"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

انطلاق المؤتمر والدورة الدولية الرابعة في المسكوكات الإسلامية بجامعة الفيوم

   -  
جامعة الفيوم

 الفيوم. سيد الشورة:

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر والدورة الدولية وورشة العمل الرابعة في "المسكوكات الإسلامية"، بعنوان: " مجموعات المسكوكات الإسلامية، حفظها ودراستها وصيانتها " التي نظمها مركز المسكوكات الإسلامية مصر INCE بكلية الآثار، بجامعة الفيوم، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، وذلك في الفترة من 16 إلى 17 أبريل الجاري، بمقر دار الكتب والوثائق القومية بالقاهرة.

تنعقد الفعالية تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاطف منصورعميد كلية آثار الفيوم.

ومن جانبه أكد الدكتور عاطف منصور، عميد كلية آثار

الفيوم، أن هذه الدورة الدولية الرابعة تأتي في إطار أنشطة مركز المسكوكات الإسلامية مصر INCE بالكلية الذي يعد المركز الوحيد على مستوى العالم العربي والإسلاميوالشرق الأوسط وأوضح أنه يحاضر في المؤتمر عدد من العلماء والمتخصصين في مجال المسكوكات الإسلامية من الجامعات المصرية القاهرة، وسوهاج، والفيوم، ووزارة الآثار، ومن الجامعات العربية مثل العراق، والأردن، والجامعات العالمية مثل مدريد، وواشنطن، وألمانيا، بالإضافة إلى عدد من العلماء، والمتخصصين من
المتاحف المصرية والدولية.

بدأت فعاليات المؤتمر العام والدورة الدولية في اليوم الأول بالجلسة الافتتاحية التي تتضمن كلمة كلاً من الدكتور هشام عزمي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وكلمة الدكتور عاطف منصور محمد رمضان عميد كلية الآثار جامعة الفيوم، ويعقب ذلك سلسلة من المحاضرات على مدار اليومين.

وتتضمن فاعليات اليوم الثاني كلمة كلا من: الدكتور رأفت محمد محمد النبراوي أستاذ المسكوكات والآثر الإسلامية المتفرغ وعميد كلية الآثار "سابقا"، وكلمة الدكتور علاء الشومري باحث في مجال المسكوكات الإسلامية بمركز المسكوكات الشرقية جامعة توبنجن بألمانيا ، ويعقب ذلك سلسلة من المحاضرات على مدار اليوم، ثم تأتي الجلسة الختامية للمؤتمر وتوزيع شهادات اجتياز الدورة على المتدربين. --

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة