216 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق السريعة والداخلية بالأقصرمستشفيات الأقصر تستقبل 658 ألف مواطن في الربع الأول من 2018محافظ السويس يتابع موقف السيول بالسخنة"ع الهامش" مجلة لطلاب "إعلام بنى سويف" فى إطار مشروع تخرجهملعلاج السلس البولى.. جربى هذا النوع من تقنيات التجميلبالأرقام..نص مشروع موازنة هيئة التنمية السياحية بقيمة 7 مليار جنيه50 كاتبًا يطلقون حملة لتقليل البلاستيك فى صناعة النشرالتطور فى ارتفاع إيرادات الدولة منذ بداية العام المالى الحالى.. بالأرقامسكاي نيوز: ترامب يزور بريطانيا منتصف يوليو القادممواقيت الصلاة اليوم الخميس 26/4/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الخميس 26/4/2018 فى مصر والدول العربيةظهير ليفربول يعاني: ما ترونه من صلاح أواجهه يوميا في التدريبات.. هذا كابوسمخرجات مؤتمر بروكسل «2»: 4.5 مليار دولار لسوريافلسطينية تترشح للانتخابات النيابية في لبنانالخطوط القطرية: تكبدنا خسائر ضخمة بسبب المقاطعة العربيةاليوم.. "صندوق الدنيا" يذيع أربعة برامج فى برنامج واحدالمعمل الكيميائى يحدد مصير "مافيا" المقبوض عليه بـ2 كيلو فودو فى الشرابيةضبط 4800 زجاجة مياه غازية مجهولة المصدر فى حملة مكبرة بالمنوفيةدواوين الوزارات × 24 ساعة.. تشغيل مدارس الحى السكنى بالعاصمة الإدارية 2019عصام عبدالفتاح: «مفيش مخلوق بيختار حكام.. واللاعبون لازم يحترموا حكم اللقاء»

تعرف على آلية الامتحانات الجديدة بالمرحلة الثانوية

   -  

كتبت- ياسمين محمد:

تجري وزارة التربية والتعليم بدءًا من سبتمبر المقبل، تعديلًا على نظام التقييم "الامتحانات" بالمرحلة الثانوية، من الصف الأو ل الثانوي.

وبحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فإنه سيجري إلغاء الامتحان القومي الموحد على مستوى الجمهورية، وتطبيق امتحان ربع سنوي على مدار السنوات الثلاثة، بإجمالي 12 امتحانًا يؤديها الطلاب.

وأوضح أحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة، احتساب مجموع الطالب النهائي بحساب متوسط أفضل 6 درجات حصل عليها بالامتحانات في كل مادة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام المقبل، سيكون لهم استثناء بحساب متوسط المجموع بناءً على أفضل 4 امتحانات فقط.

وقال شوقي إن مجموع المرحلة الثانوية سيظل كما هو الآن 410 درجات، وسيجري تنظيم الامتحانات على مستوى كل مدرسة، وتختلف الامتحانات من حيث الاسئلة وتوقيت عقدها، وتتفق من حيث درجة الصعوبة وتغطيتها المنهج كاملًا.

وتابع الوزير، أن الطلاب سيؤدون الامتحانات من خلال "التابلت" المسلم لهم، ويسمح لهم باصطحاب الكتب المدرسية، أو البحث في مصادر المعلومات الموجودة على "التابلت" خلال الامتحان، مؤكدًا أن الإجابة عن الأسئلة تحتاج لتمكن الطالب من المادة العلمية من حيث الفهم وليس الحفظ فقط.

ولفت الوزير إلى إعداد بنك أسئلة تشرف عليه جهة سيادية، وترسل الأسئلة مباشرة لأجهزة الطلاب دون وسيط.

وعن تصحيح الأسئلة قال شوقي، إنه سيجري إرسالها للمعلمين من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم لتصحيحها، دون الكشف عن هوية الطلاب، ودون أن يكون للمعلم علاقة بتصحيح أسئلة طلاب فصله، مؤكدًا عدم إلغاء مكافأة الامتحانات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة