عمرو دياب يجتاز الـ28 مليون بـ بحبك أنا.. فيديوتامر حسني يعلن التعافي من الوعكة الصحية ويشكر الأطباءشوقي: المدارس استقبلت 2.8 مليون طالب خلال الـ4 سنوات الأخيرةعمرو أديب عن ارتداء السيسي الزي العسكري: "ده طبيعي"عاجل| إصابة 4 أشخاص في انفجار أنبوبة داخل منزل بقناالإسكان: إنشاء محطات تحلية عملاقة ننتهي منها خلال عامينطارق شوقي: الدروس الخصوصية باتت تعليما موازيا.. ونستهدف القضاء عليهاالاتحاد السكندري يكشف حقيقة إشراك سيسيه وداوودا أمام الزمالك بالبطولة العربية..فيديوكواليس اليوم الأول لـ المصري في رحلة إياب الكونفيدرالية«بيت الفنون» يحتفل بذكرى «النصر» على مسرح عبدالوهاب بالإسكندرية«هروب نحو القمة».. رواية ترصد مأساة الهجرة المليونية لأكراد العراقوزيرة الثقافة: "المعرض العام" فى ديسمبر المقبل ويقام سنويًامواطن بالجيزة يطالب بفحص الأرض المخصصة لإنشاء محطة كهرباء جرزا لتعرضها للهبوطمواقيت الصلاة اليوم الأحد 21-10-2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الأحد 21-10-2018 فى مصر والدول العربيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 21-10-2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةاليوم.. نقابة البيطريين تناقش مشاكل شركات الأدوية وحظر تداول الدواجن الحيةاليوم.. أولى جلسات محاكمة قاتل أبنائه بميت سلسيل بالدقهلية"المسطحات المائية" تطلق سلحفاة نادرة في مياه الشاطبي بالإسكندرية بعد إنقاذهابالصور.. تدشين مبادرة أنا إنسان لرعاية العاملين بالخدمات المساندة

وزير البترول: طرح 24% من أسهم شركة إنبى فى البورصة قريبا

-  
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الاتجاه لطرح الشركات التابعة لقطاع البترول فى البورصة  قائم على تنوع الأنشطة مثل الحفر والتكرير والبتروكيماويات، وخاصة أن النوع الأخير يحتاج إلى الغاز الطبيعى كمادة تغذية لها، وهو ما يتحقق بعد الاكتشافات الغازية الأخيرة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده خلال اليوم الأول لمؤتمر البترول الدولى لدول حوض البحر المتوسط، بحضور محافظ الإسكندرية، أن نسبة الطرح تتراوح ما بين 15-30% من أسهم الشركة. 

وقال بالنسبة لشركة انبى فانه سيتم طرح 24% من أسهمها فى البورصة، قائلا "أوشكنا على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لطرحها قريبا". 

وتابع أن الفترة القادمة ستشهد اهتماما متزايدا بقطاع الثروة المعدنية، من خلال وضع استراتيجية من خلال التعاقد مع المكتب الاستشار ى العالمى وود ماكينزى مع شركة انبى لوضع استراتيجية للنهوض بالقطاع . 

وأشار إلى أن الدراسة المبدئية لعذه الاستراتيجية سيتم الانتهاء منها خلال شهر ينونيو المقبل، وأن شركة السكرى لإنتاج الذهب غطت مصروفاتها ، مضيفا الى أنه يجرى الانتهاء حاليا من اجراءات المزايدة الأخيرة، ويتبعها طرح مزايدة جديدة للذهب، وأنه يجرى التنسيق لتنفيذ شركة لتسويق الفوسفات خلال الفترة المقبلة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة