البشير يقيم حفل عشاء للرئيس السيسى بالقصر الجمهورىمحلل سياسي: الملفات الخلافية بين القاهرة والخرطوم في طريقها للحل"من أجل المنتخب الأوليمبي".. لاعب سموحة السابق ينضم لفوكيكوس اليونانيتليجراف: سيتي لن يضم صفقات جديدة في وسط الملعبفيفا: استخدام تقنية الفيديو في التحكيم بالمونديال عهد جديد لكرة القدموكيل مالكوم: اللاعب يريد إيطاليا.. روما مهتم للغاية بضمهشيرين تروج لحفلتها في عيد الأضحى.. صورمنة فضالى لـ رامى جمال : ألبومك مليء بالإحساس العاليراحة للاعبي الزمالك عقب العودة من معسكر ألمانياتأجيل دعوى إزالة الأبواب الحديدية الفاصلة بين المحامين والنيابة العامةشخص يحرق نفسه في بغداد بعد طلاق زوجتهبالصور| بدء مأدبة عشاء الرئيس السوداني على شرف السيسيمحافظ كفر الشيخ يفتتح تمركز إسعاف البحوث بتكلفة 600 ألف جنيهمحافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة العبايدة بـ 8.4 مليون جنيه.. صورمحافظ كفر الشيخ يحيل 20 طبيبا بـ سيدي سالم للتحقيق.. صورمجدى إسحاق رئيسا لشركتي إيروتيل وإيماك للخدمات السياحيةهيومن رايتس ووتش تدعم المثلية في لبناننقابية عمال مصر تشكل لجان الشباب والزمالة والمرأة والمصايفعقول عظيمة توقع بروتوكول تعاون مع المصرية للتعليمالسفير البريطاني: لازم نهتم بقيم الرحمة والاختلاف الصادق

إسرائيل ترفع حالة التأهب القصوى تحسبًا لأي هجوم إيراني

-  
وات ​الجيش الإسرائيلي

انتشرت قوات ​الجيش الإسرائيلي، بكثافة في ​هضبة الجولان​ السوري المحتلة، خشية تعرض إسرائيل لهجوم إيراني، حسب تقارير إعلامية إسرائيلية، نقلتها «روسيا اليوم».

ووفقًا لصحيفة «​يديعوت أحرونوت»​، فإن انتشار ​الجيش​ جاء تحسبًا لأي رد إيراني على قصف مطار "التيفور" العسكري السوري في حمص قبل أسبوع، والذي أدى إلى مقتل سبعة عسكريين إيرانيين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن سلاح الجو الإسرائيلي هو الذي نفذ الغارة على "التيفور"، في حين أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، نفى معرفته الجهة التي قصفت القاعدة السورية.

جدير بالذكر، أن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، كتبت أن إسرائيل أعلنت حالة التأهب القصوى استعدادا لمواجهة محتملة حال قيام إيران بالرد على قصف القاعدة السورية.

وقالت الصحيفة، إن الجهات الأمنية والعسكرية في إسرائيل تأخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجد من جهة، كما أن إعلان حالة الاستنفار جاء نتيجة تزايد التقديرات بإمكانية قيام الولايات المتحدة بشن ضربة على مواقع عسكرية سورية على خلفية الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، خصوصًا بعد إحباط روسيا مشروع قرار أمريكي لإدانة سوريا من خلال استخدام حق الفيتو.

وكانت إيران، هددت إسرائيل بشكل مباشر، في أعقاب غارة جوية على قاعدة "التيفور" العسكرية السورية الواقعة في ريف حمص يوم الاثنين، أسفرت عن مقتل 7 مستشارين عسكريين إيرانيين، وفقا للإعلام الإيراني، فيما لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الغارة رسميا.

من جانبها، حذرت إسرائيل مرارا من أنها ستعتبر أي تحركات عسكرية إيرانية أو إنشاء أي موقع عسكري إيراني في سوريا نوعا من "الخط الأحمر" سيدفعها للرد.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة