الرئيس السيسي عبر صفحاته بـ"مواقع التواصل": الشعب المصرى العظيم يثبت كل يوم قدرته على إنفاذ إرادته الحرةهادي الجيار: انتهيت من تصوير 50% من «سك على اخواتك»العسيلي برفقة ابنه: «مستر علي العسيلي أيها السيدات والسادة»فيديوجراف.. 10 رسائل للرئيس السيسي في الذكرى الـ36 لتحرير سيناءصرف مكافآت مالية بالمخالفة للقانون بصحة دمياطأمطار رعدية على كافة أنحاء محافظة الشرقيةروسيا: دمرنا 70 صاروخًا خلال الهجوم الثلاثي على سورياالاتحاد الأوروبي يدشن نظام تدقيق إلكتروني للمسافرين المعفيين من التأشيراتبريطانيا: نعمل مع حلفائنا لمواجهة التحديات التي تشكلها إيران في الشرق الأوسطفيديو- لماذا تتجنب ميلانيا يد زوجها دونالد ترامب؟ألمانيا لا تريد إعادة التفاوض حول الاتفاق النووي الإيرانيهادي يؤكد حرصه على إعادة السلام لليمنالمسماري: زيارة الوفد الليبي للقاهرة لزيادة التشاور حول القضايا المشتركةحاكمة مدريد تستقيلأبوسنة: سنطعن على قرار حفظ التحقيق في"مخالفات الانتخابات"برلماني يهنئ السيسي ووزير الدفاع بمناسبة ذكرى تحرير سيناءبعد "جنت" و"دبي" السينمائي.. عرض "زاجروس" في سينما "كريم" الليلةالفنانة رزان مغربى فى زيارة للأهرامات: "من أم الدنيا.. بحب مصر"مواويل وقدود حلبية من الزمن الجميل فى سهرة جمعية عشاق الطرب الأصيلبالفيديو مباشر الدوري المصري – إنبي 0 طنطا 0.. الداخلية 0 دجلة 0.. انطلاق المباراتين

مميش: استثمارات صينية في قطاع النسيج بـ"اقتصادية قناة السويس" قريبا

   -  
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

القاهرة – (أ ش أ):

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إقامة المنتدى الصيني الإفريقي هذا العام في مصر يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومدى نجاح التعاون بينهما في مجالات عديدة أهمها المجالات الاقتصادية والتجارية، لافتًا إلى اهتمام القيادة السياسية بزيادة التعاون مع الصين في إنشاء وإقامة مشروعات صينية مشتركة كبيرة.

وأضاف مميش، في كلمته أمام المنتدى الصيني الإفريقي بعنوان "المناطق الاقتصادية.. إنجازات وخبرات"، الذي بدأت فعالياته اليوم بالقاهرة: "نتطلع إلى زيادة التعاون بين الصين وإفريقيا من خلال موانئ المنطقة الاقتصادية الستة، كما يدعم محور قناة السويس التعاون بين الصين وإفريقيا".

وأوضح مميش، أن المنطقة الاقتصادية تشهد تسجيل نجاحات عظيمة في تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى استثمارات صينية كبيرة بمنطقة العين السخنة، قائلًا إن المنطقة الاقتصادية ستشهد استثمارات صينية في قطاع النسيج قريبًا.

من جانبه، قال السفير الصيني بالقاهرة، سونج إي قوه، إن مصر دولة مهمة ومحورية ليس فقط في الشرق الأوسط بل للقارة الإفريقية، ولذلك تم اختيارها هذا العام لإقامة المنتدى.

يشار إلى أن المنتدى يعد أحد أهم المنتديات العالمية التي تركز على برامج التعاون الجديدة بين الصين وإفريقيا، وتشارك فيه وفود أجنبية من ست دول إفريقية، وترأس الوفد الصيني السفير جي بيدينج، نائب وزير الخارجية الصيني السابق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة