رئيس الوزراء يزور مدرسة زويل بالمنصورة ويشيد بالخدمة التعليمية المتميزةصور..ضبط تشكيلين عصابيين يسرقون أنابيب بترول خام ويستولون على أكثر من 2000 طنالرئيس السيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىوزير الدفاع يلتقى نظيره القبرصى لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين«عبدالحليم»: القليوبية ضمن منطقة رصد «الوزراء» لمتابعة شكاوى المواطنينشيخ الأزهر: «المياه تستخدم كورقة ضغط في الشرق الأوسط»معلومة × صورة.. تعرف على الخديوى عباس حلمى الثانى"هيطلع شبه مين؟".. إعلان حمل "ميجان ماركل" يثير التساؤلات الطريفةدراسة: للكذب 19 علامة.. ومن الصعب اكتشاف الكاذبينأحمد عبد الوارث.. سبعون عاما من الفن الأصيلنقيب الفلاحين يكشف السبب الرئيسي من ارتفاع سعر الطماطم (فيديو)لقطات حية من التشغيل التجريبي لمطار «سفنكس» الدولي (فيديو)«عز العرب»: زيارة السيسي لروسيا بشرة خير لعودة السياحة٢٣٦ مليون جنيه مديونية عملاء التسويق العربي لصالح ماسبيروانسحاب بعض نواب الدقهلية من زيارة رئيس الوزراء تضامنا مع زميل لهمتسمم ممرضة إثر تناولها مبيدا حشريا بالبحيرةإزالة 295 حالة تعد على 9 أفدنة زراعية بالمنياجنينة: مطار "سفنكس" يخدم المناطق السياحية بالجيزة.. ومصادفة مع الوزيريونس المصري: الفترة المقبلة ستشهد العديد من الافتتاحات بالمطاراتدبلوماسي: الملف الاقتصادي مع روسيا من أهداف زيارة السيسي لموسكو.. فيديو

وزير البترول: 84 مليار جنيه دعم الوقود في أول 9 أشهر من العام الجاري

-  
طارق المُلا وزير البترول

كتب: أحمد السيد:

قال طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم المواد البترولية ارتفع إلى 84 مليار جنيه في أول تسعة أشهر من العام المالي الجاري، مقابل 78 مليار في نفس الفترة من العام المالي الجاري.

وتسعى الحكومة لخفض دعم المواد البترولية بنسبة 26% في العام المالي المقبل، ليصل إلى 89.075 مليار جنيه، انخفاضا من حوالي 120.926 مليار جنيه متوقعة في العام المالي الجاري.

وأضاف المُلا، على هامش مؤتمر في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن استهلاك البنزين خلال التسعة أشهر الأولي من العام المالي الحالي، انخفض بنحو ٣٪، مقارنةة بنفس الفترة من العام المالي الماضي، كما تراجع استهلاك السولار بنحو ٦٪، في حين هبط استهلاك المازوت بنحو ٣٣٪.

وقال الملا إن الحكومة تسعى إلى استرداد تكاليف توفير المواد البترولية في السوق المحلي، من خلال زيادة معدلات إنتاج البترول الخام، بالإضافة إلى الاستمرار في خطة خفض دعم المواد البترولية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة