صندوق التنمية الثقافية ينظم ندوة "أسوار صلاح الدين الأيوبى"يويتوب تريند على تويتر بعد تعرضه لعطل مفاجئهيفاء وهبي عن شقيقاتها: «اللي يكسر قلب أختي أكسر عنقه» (صور)صور.. انتشار الباعة الجائلين وسط الإسكندرية بسبب كثرة الأسواقأولياء أمور عن قرار تخفيف منهج التربية الفنية: غير مؤثر لخروجها خارج المجموعزوجة المصري في نيجيريا تكشف تفاصيل جديدة عن عملية اختطافهتضامن قنا: لن يرفع معاش عن أي مستحق أو مستفيد من برامج «تكافل وكرامة»حملة مكبرة لشرطة البيئة بالإسكندرية بالتزامن مع جولة المحافظ (صور)«طواجن الفخار».. ميكرويف الغلابة وزينة سفرة الكبار في قنا (صور)محافظ قنا يعلن عن ملتقى للتوظيف للشباب خلال أيام«شبشير الحصة» بالغربية.. قبلة العالم في إنتاج عسل النحل (فيديو وصور)رجيم للمراهقات بدون حرمان.. أساسه السلطة والمياهكاتب سعودي يكشف دور الجزيرة وقطر والإخوان في اختفاء خاشقجي"يوتيوب" يعتذر لمستخدميه بعد إصلاح العطل: شكرا على صبركمفييرا يعكف على دراسة بيراميدز بالتسجيلات قبل موقعة الجمعةهاني شاكر وأشرف زكي يكشفان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان The Awardلجنة الحكام الرئيسية تنعي والد سامي هلهلادعو لهم.. أحلام تنعى ضحايا حادث القطار بالمغرب وتدعو لذويهم بالصبرللأول الثانوى.. 10 خطوات لمعرفة آلية التقييم فى الثانوية التراكميةحضري لعائلتك صينية الباذنجان المحشي على الطريقة التركية

(OBG) تنظم مائدة مستديرة حول التاريخ الاقصادى الحديث لمصر

-  
المائدة المستديرة لـ OBG

كتب هانى الحوتى

استعرضت مائدة مستديرة نظمتها شركة الاستشارات والبحوث والناشر العالمى مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) حول التاريخ الاقتصادى الحديث لمصر وآثاره على المستثمرين.

وعقدت ندوة واسعة النطاق تحت عنوان " بداية من عقد التأسيس وصولا إلى مشروع قناة السويس الجديدة : 15 عاما من البحوث قامت بها مجموعة أكسفورد للأعمال عن امكانيات مصر الأقتصادية " وكان الغرض منها إبراز أعمال الشركة على مدار عقد ونصف من الزمن فى البلاد.

وشملت الموضوعات الواردة بجدول الأعمال: توقعات وإحتمالات الصرف لعام 2018 فيما يتعلق بالعمليات الجديدة للطرح الأولى للاكتتاب العام، بعد تحطيم الرقم القياسى فى 2016 وبلوغ المؤشر الرئيسى العام الماضى 17%، مستقبل القطاع البنكى بالدولة وكيف يمكنه دعم التنافسية الخاصة به، سبل إطلاق قدرات قطاع الإتصالات  فى عصر نشر خدمات 4G ، والتحديات التى تواجه مصر لتجاوز مشكلة الإسكان والتى تقدر بعجز يقارب 3مليون وحدة.

كما كان أيضا موضوع الآثارطويلة المدى لتعويم العملة بمصر موضوعا مطروحا للمناقشة.

وشارك بالندوة، طارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الأمريكية (AmCham) فى مصر ، نادر الشيخ الرئيس التنفيذى لسيتى بنك ايجيبت، حسن علام الرئيس التنفيذى للشركة القابضة حسن علام أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى لشركة تليكوم ايجيبت، محمد فريد صالح مدير شركة EGX.

وقال كورنوك، إن الأسس القوية للبلاد إلى جانب عمليات الإصلاح الطموحة قد ساعدتها فى النهوض بعد سنوات صعبة قليلة، مضيفا لقد كانت هذه الأيام وقتا عصيبا على مصر، وبالرغم من ذلك فقد أوضحت معلوماتنا أن الأنتعاش الأقتصادى يحرز تقدما، وذلك لإهتمام المستثمرين بالنهوض والتضخم وعجز الموازنة فى فترة التدهور" .

يذكر أن مجموعة أكسفورد للأعمال (OGB) هى شركة عالمية للبحوث والإستشارات فى أكثر من ثلاثين دولة، فى أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، ولديها مكاتب فى لندن وبرلين ودبى وأسطنبول وشبكة من المكاتب الأقليمية عبر البلاد التى نعمل بها.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة