«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)من معتقل إلى سجن مُترف.. كيف "طوّرت" الولايات المتحدة "جوانتانامو"؟ (صور)وزارة الدفاع الروسية: رصدنا انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب واللاذقيةبارنييه: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج وقتًا أكبرالسودان: التفاوض حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا لازال في مرحلة مبكرة44 فيلما فى مسابقات أيام قرطاج الرسميةسوزان نجم الدين : تعرضت لضرر نفسي بسبب روزهيفاء وهبى تحقق 4 ملايين مشاهدة بأغنية حوا .. فيديوتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجيانطلاق فعاليات احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمسمحافظ الفيوم يشهد احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبرمحافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الإنسانيةمحافظ بني سويف يبحث مع وفد من المجلس العربي الإفريقي الفرص الاستثمارية بالمحافظةنيابة نصر النوبة بأسوان تحبس 3 متهمين 4 أيام في واقعة محاولة دفن سارق تليفون حيامحافظة البحر الأحمر تناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولةمنطقة أبيدوس الأثرية بسوهاج تستقبل 144 سائحا | صورانطلاق مهرجان أسوان للفنون استعدادا لاحتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل | صور

ننشر أماكن زراعة الأرز بالشرقية..والفلاحون :"بيوتنا هتتخرب"..صور

   -  
محافظة الوادي الجديد
حصل " صدي البلد" علي تفاصيل المناطق المسموح فيها بزراعة الأرز بالشرقية لعام 2018 ، حيث انخفضت المساحة المقرر زراعتها إلى أكثر من النصف فى حين بلغت المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام 27 ألفا و 850 فدانا طبقًا للحصة المائية المتاحة للمحافظة.

حيث انه تم حظر زراعة الأرز هذا العام فى "الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ".

فيما ناشد المزارعون بالشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل من اجل انقاذهم وابنائهم من التشرد والضياع وتعديل هذا القرار المجحف على حد وصفهم .

وقال "رضا" احد مزارعي مركز الزقازيق لـ" صدي البلد" ان اراضيهم تتبع الادارة الزراعية بالقنايات ولكن ارضهم بها مشكلة كبيرة وهي ارتفاع درجة الملوحة وخاصة خلال فترة الصيف مما يجعلهم يلجأون الي زراعة الارز لانها الزراعة الوحيدة التي تغسل الملوحة بالتربة وايضا ارضهم طينية بدرجة كبيرة جدا ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه فكيف يعقل ان يتم زراعة الأرز في المراكز الرملية مثل ابوكبير والصالحية والتي تشتهر تربتها بالرملية ويمنع زراعة الارز بأراضينا.

فيما عقب العديد من المزارعين ان بيوتهم هتتخرب بسبب منع زراعة الأرز مطالبين المسئولين بتطبيق الأحواض الزراعية وليس المنع النهائي فمن ناحية سوف يوفر الأرز للأكل ومن ناحية اخر سوف يقلل من استهلاك المياه.

ومن جانبة فقد أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية و رئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام مشيرًا إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألفا و 850 فدانا بنطاق المحافظة و تم تحديدها طبقًا للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع .

فيما اكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مناطق (الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ) مؤكدًا على إستمرار الحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها و توقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل إستغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة