جنينة: مطار "سفنكس" يخدم المناطق السياحية بالجيزة.. ومصادفة مع الوزيريونس المصري: الفترة المقبلة ستشهد العديد من الافتتاحات بالمطاراتدبلوماسي: الملف الاقتصادي مع روسيا من أهداف زيارة السيسي لموسكو.. فيديوشادية ثابت: انتشار الولادة القيصرية ملأت الحضانات بالأطفال..فيديوطريقة عمل صوص الكراميل الخفيف للشيف هالة فهمى.. فيديوبنها ترشح ٤ أساتذة في لجنة اختيار رؤساء الجامعاتلمدة 12 ساعة.. استمرار عمليات تبريد مخزن شبين الكوم المحترقبيطري البحر الأحمر: حظر تداول الدواجن الحية لم يطبق بعدوكيل صحة البحر الأحمر يعاين أماكن إجراء المسح الطبى لفيرس سى بالغردقةإعلام المنوفية تناقش دور منظمات المجتمع المدني في مواجهة فيروس Cحملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع مدينة القصيررفع 95 طن قمامة في حملة بفاقوس.. صوررئيس القصير يشدد على الانتهاء من صب بلدورات شارع العاشر من رمضانمحافظ القليوبية يوجه بغلق مستودعات الغاز المخالفة والالتزام بمواصفات رصف الطرقالمذيعة دعاء فاروق تنشر صورتها طفلة..وتؤكد: "هطلع أقول سنى في البرنامج"ندى بسيونى ناعية أحمد عبد الوارث: " رحل الفنان الخلوق المحترم"look مفاجأة.. أنجلينا جولى "شقراء" بكواليس فيلمها الجديد "COME AWAY"رئيس الوزراء يزور مدرسة زويل بالمنصورة ويشيد بالخدمة التعليمية المتميزةوزير الطيران: مطار سفنكس يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030صور.. شرطة التموين تضبط مدير مصنع لإنتاج حلوى المولد النبوى بمواد مجهولة

"بي بي" تستهدف زيادة إنتاجها من الغاز في مصر إلى 3 أضعاف بحلول 2020

-  
كريم علاء رئيس شركة بى بى مصر

كتب - مصطفى عيد:

قال كريم علاء رئيس شركة بي بي مصر، إن الشركة تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاجها من الغاز في مصر بحلول عام 2020.

وأضاف علاء خلال مؤتمر ومعرض دول حوض المتوسط "موك 2018" بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن هذا سيتحقق من خلال تنفيذ مشروعات الشركة مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية لسنوات مقبلة، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وذكر أن مشروع غرب دلتا النيل يعد أحد أهم مشروعات بي بي الاستراتيجية، حيث سيوفر حوالي 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج.

وقال كريم علاء، إن البئر الاستكشافي الثاني بحقول آتول في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي لبي بي في مصر يتم وضعه على الإنتاج في 2018، كما يعد أول مشروع ناجح في تنمية طبقة الأوليجيسين في منطقة دلتا النيل.

ووفقا لتوقعات بي بي، فإنه بحلول عام 2040 ومع النمو السريع في الاقتصادات المتنامية سيزيد الطلب العالمى على الطاقة، بمعدل الثلث، وخاصة الغاز الطبيعي ثاني أكبر مصدر للطاقة.
وتعمل بي بي في مصر في أكثر من مشروع للاستخراج الغاز الطبيعي منها حقل ظُهر العملاق ومنطقة امتياز شمال الأسكندرية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة