الجونة يخاطب أسوان رسميًا للتعاقد مع البدرىأجندة الجمعة: رئيس «النواب» القبرصي في القاهرة.. وانطلاقات انتخابات لبنان التشريعيةبيت العائلة المصرية بلندن يستنكر تجاوزات جان عزيز عن الطالبة مريمأحمد الشريف: الزمالك بطل الدوري خمس سنين "قدام" وهيفوز بالكأس.. فيديوإحالة متهم بفرض إتاوات على أهالي المرج للمحاكمة الجنائيةزعيما الكوريتين يبدآن جلسة محادثات رسمية"فن الدعاء" برنامج الدكتور على جمعة فى رمضان على CBCاعترافات "الدولى": "باخد المخدرات من موزع بالجيزة وأبيعها فى بولاق"الباز: أيمن نور يتحرش بالفتيات داخل قناة الشرق.. فيديوشاهد.. لوك سامح حسين فى فيلمه الجديدبيومى فؤاد والد أكرم حسنى فى أولى بطولاته الدرامية رمضان المقبلتكريم طلاب الفندقية بجنوب الأقصر .. صورالمنتدى الاستراتيجي يناقش «سيناء وحروب الجيل الرابع»ماهى الحالات التى تستدعى تركيب طقم الأسنان؟الإسماعيلى فى "نزهة كروية" أمام النصر على استاد الإسماعيليةحى مصر الجديدة: مصادرة سيارات تستخدم منافذ بيع قطع غياربشرى تعلق على صورتها مع ممثل أفلام إباحية (فيديو)فتح باب الاشتراك فى مسابقة المواهب الأدبية بطلعت حرب الثقافىصور.. "شباب ورياضة" الأقصر تنفذ حملة توعية مرورية لفرق الجوالة والجوالات"الداخلية" تضبط 11 ألف قضية وتنفذ 900 حكم اقتصادى فى 24 ساعة

هل من الممكن النوم وعيونك مفتوحة؟

   -  
هل من الممكن النوم وعيونك مفتوحة؟

مصراوي-

هناك حالة تُسمى Nocturnal lagophthalmos أو "العين الأرنبية الليلية" إذ يُعاني المُصاب بها من عدم إغلاق الجفون عند النوم.

وتحدث هذه الحالة مع البالغين بنسبة تصل إلى 5%. وهذا يُمكن أن يكون نتيجة لمجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك جحوظ العين أو تشوهات الجفون. بحسب موقع "sciencefocus".

ظاهرة العين الأرنبية أو العرض الليلي، تُؤدي بالمريض إلى عدم القدرة على إغلاق الجفن تمامًا مع وجود طبقة رقيقة من الدموع السائلة التي تُغطي المنطقة الرطبة في الجزء الخارجي من العين، وهي التي من شأنها أن تغسل العين من الأجسام الغريبة وتحافظ على سلامتها.

ويُمكن أن تُؤدي تلك الحالة إلى حدوث التهابات في العيون ومشاكل أكبر مثل القرحة في القرنيّة.

إذا لاحظت هذا الأمر يحدث معك، فإياك أن تهمله، إذ أنه لا علاقة له بالتعب أو الإرهاق، ويلزم الأمر استشارة طبيب مختص واللجوء للعلاج المناسب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة