رئيس "إسكان النواب" يطالب برفع ميزانية صيانة شبكات الصرف الصحيشاهد.. محمد صلاح يؤازر زميله تشامبرلين بعد إصابتهريال مدريد يواصل سيطرته على دوري أبطال أوروبا برقم قياسي جديد"مصراوي" يكشف تفاصيل ألبوم "مسار إجباري" الجديدصور.."Warner Bros." تكشف تفاصيل فيلمها المنتظر "ماوكلي"صور وفيديو..توقعات بتحقيق "Avengers" 250 مليون دولار بأول أيام عرضهبالفيديو.. ماجي بوغصن تعشق التمثيل في أول برومو لـ"جوليا"اخبار نادى الزمالك اليوم الاربعاء 25 / 4 / 2018.. اتفاق مع جروس على المقدمالمستشار القانونى للأهلى: ادعاء كوليبالى "الجنون" منحنا حكما ضدهاخبار الرياضة المصرية اليوم الاربعاء 25 / 4 / 2018محكمة فض المنازعات بـ "فيفا" تغرم كوليبالي مليون و436ألف دولار لصالح الأهليبسبب الأمطار.. مصرع وإصابة 3 مواطنين ونجاة 21 طالباوكيل صحة الأقصر يقوم بجولة مفاجئة على المستشفيات والوحداتمسائية DW: سطوع نجم محمد صلاح في سماء الكرة العالميةبرلماني عن أمطار القاهرة الجديدة: ما حدث هو انهيار للبنية التحتيةغدا.. انطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد لطب الأزهروزير الدفاع الباكستاني يحذر من تنامي تنظيم "داعش" في أفغانستانمتحدث "الزراعة": مصر على أعتاب مرحلة "الشح المائي"تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريد

وزير البترول: 84 مليار جنيه دعم الوقود في أول 9 أشهر من العام الجاري

-  
طارق المُلا وزير البترول

كتب: أحمد السيد:

قال طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم المواد البترولية ارتفع إلى 84 مليار جنيه في أول تسعة أشهر من العام المالي الجاري، مقابل 78 مليار في نفس الفترة من العام المالي الجاري.

وتسعى الحكومة لخفض دعم المواد البترولية بنسبة 26% في العام المالي المقبل، ليصل إلى 89.075 مليار جنيه، انخفاضا من حوالي 120.926 مليار جنيه متوقعة في العام المالي الجاري.

وأضاف المُلا، على هامش مؤتمر في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن استهلاك البنزين خلال التسعة أشهر الأولي من العام المالي الحالي، انخفض بنحو ٣٪، مقارنةة بنفس الفترة من العام المالي الماضي، كما تراجع استهلاك السولار بنحو ٦٪، في حين هبط استهلاك المازوت بنحو ٣٣٪.

وقال الملا إن الحكومة تسعى إلى استرداد تكاليف توفير المواد البترولية في السوق المحلي، من خلال زيادة معدلات إنتاج البترول الخام، بالإضافة إلى الاستمرار في خطة خفض دعم المواد البترولية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة