اعرف جسمك .. هرمون كالسيتونين منظم الكالسيوم فى الجسمالوزيري: لا أعلم سبب اللغط حول تابوت الإسكندرية.. "لا يحمل أي لعنات"الرئيس السوداني: هناك إرادة سياسية لإزالة العوائق في حركة الأفراد مع مصرحجازي يناقش إستعدادات أسوان لتنظيم مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكيةحسن وعبدالرحيم آخر صنايعية في «قلعة حصير السمار» بالشرقيةفيديو.. كيف انتصر عبد الله غيث على أنطونى كوين فى مباراة فيلم "الرسالة" ؟مصرع سيدة غرقا بشاطئ روميل في مطروحالسيسي: ما يربط بين مصر والسودان يندر أن يتكرر بين أي دولتين في العالموزير النقل: المواطن سيرى نقلة نوعية فى خدمات السكة الحديد قبل نهاية 2019عودة مئات المصريين من العاملين في قطر على متن 7 رحلات لمصر للطيرانالسفير السوداني: السيسي والبشير يبحثان ملف سد النهضةالبشير: الرئيس السيسي حريص على تعزيز العلاقات مع السودان.. فيديوالرئيس السيسي: الشروع في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان.. فيديووزير الأوقاف: الزي الإسلامي ليس الجلباب.. فيديوالسيسي: تنسيق كامل بين مصر والسودان لدعم المصالح الاستراتيجيةأمانى الطويل: هناك تحولات فى القرن الإفريقىأحمد الطيبي: نتنياهو يقف وراء قانون القومية.. فيديوالبشير: ربط سكك حديد مصر والسودان وزيادة الطرق البرية.. فيديورانيا المشاط تصدر قرارا بندب سراج الدين سعد مساعدا لوزير السياحة للمتابعةالسيسى: سنعمل مع السودان على تحقيق المصالح المشتركة

"بي بي" تستهدف زيادة إنتاجها من الغاز في مصر إلى 3 أضعاف بحلول 2020

-  
كريم علاء رئيس شركة بى بى مصر

كتب - مصطفى عيد:

قال كريم علاء رئيس شركة بي بي مصر، إن الشركة تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاجها من الغاز في مصر بحلول عام 2020.

وأضاف علاء خلال مؤتمر ومعرض دول حوض المتوسط "موك 2018" بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن هذا سيتحقق من خلال تنفيذ مشروعات الشركة مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية لسنوات مقبلة، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وذكر أن مشروع غرب دلتا النيل يعد أحد أهم مشروعات بي بي الاستراتيجية، حيث سيوفر حوالي 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج.

وقال كريم علاء، إن البئر الاستكشافي الثاني بحقول آتول في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي لبي بي في مصر يتم وضعه على الإنتاج في 2018، كما يعد أول مشروع ناجح في تنمية طبقة الأوليجيسين في منطقة دلتا النيل.

ووفقا لتوقعات بي بي، فإنه بحلول عام 2040 ومع النمو السريع في الاقتصادات المتنامية سيزيد الطلب العالمى على الطاقة، بمعدل الثلث، وخاصة الغاز الطبيعي ثاني أكبر مصدر للطاقة.
وتعمل بي بي في مصر في أكثر من مشروع للاستخراج الغاز الطبيعي منها حقل ظُهر العملاق ومنطقة امتياز شمال الأسكندرية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة