إطلاق سلحفاة بحرية في مياه بحر الشاطبي بالإسكندرية بعد انقاذها.. صورلمحبي التجديد.. حضري لأسرتك الأرز بلسان العصفورقائمة أدوية تحولت إلى مواد مخدرة وكيف تتجنب إدمانهاصور.. الأقصر للفنون الشعبية تقدم عروضا بالعصا بمتحف النيل بأسوانطارق شوقى لـ"كل يوم": نسعى لرفع أجور المعلمين لـ5 أضعاف رواتبهم الحاليةبين 15 و20 مليونا.. هكذا تحصر الكنيسة أعداد الأقباط في مصر؟أبرزهم بدراوي وسري الدين.. 39 يترشحون على عضوية عليا الوفدكيف يشكل البرلمان لجنة لمناقشة اعتراض الرئيس على «التجارب السريرية»؟قيادي بالدعوة السلفية يهاجم «الجزيرة»: كاذبة وتحرض على الفوضىأسقف حلوان يرسم 50 شماسا في عذراء المعصرةأمين تنظيم مستقبل وطن: جولة كبيرة في 7 قطاعات بالجمهوريةرسائل أشرف رشاد في الكلمة الختامية لمنتدى «مستقبل وطن»عمرو دياب يجتاز الـ28 مليون بـ بحبك أنا.. فيديوتامر حسني يعلن التعافي من الوعكة الصحية ويشكر الأطباءشوقي: المدارس استقبلت 2.8 مليون طالب خلال الـ4 سنوات الأخيرةعمرو أديب عن ارتداء السيسي الزي العسكري: "ده طبيعي"عاجل| إصابة 4 أشخاص في انفجار أنبوبة داخل منزل بقناالإسكان: إنشاء محطات تحلية عملاقة ننتهي منها خلال عامينطارق شوقي: الدروس الخصوصية باتت تعليما موازيا.. ونستهدف القضاء عليهاالاتحاد السكندري يكشف حقيقة إشراك سيسيه وداوودا أمام الزمالك بالبطولة العربية..فيديو

بـ200 ألف جنيه سنويًا.. شروط ومصروفات أول جامعة بالعاصمة الجديدة

   -  
العاصمة الإدارية الجديدة

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور علاء عبدالعزيز، رئيس جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، إن الدراسة ستبدأ بالجامعة في سبتمبر المقبل في كليتي الهندسة وإدارة الأعمال، مشيرًا إلى أن الجامعة تعد فرعًا لجامعة الأمير إدوارد بكندا، وبها كلية للهندسة فريدة من نوعها.

وأضاف عبدالعزيز، خلال الافتتاح المبدئي لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن كلية الهندسة ستبدأ ببرنامج هندسة الطاقة المستدامة، ويعتبر من أحدث التخصصات الهندسية في العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية في هندسة التصميم الصناعي والإنشائي، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليًا رقم 1 على العالم.

وأوضح عبدالعزيز، أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتي وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتي سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، لافتًا إلى أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار كندي، ويعادل بالمصري 150 إلى 200 ألف جنيه سنويًا.

وحول المنح الدراسية، كشف رئيس الجامعة، أنه في حالة حصول الطالب سواء مصري أو أجنبي، على منحة من الجامعة الكندية UPEI، سيدرس بالحرم الجامعي المعلن به تلك المنحة، ولا توجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعي في دولة لأخرى، مشيرًا إلى أن ترتيب الجامعة بشكل عام، ما بين الخامس والعاشر عالميًا، إلا أن هناك تخصصات ترتيبها متقدم جدًا لقوة برامجها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة