سمير حلبية: المصري يسطر تاريخًا جديدًا في القارة السمراءبعثة المصري تهدي سفير القاهرة بالجزائر درع النادي (فيديو)مجدي كامل يطالب لجنة الحكام بتقديم استقالتهافهيم عمر: ضربة جزاء الزمالك أمام المقاولون غير صحيحةاحتفال لاعبي المصري بالصعود لنصف نهائي الكونفدرالية (صور)محمود ناجي حكمًا لمباراة وادي دجلة وإنبيجد «ضحية تعليم الدقهلية»: مدرس ضربه قبل الفسحة (فيديو)أول صور للمولودة الحامل في توأمها (صور)اليوم.. توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الداخلية والصحة بنادى الشرطةجدو: مباراة حورويا كانت صعبة ولكن الأهلي لا يخذل جمهوره.. فيديوأحمد عيد: بيراميدز مش مانشستر سيتي ولن يستطيع عمل جمهور.. فيديوجدو: هدفي العودة لمنتخب مصر من بوابة الجونة.. فيديوتعليق صلاح محسن على مشاركاته المحدودة مع الأهلي.. فيديوأحمد عيد عبد الملك: كوستا مستفز أكثر مني.. فيديونائب رئيس المصرى: لم أشك فى الفوز على اتحاد العاصمة بالجزائر"الشيخ وباولو وقمر" .. حكاية 3 لاعبين أخفقوا فى القمة وتألقوا مع الغلابةاليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مدينة نصر"الفيلم الأمريكي "المنزل ذو الساعات" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية5 معلومات جديدة عن ألبوم عمرو دياب الجديد "كل حياتي"الجار القاتل.. «ياسر» تدخل لإنهاء مشاجرة بين زوجين فارتكب جريمة قتل

مدير "إيكاو" يتوقع 3.8% نموًا بحركة نقل الركاب في إفريقيا خلال 15 عاما

   -  
جانب من مؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي

كتب - طه عبيد:

أعلن محمد رحمة، المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في الشرق الأوسط "إيكاو"، أن قطاع النقل الجوي يساهم بـ67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، لافتًا إلى أن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم، وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية.

وقال "رحمة"، في كلمته بمؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي، اليوم الثلاثاء، إن شركات النقل الجوي استطاعت أن تدير ‎%‎2‎ فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم في 2016، مشيرًا إلى أن هذه القارة تتمتع بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم.

وتوقع المدير الإقليمي لـ"إيكاو"، أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8% سنويًا خلال 15 سنة مقبلة، كما توقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في إفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2034.

ووجه "رحمة"، الشكر لشريف فتحي وزير الطيران المدني؛ لرعايته هذه القمة التي تركز على الدوافع الرئيسية لنمو الأعمال والفرص في جميع أنحاء إفريقيا، مشيدًا بمساهمة مصر الكبيرة في صناعة الطيران الإفريقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة