جزار: لا يزال الإقبال ضعيفًا على شراء اللحوم حتى الآن.. فيديوطوارئ بمستشفيات أسيوط الجامعية تزامناً مع حلول عيد الأضحىاليوم.. المصري يواجه بطل موزمبيق فى الكونفيدراليةالليلة.. ريال مدريد يسعى لمصالحة جماهيره أمام خيتافياليوم.. مانشستر سيتي يخطط لاستعادة الصدارة أمام هيدرسفيلد العنيداليوم.. مانشستر يونايتد في نزهة أمام برايتون بالدوري الإنجليزيفيديو.. أهداف مباراة الهلال والاتحاد في السوبر السعوديالمسيري: فرج عامر يضغط علي شئون اللاعبين لتأجيل الفصل في أزمة البكريحبس شقيقين قتلا جارهما فى مشاجرة بسبب الخلاف على رى الأرض بالمنوفيةتجديد حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة قتل جاره بالمطريةإصابة 10 أشخاص فى حادثين منفصلين على الطريقين الغربى والزراعى ببنى سويفحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الاتجار فى الأقراص المخدرة بالمرجمسرح الشباب يستعد لإطلاق مشاريع الدفعة الأولى لورشة "ابدأ حلمك"هاربر يروج للموسم الثالث من "Stranger Things" في مقبرة هوليوود (صور)كليب "عروسة"يثير جدلا واسعا في العراق.. 10 ملايين مشاهدة حتى الآنلقاء سويدان تفتتح معرض "جيل 2018" أول سبتمبر14 شخصا فقط شاهدوه.. فشل أحدث أفلام كيفن سبيسي في أمريكاكندة علوش عن فيلم "تراب الماس": "متعة بصرية وفكرية وفنية""أفيشات" أفلام العيد في عيون نقاد: نسخ مكررة دون إبداعنشوى مصطفى تستأنف عرض "سيلفي مع الموت" بعد عيد الأضحى

صفوت العالم: إصدار معايير إعلامية "ضرورة".. ولابد من تحديد واضح للعقوبات

   -  
الدكتور صفوت العالم

كتب-مصطفى على

رحب الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، بإصدار المجلس الأعلى للإعلام مدونة للمعايير الإعلامية وأكوادًا للتغطية في عدد من القضايا، قائلاً: كان رأيي منذ فترة أن يوثّق المجلس الأعلى هذه المضامين والمرتكزات للأداء الإعلامي ويرسلها لجميع القنوات، على أن تكون مذيلة بنوعية العقوبات الخاصة بكل خطأ مهني؛ حتى تكون هناك وثيقة تعاقد بين الجهة المشرفة على الإعلام والفضائيات التي تمارس الإعلام.

وأضاف العالم لمصراوي، اليوم الثلاثاء: "لاحظت أن بعض القنوات حينما ارتكبت أخطاءً فادحة اكتفت بالاعتذار، وأحيانًا هناك طلبات بتوقيع عقوبات بمئات الآلاف على وسائل إعلام أخرى، ما يجعل الرأي العام يشعر أحيانا أن هناك مقياسًا بعدة مكاييل، فبعض الإعلاميين يخطئون أكثر من مرة في حق دول عربية، ويُكتفى باعتذارهم، بينما توقف برامج أخرى بسبب أخطاء بسيطة".

وتابع: "نتمنى أن تشمل الأكواد كل القضايا وليس بعض القضايا، وتكون العقوبات مكتوبة لكل خطأ حتى تُحدد عقوبة كل خطأ".

وشدد على ضرورة وضع عقوبات يلتزم بها القائم بالاتصال والمجتمع والمجلس أيضا، قائلاً: "العام الماضي قال رئيس المجلس الأعلى للاإعلام إن الكلمة المعيبة في مسلسلات رمضان غرامتها 200 ألف جنيه، وأنا رصدت في رمضان مئات الحالات التي ليس بها كلام معيب، ولكن إهدار للقيم، بما كان يستدعي عقوبة أكبر".

وكان "مصراوي" انفرد مساء أمس بنشر مدونة المعايير الإعلامية وأكواد التغطية في عدد من القضايا المختلفة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة