تعطل قطار "طنطا - الزقازيق" بسبب عطل بالجرار فى الغربيةالدوري السعودي - البرازيلي شاموسكا مدربا للفيصلي.. وإقالة كوستاس من الفيحاءرئيس الوزراء يزور مدرسة زويل بالمنصورة ويشيد بالخدمة التعليمية المتميزةصور..ضبط تشكيلين عصابيين يسرقون أنابيب بترول خام ويستولون على أكثر من 2000 طنالرئيس السيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىوزير الدفاع يلتقى نظيره القبرصى لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين«عبدالحليم»: القليوبية ضمن منطقة رصد «الوزراء» لمتابعة شكاوى المواطنينشيخ الأزهر: «المياه تستخدم كورقة ضغط في الشرق الأوسط»معلومة × صورة.. تعرف على الخديوى عباس حلمى الثانى"هيطلع شبه مين؟".. إعلان حمل "ميجان ماركل" يثير التساؤلات الطريفةدراسة: للكذب 19 علامة.. ومن الصعب اكتشاف الكاذبينأحمد عبد الوارث.. سبعون عاما من الفن الأصيلنقيب الفلاحين يكشف السبب الرئيسي من ارتفاع سعر الطماطم (فيديو)لقطات حية من التشغيل التجريبي لمطار «سفنكس» الدولي (فيديو)«عز العرب»: زيارة السيسي لروسيا بشرة خير لعودة السياحة٢٣٦ مليون جنيه مديونية عملاء التسويق العربي لصالح ماسبيروانسحاب بعض نواب الدقهلية من زيارة رئيس الوزراء تضامنا مع زميل لهمتسمم ممرضة إثر تناولها مبيدا حشريا بالبحيرةإزالة 295 حالة تعد على 9 أفدنة زراعية بالمنياجنينة: مطار "سفنكس" يخدم المناطق السياحية بالجيزة.. ومصادفة مع الوزير

إسرائيل ترفع حالة التأهب القصوى تحسبًا لأي هجوم إيراني

-  
وات ​الجيش الإسرائيلي

انتشرت قوات ​الجيش الإسرائيلي، بكثافة في ​هضبة الجولان​ السوري المحتلة، خشية تعرض إسرائيل لهجوم إيراني، حسب تقارير إعلامية إسرائيلية، نقلتها «روسيا اليوم».

ووفقًا لصحيفة «​يديعوت أحرونوت»​، فإن انتشار ​الجيش​ جاء تحسبًا لأي رد إيراني على قصف مطار "التيفور" العسكري السوري في حمص قبل أسبوع، والذي أدى إلى مقتل سبعة عسكريين إيرانيين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن سلاح الجو الإسرائيلي هو الذي نفذ الغارة على "التيفور"، في حين أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، نفى معرفته الجهة التي قصفت القاعدة السورية.

جدير بالذكر، أن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، كتبت أن إسرائيل أعلنت حالة التأهب القصوى استعدادا لمواجهة محتملة حال قيام إيران بالرد على قصف القاعدة السورية.

وقالت الصحيفة، إن الجهات الأمنية والعسكرية في إسرائيل تأخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجد من جهة، كما أن إعلان حالة الاستنفار جاء نتيجة تزايد التقديرات بإمكانية قيام الولايات المتحدة بشن ضربة على مواقع عسكرية سورية على خلفية الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، خصوصًا بعد إحباط روسيا مشروع قرار أمريكي لإدانة سوريا من خلال استخدام حق الفيتو.

وكانت إيران، هددت إسرائيل بشكل مباشر، في أعقاب غارة جوية على قاعدة "التيفور" العسكرية السورية الواقعة في ريف حمص يوم الاثنين، أسفرت عن مقتل 7 مستشارين عسكريين إيرانيين، وفقا للإعلام الإيراني، فيما لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الغارة رسميا.

من جانبها، حذرت إسرائيل مرارا من أنها ستعتبر أي تحركات عسكرية إيرانية أو إنشاء أي موقع عسكري إيراني في سوريا نوعا من "الخط الأحمر" سيدفعها للرد.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة