خالد الجندي: نعمة الوطن والحرية تحتاج الشكر للهتعرف على إرشادات المرور لمنع الحوادث بسبب اﻷمطارآمنة نصير: الحجاب فرض ولا فصال في ذلكمحافظ السويس يتفقد أرض المعارض لإقامة معرض "أهلا رمضان""الأرصاد": الطقس غير مستقر غدا.. أمطار وسيول ورعد ورياح وأتربةبالفيديو - اشتباكات بين جماهير ليفربول وروما خارج ملعب أنفيلدبويول: فوز ليفربول بدوري الأبطال يمنح صلاح فرصة "بالون دور"اعمليه في البيت.. طريقة اللبن الرايب بأقل التكاليفتعرف على المتحف التابع للفنون التشكيلية المرشح لنيل جائزة اليونسكو 2018ياسر شاكر رئيسا تنفيذيا لأورنچ مصربعد تراجعه بالبورصات العالمية.. هل تستجيب مصر للألومنيوم وتخفض أسعاره محليا ؟بعد الأمطار والرياح.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية"الوطنية للصحافة": مبادرة متكاملة لتطوير المحتوى الرقمي للصحف القومية"محلب": مصر تجاوزت أزمات كبرى في السياسة والاقتصاد وفي طريقها للتنميةتامر أمين يوجه رسالة للآباء والأمهات في احتفالات النصر.. فيديوشاهد.. سخرية تامر أمين من مناهج التربية والتعليممعتز الدمرداش: صلاح حقق إنجازا كبيرا أسعد جميع المصريين.. فيديوأهالي سيناء يكذبون هيومن رايتس ووتش:«الحياة طبيعية ونقدر دور الجيش في دحر الإرهاب».. فيديوعلماء يوضحون سر علاقة كوكب أورانوس بالبيض الفاسد"مزيكا فى الشارع".. مهرجان الموسيقى الأكبر من نوعه

محكمة أوروبية: من حق الركاب الحصول على تعويضات بعد الإضرابات المفاجئة

   -  
٫

أكدت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، أن من حق ركاب الخطوط الجوية الحصول على تعويض عن تأخر أو إلغاء رحلاتهم نتيجة إضرابات مفاجئة غير منظمة، وذلك ردا على العديد من الدعاوى المرفوعة ضد شركة "تويفلاي" الألمانية.


وكانت "توفلاي" أعلنت في سبتمبر من عام 2016، إعادة هيكلة مفاجئة للشركة، وردا على ذلك أعلن موظفو الشركة أنفسهم في إجازة مرضية لمدة أسبوع، إلى أن توصلت الشركة إلى اتفاق معهم.

وخلال هذا الإضراب غير المرخص من النقابات التجارية، قامت الشركة بإلغاء الكثير من رحلاتها أو إرجائها بأكثر من ثلاث ساعات.

إلا أن الشركة لم تدفع للركاب المتضررين التعويض المعتاد، وقالت: إن الإضراب حدث في ظروف استثنائية خارجة عن سيطرة الشركة.

وقام العديد من الركاب بمقاضاة الشركة أمام المحاكم الألمانية، التي قامت بدورها برفع الأمر إلى محكمة العدل الأوروبية لاستيضاح القواعد المعمول بها في الاتحاد الأوروبي في هذه القضية.

وذكرت المحكمة الأوروبية، أن الإضراب لا يمكن تصنيفه ضمن الظروف الاستثنائية لأن الرد على خطة شركة لإعادة الهيكية هو جزء من مسار العمل الاعتيادي، ولأنه من الواضح أن تويفلاي كانت قادرة على السيطرة على الإضراب، من خلال التوصل إلى اتفاق مع موظفيها.

ولا يزال يتعين على المحاكم الألمانية اتخاذ القرارات النهائية بشأن التعويض، وهي القرارات التي يجب أن تأخذ في الاعتبار رأي المحكمة الأوروبية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة