بالفيديو| القرموطي: "الخطيب بالنسبة لي أفيونة"وفاة الإذاعي الأمريكي ادريان كروناور عن 79 عامًاانتهاء تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة واشتبرق بين القوات الحكومية السورية والمعارضةوالدة الشاب المتوفى فى هاسيندا تكشف تفاصيل الواقعة..فيديوبسبب 50 جنيهًا.. أب يقتل نجله في بنهاحكاية «هانم».. ولدت ضريرة وأبصرت بنور القرآن (فيديو)اجتماع لجنة خبراء تطوير عمل المنظمة العربية للطيران بالرباطاعرف تأثير تراجع المريخ على مواليد الأبراج المختلفةطوابير من المرضى أمام مستشفى الرمد بدمياط (صور)العثور على سرداب بمنزل تاجر أحذية أثناء تنقيبه عن الآثار بسوهاجضبط 48 هاربا من العناصر الإجرامية في حملة أمنية بقناالمصرى يُخفض أسعار تذاكر مباراة العودة أمام نهضة البركان المغربىجابر القرموطي عن انتشار الشائعات: "في إيه يا جدعان بالراحة على البلد"القرموطي عن قرار وزيرة الصحة: يجب أن تعتذر.. "الموضوع بقى مسخرة"برلماني يطالب الحكومة بدعم الفلاح وتوفير الأسمدةلحظة وفاء بين تلميذة وأستاذها.. سيدة المسرح تدين بالفضل لجلال الشرقاوى وتصفه بالصارم المبدع| صورنجوم الفن والرياضة يحتفلون بزفاف الإعلامية فرح علي والسيناريست محمد عبد المعطي..صوروزير الشباب والرياضة يؤازر أبطال مصر بدورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر"البحوث الفلكية" تكشف كواليس خسوف القمر الكلى الأطول بمصرفوائد الجزر فى التخسيس منها الوقاية من الإمساك

هل من الممكن النوم وعيونك مفتوحة؟

   -  
هل من الممكن النوم وعيونك مفتوحة؟

مصراوي-

هناك حالة تُسمى Nocturnal lagophthalmos أو "العين الأرنبية الليلية" إذ يُعاني المُصاب بها من عدم إغلاق الجفون عند النوم.

وتحدث هذه الحالة مع البالغين بنسبة تصل إلى 5%. وهذا يُمكن أن يكون نتيجة لمجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك جحوظ العين أو تشوهات الجفون. بحسب موقع "sciencefocus".

ظاهرة العين الأرنبية أو العرض الليلي، تُؤدي بالمريض إلى عدم القدرة على إغلاق الجفن تمامًا مع وجود طبقة رقيقة من الدموع السائلة التي تُغطي المنطقة الرطبة في الجزء الخارجي من العين، وهي التي من شأنها أن تغسل العين من الأجسام الغريبة وتحافظ على سلامتها.

ويُمكن أن تُؤدي تلك الحالة إلى حدوث التهابات في العيون ومشاكل أكبر مثل القرحة في القرنيّة.

إذا لاحظت هذا الأمر يحدث معك، فإياك أن تهمله، إذ أنه لا علاقة له بالتعب أو الإرهاق، ويلزم الأمر استشارة طبيب مختص واللجوء للعلاج المناسب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة