أحمد موسى: افتتاح مشروعات بني سويف نواة اهتمام الدولة بالصعيد.. فيديوعادل عبد العزيز: لجنة بيطرية مصرية بالبرازيل للتأكد من سلامة اللحومعادل عبد العزيز: أسعار اللحوم في عيد الأضحى ستنخفض عن العام الماضيأخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 15-8-2018واشنطن: الاقتصاد التركي لا يعاني بسبب العقوبات الأمريكية فقطوزير الري: مراجعة أوضاع جزر النيل على طول المجرى من أسوان للإسكندريةالفقي: مكتبة الإسكندرية تشارك في الاحتفال بمئوية ثورة "1919"أسرة "ضحية الطهارة" تطالب بعلاجه في الخارجعاجل| واشنطن تعرب عن أسفها بعد فرض تركيا ضرائب إضافية على بضائعهاتعيين فرج عبدالعاطي قائما بأعمال رئيس حي الهرم"صحة الغربية": غلق سوبر ماركت به 6 أطنان لحوم غير صالحةنائبة: مشروع قانون لتنظيم عمل الخادمات في المنازلفيديو.. الإعلامى نشأت الديهى يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركيةدفاع أمين صندوق الزمالك يتقدم بطلب لتأجيل جلسة التحقيق مع موكله لمرضهالبابا تواضروس: قصص الشهداء ليست للفخر وإنما للحياةالبابا تواضروس يعود لعظاته الروحية عقب رحيل الأنبا إبيفانيوسنقص الفكة .. صداع في رأس أصحاب المحلات.. الـ 100 بـ 110.. وبالباقي لبانمع بدء تنفيذها.. الدمغة الإلكترونية للمحامين في 5 نقاطالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة بقضية الرشوةتنفيذ 51 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة بالمحافظات

بـ200 ألف جنيه سنويًا.. شروط ومصروفات أول جامعة بالعاصمة الجديدة

   -  
العاصمة الإدارية الجديدة

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور علاء عبدالعزيز، رئيس جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، إن الدراسة ستبدأ بالجامعة في سبتمبر المقبل في كليتي الهندسة وإدارة الأعمال، مشيرًا إلى أن الجامعة تعد فرعًا لجامعة الأمير إدوارد بكندا، وبها كلية للهندسة فريدة من نوعها.

وأضاف عبدالعزيز، خلال الافتتاح المبدئي لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن كلية الهندسة ستبدأ ببرنامج هندسة الطاقة المستدامة، ويعتبر من أحدث التخصصات الهندسية في العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية في هندسة التصميم الصناعي والإنشائي، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليًا رقم 1 على العالم.

وأوضح عبدالعزيز، أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتي وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتي سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، لافتًا إلى أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار كندي، ويعادل بالمصري 150 إلى 200 ألف جنيه سنويًا.

وحول المنح الدراسية، كشف رئيس الجامعة، أنه في حالة حصول الطالب سواء مصري أو أجنبي، على منحة من الجامعة الكندية UPEI، سيدرس بالحرم الجامعي المعلن به تلك المنحة، ولا توجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعي في دولة لأخرى، مشيرًا إلى أن ترتيب الجامعة بشكل عام، ما بين الخامس والعاشر عالميًا، إلا أن هناك تخصصات ترتيبها متقدم جدًا لقوة برامجها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة