بالفيديو| القرموطي: "الخطيب بالنسبة لي أفيونة"وفاة الإذاعي الأمريكي ادريان كروناور عن 79 عامًاانتهاء تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة واشتبرق بين القوات الحكومية السورية والمعارضةوالدة الشاب المتوفى فى هاسيندا تكشف تفاصيل الواقعة..فيديوبسبب 50 جنيهًا.. أب يقتل نجله في بنهاحكاية «هانم».. ولدت ضريرة وأبصرت بنور القرآن (فيديو)اجتماع لجنة خبراء تطوير عمل المنظمة العربية للطيران بالرباطاعرف تأثير تراجع المريخ على مواليد الأبراج المختلفةطوابير من المرضى أمام مستشفى الرمد بدمياط (صور)العثور على سرداب بمنزل تاجر أحذية أثناء تنقيبه عن الآثار بسوهاجضبط 48 هاربا من العناصر الإجرامية في حملة أمنية بقناالمصرى يُخفض أسعار تذاكر مباراة العودة أمام نهضة البركان المغربىجابر القرموطي عن انتشار الشائعات: "في إيه يا جدعان بالراحة على البلد"القرموطي عن قرار وزيرة الصحة: يجب أن تعتذر.. "الموضوع بقى مسخرة"برلماني يطالب الحكومة بدعم الفلاح وتوفير الأسمدةلحظة وفاء بين تلميذة وأستاذها.. سيدة المسرح تدين بالفضل لجلال الشرقاوى وتصفه بالصارم المبدع| صورنجوم الفن والرياضة يحتفلون بزفاف الإعلامية فرح علي والسيناريست محمد عبد المعطي..صوروزير الشباب والرياضة يؤازر أبطال مصر بدورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر"البحوث الفلكية" تكشف كواليس خسوف القمر الكلى الأطول بمصرفوائد الجزر فى التخسيس منها الوقاية من الإمساك

بالصور| محافظ القاهرة: إزالة 80% من منطقة "مثلث ماسبيرو"

   -  
"بالصور| محافظ القاهرة: إزالة 80% من منطقة "مثلث ماسبيرو""

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أنه لن يضار أو يظلم مواطن من سكان منطقة مثلث ماسبيرو، سواء شاغل أو مالك لعقار أو صاحب محل من مشروع التطوير الحضاري للمنطقة ذات الموقع المتميز بقلب القاهرة.

جاء ذلك خلال جولة محافظ القاهرة بمنطقة مثلث ماسبيرو لمتابعة أعمال إزالة العقارات بالمنطقة، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي، رئيس حي بولاق.

ولفت المحافظ، أن اللجان المشتركة بين أجهزة المحافظة والحي وصندوق تطوير العشوائيات، عوضت الشاغلين أولاً عن إخلاء وإزالة وحداتهم السكنية من خلال تحديد رغبتهم في الحصول علي تعويض مالي.

وأكد أن نسبة تنفيذ علميات الإزالة داخل مثلث ماسبيرو وصلت لأكثر من 80%، على أن ينتهى منها خلال أيام، لافتا أنه يجرى حالياً أعمال نقل مخلفات الهدم إلى المقالب العمومية، على أن يبدأ في أعمال التطوير مباشرة مع إخلاء الأرض نهائياً، مع الإبقاء على عدد من المعالم الشهيرة بالمنطقة، كمبنى ماسبيرو وفندق هيلتون رمسيس، ووزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية، ومسجد السلطان أبوالعلا، مع الإبقاء على الواجهات المطلة على شارع 26 يوليو، للحفاظ على النسق المعماري للحي، إذ يمتاز بوجود عدد من العقارات ذات الطابع المعماري المتميز ولن يهدم سوى عدد محدود من العقارات المتهالكة معمارياً.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة