«هيومان رايتس» تنوب عن «داعش»البحث عن مخرج"بالدرجات والسمك".. أبرز عادات لـ6 دول للحفاظ على صحة مواطنيهارئيس هيئة الأرصاد يُحدد خريطة سقوط الأمطار غدًامجلس الوزراء يعلن عن أرقام جديدة لتلقي شكاوى المواطنين ..فيديو«مجلس الوزراء»: تعطل محطات الكهرباء سبب تراكم المياه في شوارع القاهرة الجديدة ..فيديولماذا لم يستطع المقاولون العرب صناعة محمد صلاح جديد؟رسميا.. مصطفى فتحى يعود للزمالك بعد رفض تخفيض قيمة بيعه للتعاونمحمد سلامة حكماً لمباراة الأسيوطي والجيشالجبلاية تُرسل خطابا للخطيب للإحتجاج على "مانشيت" مجلة الأهلي"الوزراء": لم نتوقع المناطق الغارقة.. وأداء سيارات الشفط كان جيدا216 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق السريعة والداخلية بالأقصرمستشفيات الأقصر تستقبل 658 ألف مواطن في الربع الأول من 2018محافظ السويس يتابع موقف السيول بالسخنة"ع الهامش" مجلة لطلاب "إعلام بنى سويف" فى إطار مشروع تخرجهملعلاج السلس البولى.. جربى هذا النوع من تقنيات التجميلبالأرقام..نص مشروع موازنة هيئة التنمية السياحية بقيمة 7 مليار جنيه50 كاتبًا يطلقون حملة لتقليل البلاستيك فى صناعة النشرالتطور فى ارتفاع إيرادات الدولة منذ بداية العام المالى الحالى.. بالأرقامسكاي نيوز: ترامب يزور بريطانيا منتصف يوليو القادم

إسرائيل ترفع حالة التأهب القصوى تحسبًا لأي هجوم إيراني

-  
وات ​الجيش الإسرائيلي

انتشرت قوات ​الجيش الإسرائيلي، بكثافة في ​هضبة الجولان​ السوري المحتلة، خشية تعرض إسرائيل لهجوم إيراني، حسب تقارير إعلامية إسرائيلية، نقلتها «روسيا اليوم».

ووفقًا لصحيفة «​يديعوت أحرونوت»​، فإن انتشار ​الجيش​ جاء تحسبًا لأي رد إيراني على قصف مطار "التيفور" العسكري السوري في حمص قبل أسبوع، والذي أدى إلى مقتل سبعة عسكريين إيرانيين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن سلاح الجو الإسرائيلي هو الذي نفذ الغارة على "التيفور"، في حين أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، نفى معرفته الجهة التي قصفت القاعدة السورية.

جدير بالذكر، أن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، كتبت أن إسرائيل أعلنت حالة التأهب القصوى استعدادا لمواجهة محتملة حال قيام إيران بالرد على قصف القاعدة السورية.

وقالت الصحيفة، إن الجهات الأمنية والعسكرية في إسرائيل تأخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجد من جهة، كما أن إعلان حالة الاستنفار جاء نتيجة تزايد التقديرات بإمكانية قيام الولايات المتحدة بشن ضربة على مواقع عسكرية سورية على خلفية الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، خصوصًا بعد إحباط روسيا مشروع قرار أمريكي لإدانة سوريا من خلال استخدام حق الفيتو.

وكانت إيران، هددت إسرائيل بشكل مباشر، في أعقاب غارة جوية على قاعدة "التيفور" العسكرية السورية الواقعة في ريف حمص يوم الاثنين، أسفرت عن مقتل 7 مستشارين عسكريين إيرانيين، وفقا للإعلام الإيراني، فيما لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الغارة رسميا.

من جانبها، حذرت إسرائيل مرارا من أنها ستعتبر أي تحركات عسكرية إيرانية أو إنشاء أي موقع عسكري إيراني في سوريا نوعا من "الخط الأحمر" سيدفعها للرد.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة