من بنوده تفعيل الحوالات الفورية.. اتفاق تعاون بين البريد المصري ونظيره الأردنيالزيني يتفقد معرض غرفة دمياط "أهلا بالمدارس"محافظ الشرقية يكرم أبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة في أول أيام الدراسة |صوررئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدا من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشبابغدا في قرعة علنية.. تسليم أراضي قرية المراشدة بقنارئيس مجلس الوزراء يتفقد المستشفى الجامعي بمدينة أسيوط الجديدة"نابو".. متحف جديد في لبنان يسلط الضوء على كنوز "قرون من الإبداع"وزير الخارجية السلوفاكي يقوم بجولة سياحية في أهرامات الجيزة |صور"وراء كل لافتة شهيد حكاية بطل"| "هشام شتا" مدرسة الهرم لـ"شهيد كرداسة"وزير الرياضة يناقش تطوير برامج ومشروعات الإدارة المركزية للطلائعرسالة محمد إبراهيم للاعبي الزمالك قبل مواجهة المقاولون3 شروط وضعها الاتحاد السكندري في مواصفات مدربه الجديدوزير التعليم العالي يتفقد جامعة أسيوط ويشيد بأعمال بانوراما الأنشطةمحافظ كفرالشيخ: توصيل الإنترنت لـ90 مدرسة حكومية وخاصةإنشاء 6 مشروعات بتكلفة 11 مليون دولار بالمنطقة الحرة بالسويسإشادة بعمومية «المظلات».. واستعدادات خاصة لبطولة الأقصر" الداخلية" توقع الكشف الطبي على 191 حالة.. وتصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجانتعرف على نتائج حملات "الداخلية" لضبط جرائم حيازة المواد المخدرة والإتجار بهايقام لأول مرة بالإسكندرية.. انطلاق معرض "فارمسي إكسبو" الشهر المقبل |صورةرئيس جامعة حلوان يرفع علم مصر في حفل استقبال العام الجامعي الجديد | صور

صور.. رئيس جامعة UPEI الكندية: تدريس هندسة الطاقة بفرع الجامعة بالعاصمة الإدارية

   -  
جانب من الافتتاح

وائل ربيعى -* تصوير أحمد معروف
قال الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة UPEI الكندية، التى تفتتح فرعا لها بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، إن الجامعة لديها كلية للهندسة تعد فريدة من نوعها، حيث يتفاعل الطلاب مع الصناعة من اليوم الأول للدراسة، مشيرا إلى بداية المشروعات البحثية والتطبيقية من الفرقة الأولى للدراسة.

وأضاف عبد العزيز، خلال الافتتاح المبدئى لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وهى  University of Prince Edward “UPEI”،  إلى أن برنامج هندسة الطاقة المستدامة بالكلية، المقرر دراسته بحرم الجامعة بالعاصمة، يعتبر من أحدث التخصصات الهندسية فى العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية فى هندسة التصميم الصناعى والإنشائى، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليا رقم 1 على العالم.

وأوضح عبد العزيز أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتى وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول فى مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتى سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، كما أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار الكندى، وبالمعدل المصرى 150 إلى 200 ألف جنيه سنويا.

وحول المنح  الدراسية، أشار إلى أنه فى حالة حصول الطالب سواء مصرى أو أجنبى على منحة من الجامعة الكندية UPEI سيدرس بالحرم الجامعى المعلن به تلك المنحة، ولا يوجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعى فى دولة لأخرى.

وأكد أن ترتيب الجامعة بشكل عام ما بين الخامس والعاشر عالميا، إلا أن هناك تخصصات ترتيبها متقدم جدا لقوة برامجها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة