اعرف جسمك .. هرمون كالسيتونين منظم الكالسيوم فى الجسمالوزيري: لا أعلم سبب اللغط حول تابوت الإسكندرية.. "لا يحمل أي لعنات"الرئيس السوداني: هناك إرادة سياسية لإزالة العوائق في حركة الأفراد مع مصرحجازي يناقش إستعدادات أسوان لتنظيم مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكيةحسن وعبدالرحيم آخر صنايعية في «قلعة حصير السمار» بالشرقيةفيديو.. كيف انتصر عبد الله غيث على أنطونى كوين فى مباراة فيلم "الرسالة" ؟مصرع سيدة غرقا بشاطئ روميل في مطروحالسيسي: ما يربط بين مصر والسودان يندر أن يتكرر بين أي دولتين في العالموزير النقل: المواطن سيرى نقلة نوعية فى خدمات السكة الحديد قبل نهاية 2019عودة مئات المصريين من العاملين في قطر على متن 7 رحلات لمصر للطيرانالسفير السوداني: السيسي والبشير يبحثان ملف سد النهضةالبشير: الرئيس السيسي حريص على تعزيز العلاقات مع السودان.. فيديوالرئيس السيسي: الشروع في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان.. فيديووزير الأوقاف: الزي الإسلامي ليس الجلباب.. فيديوالسيسي: تنسيق كامل بين مصر والسودان لدعم المصالح الاستراتيجيةأمانى الطويل: هناك تحولات فى القرن الإفريقىأحمد الطيبي: نتنياهو يقف وراء قانون القومية.. فيديوالبشير: ربط سكك حديد مصر والسودان وزيادة الطرق البرية.. فيديورانيا المشاط تصدر قرارا بندب سراج الدين سعد مساعدا لوزير السياحة للمتابعةالسيسى: سنعمل مع السودان على تحقيق المصالح المشتركة

وزير البترول: 84 مليار جنيه دعم الوقود في أول 9 أشهر من العام الجاري

-  
طارق المُلا وزير البترول

كتب: أحمد السيد:

قال طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم المواد البترولية ارتفع إلى 84 مليار جنيه في أول تسعة أشهر من العام المالي الجاري، مقابل 78 مليار في نفس الفترة من العام المالي الجاري.

وتسعى الحكومة لخفض دعم المواد البترولية بنسبة 26% في العام المالي المقبل، ليصل إلى 89.075 مليار جنيه، انخفاضا من حوالي 120.926 مليار جنيه متوقعة في العام المالي الجاري.

وأضاف المُلا، على هامش مؤتمر في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن استهلاك البنزين خلال التسعة أشهر الأولي من العام المالي الحالي، انخفض بنحو ٣٪، مقارنةة بنفس الفترة من العام المالي الماضي، كما تراجع استهلاك السولار بنحو ٦٪، في حين هبط استهلاك المازوت بنحو ٣٣٪.

وقال الملا إن الحكومة تسعى إلى استرداد تكاليف توفير المواد البترولية في السوق المحلي، من خلال زيادة معدلات إنتاج البترول الخام، بالإضافة إلى الاستمرار في خطة خفض دعم المواد البترولية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة