمالية يبدى استعداده لزيارة سول «في أي وقت»الجونة يخاطب أسوان رسميًا للتعاقد مع البدرىأجندة الجمعة: رئيس «النواب» القبرصي في القاهرة.. وانطلاقات انتخابات لبنان التشريعيةبيت العائلة المصرية بلندن يستنكر تجاوزات جان عزيز عن الطالبة مريمأحمد الشريف: الزمالك بطل الدوري خمس سنين "قدام" وهيفوز بالكأس.. فيديوإحالة متهم بفرض إتاوات على أهالي المرج للمحاكمة الجنائيةزعيما الكوريتين يبدآن جلسة محادثات رسمية"فن الدعاء" برنامج الدكتور على جمعة فى رمضان على CBCاعترافات "الدولى": "باخد المخدرات من موزع بالجيزة وأبيعها فى بولاق"الباز: أيمن نور يتحرش بالفتيات داخل قناة الشرق.. فيديوشاهد.. لوك سامح حسين فى فيلمه الجديدبيومى فؤاد والد أكرم حسنى فى أولى بطولاته الدرامية رمضان المقبلتكريم طلاب الفندقية بجنوب الأقصر .. صورالمنتدى الاستراتيجي يناقش «سيناء وحروب الجيل الرابع»ماهى الحالات التى تستدعى تركيب طقم الأسنان؟

محافظ القاهرة: بدء تلقى المستندات الأسبوع القادم لتعويض مُلاك مثلث ماسبيرو

   -  
أكد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه لن يضار أو يظلم مواطن من سكان منطقة مثلث ماسبيرو سواء شاغل أو مالك لعقار أو صاحب محل من مشروع التطوير الحضاري للمنطقة ذات الموقع المتميز بقلب القاهرة والذي تم اقراره منذ أكثر من 30 عامًا وشهد دفعة قوية خلال هذا العام بدعم من السيد رئيس الجمهورية ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات لإعادة تخطيطها بالكامل وتحويلها الي منطقة تليق بقلب العاصمة.

واوضح المحافظ ان اللجان المشتركة بين اجهزة المحافظة والحي وصندوق تطوير العشوائيات قامت بتعويض الشاغلين اولًا عن إخلاء وإزالة وحداتهم السكنية من خلال تحديد رغبتهم في الحصول علي تعويض مالي يقدر بـ 60 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة مع اعتبار الصالة غرفة بالإضافة الي 40 ألف جنيه بدل انتقال وفي حالة رغبة الأسرة بتوفير وحدة سكنية بالأسمرات يتم توفيرها له مع احتسابها بسعر التكلفة 200 ألف جنيه مزودة بأثاث كامل والأجهزة الكهربائية وفي حالة وجود مبالغ متبقية له يتم حصوله عليها نقدًا .

أوضح أنه في حالة عدم استكمال المبلغ يتم تقسيطه بأقساط ميسرة بالإضافة الي انه في حالة رغبة المواطن بالعودة للمنطقة يتم توفير بدل ايجار سكني له يقدر بـ 40 ألف جنيه لمدة 3 سنوات أي بواقع 1000 جنيه شهريًا لحين الانتهاء من أعمال مشروع التطوير والعودة للسكن مرة أخري كما تم تعويض أصحاب المحلات ويبلغ عددهم أكثر من 700 محل ومخزن بواقع خمسة آلاف جنيه عن المتر الواحد بالإضافة الي 80 ألف جنيه كبدل انتقال.

وأشار المحافظ الي انه بالنسبة للملاك سيتم اعتبارا من الاسبوع القادم تلقي المستندات وإثباتات الملكية من خلال لجنة خاصة بحي بولاق وسيتم تعويضهم ماليًا عن الأراضي أو حسب رغبتهم في المشاركة بالمشروع طبقًا للاشتراطات البنائية والعمرانية الخاصة بمشروع التطوير المتكامل الذي قامت بإعداده وزارة الإسكان والهيئة العامة للتخطيط العمراني من خلال مسابقة عالمية أعلنت عنها منذ 3 سنوات وتم اختيار المشروع وجاري ادخال بعض التعديلات عليه وتحديثه حاليًا ليتواكب مع احتياجات المنطقة.

وأشار المحافظ الي ان اعمال الازالة تجري علي قدم وساق حيث بلغت نسبة التنفيذ أكثر من 80% وسيتم الانتهاء منها خلال أيام كما يجري حاليًا أعمال نقل مخلفات الهدم الي المقالب العمومية.

وسوف ينتهي العمل بها نهاية الشهر الجاري والبدء في أعمال التطوير مباشرة مع اخلاء الارض نهائيًا وسوف يتم الابقاء علي عدد من المعالم الشهيرة بالمنطقة كمبني ماسبيرو وفندق هيلتون رمسيس ووزارة الخارجية والقنصلية الايطالية ومسجد السلطان أبو العلا مع الإبقاء علي الواجهات المطلة علي شارع 26 يوليو للحفاظ علي النسق المعماري للحي حيث يمتاز بوجود عدد من العقارات ذات الطابع المعماري المتميز ولن يتم هدم سوي عدد محدود من العقارات المتهالكة معماريًا .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية لمنطقة مثلث ماسبيرو لمتابعة أعمال إزالة العقارات بالمنطقة ولنقل المخلفات منها رافقه خلالها اللواء ابراهيم عبد الهادي رئيس حي بولاق أبو العلا .
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة