مصر للطيران: 30% خصما على تذاكر رحلات برلينالمعتمرون يواصلون التوافد الى مطار القاهرة للمغادرة للأراضي المقدسةحريق يلتهم مخزنا تابعا لمصنع مكرونة بالعاشر من رمضانرئيس جامعة الزقازيق يتابع الامتحانات المسائية بكلية العلوم..صورتنفيذ 488 قرار إزالة فى حملة مكبرة بالفيومكنيسة مارجرجس حمامات القبة تأسف لهدم الحي حجرة الأمنقصص مخابراتية| "وجه الحقيقة الناقص".. إسرائيل تتجسس على أمريكاكاسونجو يستلم مستحقاته لدى الزمالك بتفويض لوكيل أعمالهمجدى عبد الغنى: أدرس التمثيل وأمتلك سيناريو فيلمالأهلى يؤجل اجتماعه لأجل غير مسمىفاروق جعفر: الأهلي خسر البدري.. وإصابة أجايي وأزارو غريبةفاروق جعفر: فوز الزمالك بالكأس عدل كروييحيي الدرع يوقع للزمالك لمدة موسمين (صور)البرتغالى «كيروش» يدخل ترشيحات قيادة الأهليكواليس اعتذار تركي آل الشيخ عن الرئاسة الشرفية للأهليتأجيل اجتماع مجلس الأهلي الطارئحسام البدري عن عبد الله السعيد: "ظروفه صعبة".. ورد ساخر من رامز جلالتقرير إيطالي: روما يدخل سباق ضم تريزيجيه.. وفيورنتينا في الصورةحقل الراقوبة الليبى يستأنف ضخ الخام إلى ميناء البريقةتعرف على الـ11 منطقة المطروحة فى مزايدة الهيئة العامة للبترول

ننشر أماكن زراعة الأرز بالشرقية..والفلاحون :"بيوتنا هتتخرب"..صور

   -  
محافظة الوادي الجديد
حصل " صدي البلد" علي تفاصيل المناطق المسموح فيها بزراعة الأرز بالشرقية لعام 2018 ، حيث انخفضت المساحة المقرر زراعتها إلى أكثر من النصف فى حين بلغت المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام 27 ألفا و 850 فدانا طبقًا للحصة المائية المتاحة للمحافظة.

حيث انه تم حظر زراعة الأرز هذا العام فى "الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ".

فيما ناشد المزارعون بالشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل من اجل انقاذهم وابنائهم من التشرد والضياع وتعديل هذا القرار المجحف على حد وصفهم .

وقال "رضا" احد مزارعي مركز الزقازيق لـ" صدي البلد" ان اراضيهم تتبع الادارة الزراعية بالقنايات ولكن ارضهم بها مشكلة كبيرة وهي ارتفاع درجة الملوحة وخاصة خلال فترة الصيف مما يجعلهم يلجأون الي زراعة الارز لانها الزراعة الوحيدة التي تغسل الملوحة بالتربة وايضا ارضهم طينية بدرجة كبيرة جدا ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه فكيف يعقل ان يتم زراعة الأرز في المراكز الرملية مثل ابوكبير والصالحية والتي تشتهر تربتها بالرملية ويمنع زراعة الارز بأراضينا.

فيما عقب العديد من المزارعين ان بيوتهم هتتخرب بسبب منع زراعة الأرز مطالبين المسئولين بتطبيق الأحواض الزراعية وليس المنع النهائي فمن ناحية سوف يوفر الأرز للأكل ومن ناحية اخر سوف يقلل من استهلاك المياه.

ومن جانبة فقد أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية و رئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام مشيرًا إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألفا و 850 فدانا بنطاق المحافظة و تم تحديدها طبقًا للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع .

فيما اكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مناطق (الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ) مؤكدًا على إستمرار الحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها و توقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل إستغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة