"كيف يمكن زيادة التصنيع المحلى للإلكترونيات" موضوع أسامة كمال اليومفيديو.. فنان مصرى يبدع فى رسم لوحات معقدة على "حبة لبان"استشهاد فلسطينى وجرح 3 آخرين فى قصف إسرائيلى جنوب قطاع غزةفريق بهندسة أسيوط يحصل على اعتماد"الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين"محافظ البحيرة والقنصل الصينى يشهدان توقيع اتفاقية لإقامة مصنع زيوتتعرف على طرق مواجهة لدغ الثعابين بالمنوفية .. صورتعرف على أهداف التنمية المستدامة الأممية في 2018 (انفوجراف)بالأرقام.. تعرف على حجم التبادل التجارى بين مصر والسودانوزيرة التخطيط: الصندوق السيادي هدفه تعظيم العائد من الأصول غير المستغلة6 مليار جنيه خسائر للبورصة في ختام تعاملات الخميسسميح ساويرس يتوسط فى تسوية نزاع استثمارى بين الحكومة ومستثمرين أجانبسمسمية الإسماعيلية ودورها خلال المقاومة الشعبية.. فيديوبسام الشماع: اكتشاف أول جيمانيزيوم فرعوني في الفيوم.. فيديوشاهد.. طريقة جديدة لتعصيج اللحمة المفرومة للشيف هالة فهمىجنوب سيناء تشارك في المشروع القومي لرياضة المرأة بالإسماعيليةتعرف على جزر المالديف التي يقضي بها صلاح أجازتهشيرين رضا تنشر صورة جديدة من كواليس «الكويسين»سامح حسين يروج لفيلمه "الرجل الأخطر"سيرين عبد النور تستطلع آراء جمهورها في "اللوك" الجديد"مدير أعمال جميل راتب يكشف تطورات حالته بعد أن" فقد صوته

مميش: استثمارات صينية في قطاع النسيج بـ"اقتصادية قناة السويس" قريبا

   -  
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

القاهرة – (أ ش أ):

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إقامة المنتدى الصيني الإفريقي هذا العام في مصر يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومدى نجاح التعاون بينهما في مجالات عديدة أهمها المجالات الاقتصادية والتجارية، لافتًا إلى اهتمام القيادة السياسية بزيادة التعاون مع الصين في إنشاء وإقامة مشروعات صينية مشتركة كبيرة.

وأضاف مميش، في كلمته أمام المنتدى الصيني الإفريقي بعنوان "المناطق الاقتصادية.. إنجازات وخبرات"، الذي بدأت فعالياته اليوم بالقاهرة: "نتطلع إلى زيادة التعاون بين الصين وإفريقيا من خلال موانئ المنطقة الاقتصادية الستة، كما يدعم محور قناة السويس التعاون بين الصين وإفريقيا".

وأوضح مميش، أن المنطقة الاقتصادية تشهد تسجيل نجاحات عظيمة في تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى استثمارات صينية كبيرة بمنطقة العين السخنة، قائلًا إن المنطقة الاقتصادية ستشهد استثمارات صينية في قطاع النسيج قريبًا.

من جانبه، قال السفير الصيني بالقاهرة، سونج إي قوه، إن مصر دولة مهمة ومحورية ليس فقط في الشرق الأوسط بل للقارة الإفريقية، ولذلك تم اختيارها هذا العام لإقامة المنتدى.

يشار إلى أن المنتدى يعد أحد أهم المنتديات العالمية التي تركز على برامج التعاون الجديدة بين الصين وإفريقيا، وتشارك فيه وفود أجنبية من ست دول إفريقية، وترأس الوفد الصيني السفير جي بيدينج، نائب وزير الخارجية الصيني السابق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة