إصابة 10 أشخاص فى انقلاب سيارة نصف نقل بالمنيبجنايات بنها تقضى بالمؤبد لنجار تعدي جنسيا على طفل وهدده بكلبتعرف على عقوبة صاحب مصنع ضبط بحوزته 5.5 طن مبيدات زراعية مغشوشة بالغربيةاستخدام طائرات "الدرونز".. الداخلية تعلن خطتها لتأمين افتتاح بطولة أمم أفريقيامراسل CNN يشير لخلاف بين ترامب وبولتون حول إيراندراسة تؤكد: تركيا تهدد السلم والأمن فى منطقة شرق المتوسطالتشكيل المتوقع للمنتخب أمام زيمبابوي في افتتاحية كأس الأممرئيس بنك التعمير والإسكان: فخورون بالمساهمة في دعم البطولة الأفريقيةبالأرقام| أمم إفريقيا تنعش السياحة بالإسكندرية.. وإشغال الفنادق 85% قبل البطولة - صورفيديو| بمشاركة حكيم.. الأغنية الرسمية لكأس الأمم الأفريقيةزيمبابوي لـ"مصراوي": ما حدث كان "خطة".. وكلنا تركيز لمصربالأرقام..حجم استثمارات ومشروعات تطوير صناعتى التكرير والبتروكيماوياتلو بتحس بطعم مالح فى الفم.. خلى بالك قد تكون مشكلة بالغدة الدرقيةألمانيا تكتسح صربيا بخماسية بأمم أوروبا للشبابمصر تتغلب على السعودية في البطولة العربية لناشئي السلةالخميس المقبل.. نادي الصيد يفتتح أول حديقة أطفال صديقة للبيئةمحافظ الإسكندرية: انتهينا من كافة الاستعدادات اللازمة بمحيط الاستاد"التموين": زيادة الإنتاج يرفع قيمة الجنيه.. وإنشاء 8 مناطق لوجستيةمساعد وزير التموين: الشركة القابضة للصناعات الغذائية في طريقها للربحصور.. رئيس وفد تنزانيا: سعداء بالمشاركة فى البطولة الأفريقية بمصر

تعرف على آلية الامتحانات الجديدة بالمرحلة الثانوية

   -  

كتبت- ياسمين محمد:

تجري وزارة التربية والتعليم بدءًا من سبتمبر المقبل، تعديلًا على نظام التقييم "الامتحانات" بالمرحلة الثانوية، من الصف الأو ل الثانوي.

وبحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فإنه سيجري إلغاء الامتحان القومي الموحد على مستوى الجمهورية، وتطبيق امتحان ربع سنوي على مدار السنوات الثلاثة، بإجمالي 12 امتحانًا يؤديها الطلاب.

وأوضح أحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة، احتساب مجموع الطالب النهائي بحساب متوسط أفضل 6 درجات حصل عليها بالامتحانات في كل مادة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي العام المقبل، سيكون لهم استثناء بحساب متوسط المجموع بناءً على أفضل 4 امتحانات فقط.

وقال شوقي إن مجموع المرحلة الثانوية سيظل كما هو الآن 410 درجات، وسيجري تنظيم الامتحانات على مستوى كل مدرسة، وتختلف الامتحانات من حيث الاسئلة وتوقيت عقدها، وتتفق من حيث درجة الصعوبة وتغطيتها المنهج كاملًا.

وتابع الوزير، أن الطلاب سيؤدون الامتحانات من خلال "التابلت" المسلم لهم، ويسمح لهم باصطحاب الكتب المدرسية، أو البحث في مصادر المعلومات الموجودة على "التابلت" خلال الامتحان، مؤكدًا أن الإجابة عن الأسئلة تحتاج لتمكن الطالب من المادة العلمية من حيث الفهم وليس الحفظ فقط.

ولفت الوزير إلى إعداد بنك أسئلة تشرف عليه جهة سيادية، وترسل الأسئلة مباشرة لأجهزة الطلاب دون وسيط.

وعن تصحيح الأسئلة قال شوقي، إنه سيجري إرسالها للمعلمين من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم لتصحيحها، دون الكشف عن هوية الطلاب، ودون أن يكون للمعلم علاقة بتصحيح أسئلة طلاب فصله، مؤكدًا عدم إلغاء مكافأة الامتحانات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة