سمير حلبية: المصري يسطر تاريخًا جديدًا في القارة السمراءبعثة المصري تهدي سفير القاهرة بالجزائر درع النادي (فيديو)مجدي كامل يطالب لجنة الحكام بتقديم استقالتهافهيم عمر: ضربة جزاء الزمالك أمام المقاولون غير صحيحةاحتفال لاعبي المصري بالصعود لنصف نهائي الكونفدرالية (صور)محمود ناجي حكمًا لمباراة وادي دجلة وإنبيجد «ضحية تعليم الدقهلية»: مدرس ضربه قبل الفسحة (فيديو)أول صور للمولودة الحامل في توأمها (صور)اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الداخلية والصحة بنادى الشرطةجدو: مباراة حورويا كانت صعبة ولكن الأهلي لا يخذل جمهوره.. فيديوأحمد عيد: بيراميدز مش مانشستر سيتي ولن يستطيع عمل جمهور.. فيديوجدو: هدفي العودة لمنتخب مصر من بوابة الجونة.. فيديوتعليق صلاح محسن على مشاركاته المحدودة مع الأهلي.. فيديوأحمد عيد عبد الملك: كوستا مستفز أكثر مني.. فيديونائب رئيس المصرى: لم أشك فى الفوز على اتحاد العاصمة بالجزائر"الشيخ وباولو وقمر" .. حكاية 3 لاعبين أخفقوا فى القمة وتألقوا مع الغلابةاليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مدينة نصر"الفيلم الأمريكي "المنزل ذو الساعات" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية5 معلومات جديدة عن ألبوم عمرو دياب الجديد "كل حياتي"الجار القاتل.. «ياسر» تدخل لإنهاء مشاجرة بين زوجين فارتكب جريمة قتل

هل من الممكن النوم وعيونك مفتوحة؟

   -  
هل من الممكن النوم وعيونك مفتوحة؟

مصراوي-

هناك حالة تُسمى Nocturnal lagophthalmos أو "العين الأرنبية الليلية" إذ يُعاني المُصاب بها من عدم إغلاق الجفون عند النوم.

وتحدث هذه الحالة مع البالغين بنسبة تصل إلى 5%. وهذا يُمكن أن يكون نتيجة لمجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك جحوظ العين أو تشوهات الجفون. بحسب موقع "sciencefocus".

ظاهرة العين الأرنبية أو العرض الليلي، تُؤدي بالمريض إلى عدم القدرة على إغلاق الجفن تمامًا مع وجود طبقة رقيقة من الدموع السائلة التي تُغطي المنطقة الرطبة في الجزء الخارجي من العين، وهي التي من شأنها أن تغسل العين من الأجسام الغريبة وتحافظ على سلامتها.

ويُمكن أن تُؤدي تلك الحالة إلى حدوث التهابات في العيون ومشاكل أكبر مثل القرحة في القرنيّة.

إذا لاحظت هذا الأمر يحدث معك، فإياك أن تهمله، إذ أنه لا علاقة له بالتعب أو الإرهاق، ويلزم الأمر استشارة طبيب مختص واللجوء للعلاج المناسب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة