التعليم: إعلان نتيجة الدور الثانى لطلاب الثانوية المصريين بالسودان خلال أيامشاهد.. التريللر الرسمى لفيلم الكوميديا Dog Days للنجمة نينا دوبريفبالفيديو| هنا الزاهد تكشف أبرز "معاكسات" معجبيها: "حافظين مش فاهمين"طبيب بـ"الحسين الجامعي": سيدة رفضت التخلي عن زوجها المسن في الحريقبالفيديو| القرموطي: "الخطيب بالنسبة لي أفيونة"وفاة الإذاعي الأمريكي ادريان كروناور عن 79 عامًاانتهاء تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة واشتبرق بين القوات الحكومية السورية والمعارضةوالدة الشاب المتوفى فى هاسيندا تكشف تفاصيل الواقعة..فيديوبسبب 50 جنيهًا.. أب يقتل نجله في بنهاحكاية «هانم».. ولدت ضريرة وأبصرت بنور القرآن (فيديو)اجتماع لجنة خبراء تطوير عمل المنظمة العربية للطيران بالرباطاعرف تأثير تراجع المريخ على مواليد الأبراج المختلفةطوابير من المرضى أمام مستشفى الرمد بدمياط (صور)العثور على سرداب بمنزل تاجر أحذية أثناء تنقيبه عن الآثار بسوهاجضبط 48 هاربا من العناصر الإجرامية في حملة أمنية بقناالمصرى يُخفض أسعار تذاكر مباراة العودة أمام نهضة البركان المغربىجابر القرموطي عن انتشار الشائعات: "في إيه يا جدعان بالراحة على البلد"القرموطي عن قرار وزيرة الصحة: يجب أن تعتذر.. "الموضوع بقى مسخرة"برلماني يطالب الحكومة بدعم الفلاح وتوفير الأسمدةلحظة وفاء بين تلميذة وأستاذها.. سيدة المسرح تدين بالفضل لجلال الشرقاوى وتصفه بالصارم المبدع| صور

مدير "إيكاو" يتوقع 3.8% نموًا بحركة نقل الركاب في إفريقيا خلال 15 عاما

   -  
جانب من مؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي

كتب - طه عبيد:

أعلن محمد رحمة، المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في الشرق الأوسط "إيكاو"، أن قطاع النقل الجوي يساهم بـ67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، لافتًا إلى أن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم، وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية.

وقال "رحمة"، في كلمته بمؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي، اليوم الثلاثاء، إن شركات النقل الجوي استطاعت أن تدير ‎%‎2‎ فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم في 2016، مشيرًا إلى أن هذه القارة تتمتع بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم.

وتوقع المدير الإقليمي لـ"إيكاو"، أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8% سنويًا خلال 15 سنة مقبلة، كما توقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في إفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2034.

ووجه "رحمة"، الشكر لشريف فتحي وزير الطيران المدني؛ لرعايته هذه القمة التي تركز على الدوافع الرئيسية لنمو الأعمال والفرص في جميع أنحاء إفريقيا، مشيدًا بمساهمة مصر الكبيرة في صناعة الطيران الإفريقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة