بسبب الأمطار.. مصرع وإصابة 3 مواطنين ونجاة 21 طالباوكيل صحة الأقصر يقوم بجولة مفاجئة على المستشفيات والوحداتمسائية DW: سطوع نجم محمد صلاح في سماء الكرة العالميةبرلماني عن أمطار القاهرة الجديدة: ما حدث هو انهيار للبنية التحتيةغدا.. انطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد لطب الأزهروزير الدفاع الباكستاني يحذر من تنامي تنظيم "داعش" في أفغانستانمتحدث "الزراعة": مصر على أعتاب مرحلة "الشح المائي"تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريدزيدان: أسينسيو لا يحتاج لنصائح هجومية.. ما حدث أمام يوفنتوس درس لنا ضد بايرنرنيم الوليلي تتحدى: لن أتنازل عن لقب بطولة الجونة للإسكواش.. فيديوحسام حسن: المصري حقق طموحاته هذا الموسمنائب عن القاهرة الجديدة: تقدمت بطلب إحاطة عن أزمة السيول.. وفخور بتحرك «عرفان» للمناطق الغارقةالكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حملة ترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق"الجزائر تشارك في المؤتمر الوزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب بباريسقوات الحرس التونسي يلقي القبض على عناصر إرهابيةمحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعميرهانى شاكر يحيى حفلا بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الجمعةياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأمطار: "البلد غرقت في شبر ميه"

"بي بي" تستهدف زيادة إنتاجها من الغاز في مصر إلى 3 أضعاف بحلول 2020

-  
كريم علاء رئيس شركة بى بى مصر

كتب - مصطفى عيد:

قال كريم علاء رئيس شركة بي بي مصر، إن الشركة تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاجها من الغاز في مصر بحلول عام 2020.

وأضاف علاء خلال مؤتمر ومعرض دول حوض المتوسط "موك 2018" بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن هذا سيتحقق من خلال تنفيذ مشروعات الشركة مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية لسنوات مقبلة، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وذكر أن مشروع غرب دلتا النيل يعد أحد أهم مشروعات بي بي الاستراتيجية، حيث سيوفر حوالي 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج.

وقال كريم علاء، إن البئر الاستكشافي الثاني بحقول آتول في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي لبي بي في مصر يتم وضعه على الإنتاج في 2018، كما يعد أول مشروع ناجح في تنمية طبقة الأوليجيسين في منطقة دلتا النيل.

ووفقا لتوقعات بي بي، فإنه بحلول عام 2040 ومع النمو السريع في الاقتصادات المتنامية سيزيد الطلب العالمى على الطاقة، بمعدل الثلث، وخاصة الغاز الطبيعي ثاني أكبر مصدر للطاقة.
وتعمل بي بي في مصر في أكثر من مشروع للاستخراج الغاز الطبيعي منها حقل ظُهر العملاق ومنطقة امتياز شمال الأسكندرية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة