الرئيس السيسي يوجه رسالة للأشقاء في إثيوبيا وإريتريا.. فيديوالرئيس السيسي: أمن واستقرار منطقة الجوار الإقليمي جزء من أمن مصر..فيديوالبشير: نعمل على إزالة كل العوائق التي تعرقل التكامل بين البلدين.. فيديوأشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ جميل راتب .. فيديوطبيب الساحر التركي: عالجناه بمصل مصري أنقذ حياته .. فيديووزيرة التخطيط: بداية الصندوق السيادي 5 مليارات جنيهالرئيس السيسي: نعمل على الانتهاء من ملف ربط الكهرباء مع السودانشباب الطائرة يهزمن الكاميرون فى دورة الألعاب الأفريقية بالجزائرحصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 19 | 7 | 2018تخصيص لجنة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية في الحمام بمطروحنص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع البشيركيف سرقت عصابة القطامية 200 ألف جنيه من سيارة؟ - (فيديو)تأجيل دعوى إزالة الأبواب الحديدية الفاصلة بين المحامين والنيابة العامة لـ20 سبتمبركلمة رئيس السودان للإعلاميين تُضحك السيسي: "مش بنقول كلام يشيله الهوا"البورصة تخسر 21 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى بنسبة تراجع 2.4%مقتل 10 أشخاص ونقل 2600 إلى المستشفى بسبب موجة حارة في اليابانالبشير يقيم حفل عشاء للرئيس السيسى بالقصر الجمهورىمحلل سياسي: الملفات الخلافية بين القاهرة والخرطوم في طريقها للحل"من أجل المنتخب الأوليمبي".. لاعب سموحة السابق ينضم لفوكيكوس اليونانيتليجراف: سيتي لن يضم صفقات جديدة في وسط الملعب

محامي عائلة القذافي يعتزم تقديم شكوى للنائب العام ضد رئيس مصلحة الأحوال المدنية

   -  

ايوان ليبيا – وكالات :

أكد محامي عائلة القذافي خالد الزايدي بأنه سيتقدم اليوم الثلاثاء بشكوى لمكتب النائب العام ضد رئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بن تمر ومدير إدارة التوثيق والمعلوماتية عبد الحكيم البيوض.

الزايدي أرجع في تصريحات اعلامية أمس الاثنين ،سبب التقدم بتلك الشكوى يرجع إلى امتناعهم عن صرف الرقم الوطني ورقم القيد لعائلة معمر القذافي.

وقال الزايدي :” هناك أمر قضائي صادر عن قاضي الأمور الوقتية مذيل بالصغية التفيدية معلن رقم  72/2018 صادر بتاريخ 15/2/2018ويلزم مصلحة الأحوال المدنية بصرف الرقم الوطني والقيد لكل عائلة القذافي” ، مضيفاً أنه عندما توجه لمكتب رئيس المصلحة اشترط وجود قرار من النائب العام ووعدهم باستخراج الأرقام بعدها في ظرف 48 ساعة.

وأوضح أنه قدم شكوى لرئيس مكتب التحقيقات للنائب العام الصديق الصور وتم إصدار قرار آخر يلزم المصلحة بإصدار الأرقام الوطنية والقيدية لعائلة القذافي، وكان الأمر الصادر من رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام  بتاريخ 20/3/2018، مستنكراً التسويف الذي يمارسه رئيس المصلحة منذ إصدار قرار النيابة العامة.

محامي عائلة القذافي أشار إلى أن مكتبه في ليبيا يتواصل مع مكتب مدير مصلحة الأحوال المدنية بشكل يومي دون جدوى، حيث يتحجج موظفو المصلحة بأن الملف في حوزة مدير المصلحة، ولا يمكن أخذ قرار بشأنه الآن.

وأضاف الزايدي أن تصرفات رئيس مصلحة الأحوال المدنية الليبية ومدير إدارة التوثيق والمعلومات تضعهم تحت طائلة القانون، متهماً إياهم بإرتكاب عدة جرائم منها إساءة استخدام الوظيفة والامتناع عن تنفيذ أحكام قضائية وأداء الواجب والتعامل بطريقة مغايرة مع ملف أسرة العقيد عن السياق المتعارف عليه مع المواطنين الليبيين.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة