«الزناتي»: لم أطلب تأجيل اجتماع «الصحفيين».. وطلبت «التعديلات» لمناقشتهاصور.. على عبد العال: وداعا للأوراق فى البرلمان والتعامل سيكون إليكترونيا فقطصور.. رئيس البرلمان: تخفيض معاش الوزراء من 80% لـ25% من آخر أجر تسويةفيديو..سياسات أردوغان الفاشلة تقود اقتصاد تركيا إلى الانهيارصور.. ملكة جمال العالم للسياحة تروج لمصر من البحر الأحمرالحكومة توضح حقيقة إضافة مادة للخبز للحد من الكثافة السكانية"الوزراء" يكشف حقيقة حذف 200 ألف أسرة من "تكافل وكرامة""الوزراء" يوضح حقيقة ارتفاع أسعار السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكيةضبط شخص استولى على 3 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها بالجيزةقاعدة الـ"5 كيلومترات" تحافظ على محرك السيارة بعد السفر الطويلالأوروبيون يشترون 1.5 مليون سيارة خلال الشهر الماضيالاتحاد الأوروبي تعليقًا على فضيحة فولكس فاجن: "شارفت على الانتهاء"والدة بطلة أولمبية: "حسيت إن حقها هيتهضم وقررت تاخد فرصتها"حكم بمجازاة مسؤولين اثنين بوزارة الزراعة أصدرا ترخيصا مخالف للقانونتظلم 1260 طالبا بالثانوية على نتائجهم بأسيوط.. والفيزياء في المقدمةوزير التموين لـ"الوطن": بدء إضافة المواليد للبطاقات أول أغسطسالأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقياطارق يحيى: مدافع بتروجيت وقع للزمالكالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصةفرج عامر يوضح لـ في الجول تفاصيل أزمة سموحة مع نبروه بسبب عبد الله بكري

صور.. رئيس جامعة UPEI الكندية: تدريس هندسة الطاقة بفرع الجامعة بالعاصمة الإدارية

   -  
جانب من الافتتاح

وائل ربيعى -* تصوير أحمد معروف
قال الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة UPEI الكندية، التى تفتتح فرعا لها بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، إن الجامعة لديها كلية للهندسة تعد فريدة من نوعها، حيث يتفاعل الطلاب مع الصناعة من اليوم الأول للدراسة، مشيرا إلى بداية المشروعات البحثية والتطبيقية من الفرقة الأولى للدراسة.

وأضاف عبد العزيز، خلال الافتتاح المبدئى لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وهى  University of Prince Edward “UPEI”،  إلى أن برنامج هندسة الطاقة المستدامة بالكلية، المقرر دراسته بحرم الجامعة بالعاصمة، يعتبر من أحدث التخصصات الهندسية فى العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية فى هندسة التصميم الصناعى والإنشائى، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليا رقم 1 على العالم.

وأوضح عبد العزيز أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتى وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول فى مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتى سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، كما أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار الكندى، وبالمعدل المصرى 150 إلى 200 ألف جنيه سنويا.

وحول المنح  الدراسية، أشار إلى أنه فى حالة حصول الطالب سواء مصرى أو أجنبى على منحة من الجامعة الكندية UPEI سيدرس بالحرم الجامعى المعلن به تلك المنحة، ولا يوجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعى فى دولة لأخرى.

وأكد أن ترتيب الجامعة بشكل عام ما بين الخامس والعاشر عالميا، إلا أن هناك تخصصات ترتيبها متقدم جدا لقوة برامجها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة