كلمة رئيس السودان للإعلاميين تُضحك السيسي: "مش بنقول كلام يشيله الهوا"البورصة تخسر 21 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى بنسبة تراجع 2.4%مقتل 10 أشخاص ونقل 2600 إلى المستشفى بسبب موجة حارة في اليابانالبشير يقيم حفل عشاء للرئيس السيسى بالقصر الجمهورىمحلل سياسي: الملفات الخلافية بين القاهرة والخرطوم في طريقها للحل"من أجل المنتخب الأوليمبي".. لاعب سموحة السابق ينضم لفوكيكوس اليونانيتليجراف: سيتي لن يضم صفقات جديدة في وسط الملعبفيفا: استخدام تقنية الفيديو في التحكيم بالمونديال عهد جديد لكرة القدموكيل مالكوم: اللاعب يريد إيطاليا.. روما مهتم للغاية بضمهشيرين تروج لحفلتها في عيد الأضحى.. صورمنة فضالى لـ رامى جمال : ألبومك مليء بالإحساس العاليراحة للاعبي الزمالك عقب العودة من معسكر ألمانياتأجيل دعوى إزالة الأبواب الحديدية الفاصلة بين المحامين والنيابة العامةشخص يحرق نفسه في بغداد بعد طلاق زوجتهبالصور| بدء مأدبة عشاء الرئيس السوداني على شرف السيسيمحافظ كفر الشيخ يفتتح تمركز إسعاف البحوث بتكلفة 600 ألف جنيهمحافظ كفر الشيخ يفتتح مدرسة العبايدة بـ 8.4 مليون جنيه.. صورمحافظ كفر الشيخ يحيل 20 طبيبا بـ سيدي سالم للتحقيق.. صورمجدى إسحاق رئيسا لشركتي إيروتيل وإيماك للخدمات السياحيةهيومن رايتس ووتش تدعم المثلية في لبنان

تعرف على آلية الامتحانات الجديدة بالمرحلة الثانوية

   -  

كتبت- ياسمين محمد:

تجري وزارة التربية والتعليم بدءًا من سبتمبر المقبل، تعديلًا على نظام التقييم "الامتحانات" بالمرحلة الثانوية، من الصف الأو ل الثانوي.

وبحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فإنه سيجري إلغاء الامتحان القومي الموحد على مستوى الجمهورية، وتطبيق امتحان ربع سنوي على مدار السنوات الثلاثة، بإجمالي 12 امتحانًا يؤديها الطلاب.

وأوضح أحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة، احتساب مجموع الطالب النهائي بحساب متوسط أفضل 6 درجات حصل عليها بالامتحانات في كل مادة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام المقبل، سيكون لهم استثناء بحساب متوسط المجموع بناءً على أفضل 4 امتحانات فقط.

وقال شوقي إن مجموع المرحلة الثانوية سيظل كما هو الآن 410 درجات، وسيجري تنظيم الامتحانات على مستوى كل مدرسة، وتختلف الامتحانات من حيث الاسئلة وتوقيت عقدها، وتتفق من حيث درجة الصعوبة وتغطيتها المنهج كاملًا.

وتابع الوزير، أن الطلاب سيؤدون الامتحانات من خلال "التابلت" المسلم لهم، ويسمح لهم باصطحاب الكتب المدرسية، أو البحث في مصادر المعلومات الموجودة على "التابلت" خلال الامتحان، مؤكدًا أن الإجابة عن الأسئلة تحتاج لتمكن الطالب من المادة العلمية من حيث الفهم وليس الحفظ فقط.

ولفت الوزير إلى إعداد بنك أسئلة تشرف عليه جهة سيادية، وترسل الأسئلة مباشرة لأجهزة الطلاب دون وسيط.

وعن تصحيح الأسئلة قال شوقي، إنه سيجري إرسالها للمعلمين من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم لتصحيحها، دون الكشف عن هوية الطلاب، ودون أن يكون للمعلم علاقة بتصحيح أسئلة طلاب فصله، مؤكدًا عدم إلغاء مكافأة الامتحانات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة