أجندة الجمعة: رئيس «النواب» القبرصي في القاهرة.. وانطلاقات انتخابات لبنان التشريعيةبيت العائلة المصرية بلندن يستنكر تجاوزات جان عزيز عن الطالبة مريمأحمد الشريف: الزمالك بطل الدوري خمس سنين "قدام" وهيفوز بالكأس.. فيديوإحالة متهم بفرض إتاوات على أهالي المرج للمحاكمة الجنائيةزعيما الكوريتين يبدآن جلسة محادثات رسمية"فن الدعاء" برنامج الدكتور على جمعة فى رمضان على CBCاعترافات "الدولى": "باخد المخدرات من موزع بالجيزة وأبيعها فى بولاق"الباز: أيمن نور يتحرش بالفتيات داخل قناة الشرق.. فيديوشاهد.. لوك سامح حسين فى فيلمه الجديدبيومى فؤاد والد أكرم حسنى فى أولى بطولاته الدرامية رمضان المقبلتكريم طلاب الفندقية بجنوب الأقصر .. صورالمنتدى الاستراتيجي يناقش «سيناء وحروب الجيل الرابع»ماهى الحالات التى تستدعى تركيب طقم الأسنان؟الإسماعيلى فى "نزهة كروية" أمام النصر على استاد الإسماعيليةحى مصر الجديدة: مصادرة سيارات تستخدم منافذ بيع قطع غياربشرى تعلق على صورتها مع ممثل أفلام إباحية (فيديو)فتح باب الاشتراك فى مسابقة المواهب الأدبية بطلعت حرب الثقافىصور.. "شباب ورياضة" الأقصر تنفذ حملة توعية مرورية لفرق الجوالة والجوالات"الداخلية" تضبط 11 ألف قضية وتنفذ 900 حكم اقتصادى فى 24 ساعةمصر لصناعة الكيماويات تتوقع تحقيق 125.7 مليون جنيه أرباحا العام المقبل

مدير "إيكاو" يتوقع 3.8% نموًا بحركة نقل الركاب في إفريقيا خلال 15 عاما

   -  
جانب من مؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي

كتب - طه عبيد:

أعلن محمد رحمة، المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في الشرق الأوسط "إيكاو"، أن قطاع النقل الجوي يساهم بـ67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، لافتًا إلى أن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم، وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية.

وقال "رحمة"، في كلمته بمؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي، اليوم الثلاثاء، إن شركات النقل الجوي استطاعت أن تدير ‎%‎2‎ فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم في 2016، مشيرًا إلى أن هذه القارة تتمتع بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم.

وتوقع المدير الإقليمي لـ"إيكاو"، أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8% سنويًا خلال 15 سنة مقبلة، كما توقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في إفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2034.

ووجه "رحمة"، الشكر لشريف فتحي وزير الطيران المدني؛ لرعايته هذه القمة التي تركز على الدوافع الرئيسية لنمو الأعمال والفرص في جميع أنحاء إفريقيا، مشيدًا بمساهمة مصر الكبيرة في صناعة الطيران الإفريقي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة