تركي آل الشيخ لرئيس الزمالك: "الخميس حتكونوا بوابتنا لدوري مصر"أجيرى يرفض إقامة معسكر مارس بالقاهرة ويتمسك ببرج العربالزمالك يوزع دعوات مباراة بيراميدز العاشرة صباح اليومالمحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربية

ننشر أماكن زراعة الأرز بالشرقية..والفلاحون :"بيوتنا هتتخرب"..صور

   -  
محافظة الوادي الجديد
حصل " صدي البلد" علي تفاصيل المناطق المسموح فيها بزراعة الأرز بالشرقية لعام 2018 ، حيث انخفضت المساحة المقرر زراعتها إلى أكثر من النصف فى حين بلغت المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام 27 ألفا و 850 فدانا طبقًا للحصة المائية المتاحة للمحافظة.

حيث انه تم حظر زراعة الأرز هذا العام فى "الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ".

فيما ناشد المزارعون بالشرقية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل من اجل انقاذهم وابنائهم من التشرد والضياع وتعديل هذا القرار المجحف على حد وصفهم .

وقال "رضا" احد مزارعي مركز الزقازيق لـ" صدي البلد" ان اراضيهم تتبع الادارة الزراعية بالقنايات ولكن ارضهم بها مشكلة كبيرة وهي ارتفاع درجة الملوحة وخاصة خلال فترة الصيف مما يجعلهم يلجأون الي زراعة الارز لانها الزراعة الوحيدة التي تغسل الملوحة بالتربة وايضا ارضهم طينية بدرجة كبيرة جدا ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه فكيف يعقل ان يتم زراعة الأرز في المراكز الرملية مثل ابوكبير والصالحية والتي تشتهر تربتها بالرملية ويمنع زراعة الارز بأراضينا.

فيما عقب العديد من المزارعين ان بيوتهم هتتخرب بسبب منع زراعة الأرز مطالبين المسئولين بتطبيق الأحواض الزراعية وليس المنع النهائي فمن ناحية سوف يوفر الأرز للأكل ومن ناحية اخر سوف يقلل من استهلاك المياه.

ومن جانبة فقد أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية و رئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام مشيرًا إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألفا و 850 فدانا بنطاق المحافظة و تم تحديدها طبقًا للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع .

فيما اكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مناطق (الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق ) مؤكدًا على إستمرار الحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها و توقيع الغرامة المقررة على المخالفين مقابل إستغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة