عمرو جمال يقود هجوم هلسنكي أمام إنتر توركو بالدوري الفلنديالشحات أساسيًا مع العين في مواجهة شباب الأهلي بكأس الإماراتعلي بابا: اتفاقية لتقديم تقنياتها الذكاء الاصطناعي للمصنعين السياراتالمندوب الأمريكي: واشنطن تسعى لإبرام اتفاق للاتفاق النووي مع إيرانبالفيديو| خريطة مسلسلات رمضان 2018"بالطو أبيض".. مشروع تخرج بـ"إعلام بني سويف"وفاة المصاب فى مشاجرة أبناء عمومة قرية الحجيرات بقنا بسبب خلاف على أرضسقوط شخصين كونا شبكات لتوزيع الإنترنت بدون ترخيص فى نجع حمادى"صرف القاهرة" تدفع بـ11 سيارة طوارئ لمدينة القاهرة الجديدة لسحب المياهوزير خارجية الإمارات يتفقد جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض أبوظبى الدولى للكتابالحجر البيطرى بـ"أبو سمبل" يفرج عن 3324 جملا سودانيا قادمة عبر منفذ أرقيننيشيكوري ينسحب من بطولة برشلونةنجم إنتر ميلان: محمد صلاح يستحق الفوز بـ «الكرة الذهبية».. صورةربيع وجلال يقودان هجوم طنطا أمام إنبى بالدورى الممتازخالد متولى يعلن تشكيل إنبى لمواجهة طنطا بالدورى الممتازملايين إنريكي تعطل توليه تدريب أرسنال خلفًا لفينجربالأرقام والصور.. محمد صلاح أكثر لاعب سجل وصنع أهدافًا هذا الموسمبالصور| الإفراج عن 4 آلاف سجين بمناسبة عيد تحرير سيناءمحافظ جنوب سيناء يعلن "الطوارئ" لسوء الطقس.. وإغلاق ميناء نويبعسامح الصريطي: المسرح الجامعي فن يقدم في دار علم

ستة قتلى في اشتباكات بين "إرهابيين" والحرس الثوري الإيراني

   -  
قوات الأمن الإيرانية

(أ ف ب):

قتل ثلاثة "إرهابيين" وثلاثة من عناصر قوات الأمن الإيرانية في اشتباكات وقعت ليل الاثنين الثلاثاء في منطقة بجنوب شرق إيران عند الحدود مع باكستان، على ما أفادت وكالة إرنا الرسمية، اليوم الثلاثاء.

ونقلت إرنا أن "زمرة إرهابية هاجمت انطلاقا من الأراضي الباكستانية عند الساعة 1,30 ( 21,00 ت غ) برج المراقبة لقوات الأمن الداخلي في منطقة ميرجاوه" الحدودية على مسافة 75 كلم إلى جنوب شرق زاهدان، مركز محافظة سيستان وبلوشستان.

وأضافت أن "قوات هذا المقر تصدت بحزم لهجوم الإرهابيين" ما أدى إلى اندلاع "اشتباكات عنيفة" بين قوات حرس الحدود وعناصر المجموعة، مشيرة إلى مقتل "ثلاثة من الإرهابيين" واثنين من قوات حرس الحدود وعنصر من قوات برج المراقبة.

وسبق أن اتهمت إيران باكستان بدعم مجموعة "جيش العدل" الإسلامية التي تتهمها طهران بالارتباط بتنظيم القاعدة وبتنفيذ العديد من العمليات المسلحة في سيستان بلوشستان.

وتضم منطقة سيستان بلوشستان اقلية سنية كبيرة في ايران حيث أكثر من 90 بالمئة من السكان من الشيعة. وهي تشهد باستمرار اشتباكات وعمليات مسلحة دامية تنفذها مجموعات سنية متطرفة، وكذلك مهربو مخدرات.

وشهدت هذه المحافظة بين 2005 و2010 حركة تمرد نفذتها مجموعة "جند الله" السنية غير أن أنشطة المجموعة توقفت بعد إعدام زعيمها عام 2010.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة