أحمد موسى: افتتاح مشروعات بني سويف نواة اهتمام الدولة بالصعيد.. فيديوعادل عبد العزيز: لجنة بيطرية مصرية بالبرازيل للتأكد من سلامة اللحومعادل عبد العزيز: أسعار اللحوم في عيد الأضحى ستنخفض عن العام الماضيأخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 15-8-2018واشنطن: الاقتصاد التركي لا يعاني بسبب العقوبات الأمريكية فقطوزير الري: مراجعة أوضاع جزر النيل على طول المجرى من أسوان للإسكندريةالفقي: مكتبة الإسكندرية تشارك في الاحتفال بمئوية ثورة "1919"أسرة "ضحية الطهارة" تطالب بعلاجه في الخارجعاجل| واشنطن تعرب عن أسفها بعد فرض تركيا ضرائب إضافية على بضائعهاتعيين فرج عبدالعاطي قائما بأعمال رئيس حي الهرم"صحة الغربية": غلق سوبر ماركت به 6 أطنان لحوم غير صالحةنائبة: مشروع قانون لتنظيم عمل الخادمات في المنازلفيديو.. الإعلامى نشأت الديهى يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركيةدفاع أمين صندوق الزمالك يتقدم بطلب لتأجيل جلسة التحقيق مع موكله لمرضهالبابا تواضروس: قصص الشهداء ليست للفخر وإنما للحياةالبابا تواضروس يعود لعظاته الروحية عقب رحيل الأنبا إبيفانيوسنقص الفكة .. صداع في رأس أصحاب المحلات.. الـ 100 بـ 110.. وبالباقي لبانمع بدء تنفيذها.. الدمغة الإلكترونية للمحامين في 5 نقاطالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة بقضية الرشوةتنفيذ 51 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة بالمحافظات

وزير البترول: طرح 24% من أسهم شركة إنبى فى البورصة قريبا

-  
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الاتجاه لطرح الشركات التابعة لقطاع البترول فى البورصة  قائم على تنوع الأنشطة مثل الحفر والتكرير والبتروكيماويات، وخاصة أن النوع الأخير يحتاج إلى الغاز الطبيعى كمادة تغذية لها، وهو ما يتحقق بعد الاكتشافات الغازية الأخيرة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده خلال اليوم الأول لمؤتمر البترول الدولى لدول حوض البحر المتوسط، بحضور محافظ الإسكندرية، أن نسبة الطرح تتراوح ما بين 15-30% من أسهم الشركة. 

وقال بالنسبة لشركة انبى فانه سيتم طرح 24% من أسهمها فى البورصة، قائلا "أوشكنا على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لطرحها قريبا". 

وتابع أن الفترة القادمة ستشهد اهتماما متزايدا بقطاع الثروة المعدنية، من خلال وضع استراتيجية من خلال التعاقد مع المكتب الاستشار ى العالمى وود ماكينزى مع شركة انبى لوضع استراتيجية للنهوض بالقطاع . 

وأشار إلى أن الدراسة المبدئية لعذه الاستراتيجية سيتم الانتهاء منها خلال شهر ينونيو المقبل، وأن شركة السكرى لإنتاج الذهب غطت مصروفاتها ، مضيفا الى أنه يجرى الانتهاء حاليا من اجراءات المزايدة الأخيرة، ويتبعها طرح مزايدة جديدة للذهب، وأنه يجرى التنسيق لتنفيذ شركة لتسويق الفوسفات خلال الفترة المقبلة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة