بعد قليل.. الترجي - الأهلي .. الأحمر يبحث عن التأهل من رادسالإسماعيلي يواصل التعثر بخسارة على يد الاتحاد5 مستبعدين من الأهلي أمام الترجيبالتردد.. قناة مفتوحة تذيع مباراة الأهلي والترجي التونسيخدمة جديدة للمصريين بالخارج: تحويل الأموال عبر 4 آلاف مكتب بريد منتشرة فى المحافظاتكارتيرون يعلن تشكيل الأهلي في مواجهة الترجيحافلة الأهلي تصل ملعب رادسالاتحاد يكسر عقدة تاريخية أمام الإسماعيلي دامت لـ 15 عامامهاجم لايبزيج على رادار ريال مدريدغدا.. المؤتمر التنسيقي لمباراة يونياو دو سونجو والمصريرسميا.. زازا ينضم إلى تورينوفرق مكافحة الآفات تتوجه لقرى أسوان والأقصر لمواجهة "النمل الأبيض"شاهد.. الإسماعيلي يواصل السقوط ويخسر أمام الاتحاد في الدوريبث مباشر لمباراة الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقياالخنيسي يقود هجوم الترجي في مواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيارسميًا.. نابولي يتعاقد مع حارس أرسنالالتشكيل – الترجي يهاجم الأهلي بالخنيسي والبلايليمحمد عمر: الفوز على الإسماعيلي عودة إلى طريق تحقيق أهدافنا لهذا الموسممباشر في إفريقيا - الترجي ضد الأهليأحمد ناجى من الإسكندرية : " توكلنا على الله "

ننشر أماكن زراعة الأرز بالشرقية..والفلاحون :"بيوتنا هتتخرب"..صور

   -  
محافظة الوادي الجديد
حصل " صدي البلد" علي تفاصيل المناطق المسموح فيها بزراعة الأرز بالشرقية لعام 2018 ، حيث انخفضت المساحة المقرر زراعتها إلى أكثر من النصف فى حين بلغت المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام 27 ألفا و 850 فدانا طبقًا للحصة المائية المتاحة للمحافظة.

حيث انه تم حظر زراعة الأرز هذا العام فى "الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ".

فيما ناشد المزارعون بالشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل من اجل انقاذهم وابنائهم من التشرد والضياع وتعديل هذا القرار المجحف على حد وصفهم .

وقال "رضا" احد مزارعي مركز الزقازيق لـ" صدي البلد" ان اراضيهم تتبع الادارة الزراعية بالقنايات ولكن ارضهم بها مشكلة كبيرة وهي ارتفاع درجة الملوحة وخاصة خلال فترة الصيف مما يجعلهم يلجأون الي زراعة الارز لانها الزراعة الوحيدة التي تغسل الملوحة بالتربة وايضا ارضهم طينية بدرجة كبيرة جدا ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه فكيف يعقل ان يتم زراعة الأرز في المراكز الرملية مثل ابوكبير والصالحية والتي تشتهر تربتها بالرملية ويمنع زراعة الارز بأراضينا.

فيما عقب العديد من المزارعين ان بيوتهم هتتخرب بسبب منع زراعة الأرز مطالبين المسئولين بتطبيق الأحواض الزراعية وليس المنع النهائي فمن ناحية سوف يوفر الأرز للأكل ومن ناحية اخر سوف يقلل من استهلاك المياه.

ومن جانبة فقد أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية و رئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام مشيرًا إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألفا و 850 فدانا بنطاق المحافظة و تم تحديدها طبقًا للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع .

فيما اكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مناطق (الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ) مؤكدًا على إستمرار الحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها و توقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل إستغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة