"صحة النواب" تطالب بتحسين بيئة العمل وأجور الأطباء والعاملينشاهد... هدف تعادل الترجي في مرمى أول أغسطس من ركلة جزاءهاشتاج #أفريقيا_يا_أهلي يتصدر تويترالزمالك والانتاج الحربي.. هجوم أبيض وصمود حربي في أول 30 دقيقةبعد 30 دقيقة.. التعادل السلبى يسيطر على مباراة الزمالك والإنتاج الحربىفيديو.. كهربا يهدر فرصة للزمالك أمام الإنتاج الحربىفيديو.. فرجانى ساسى يُهدد مرمى الإنتاج الحربىفيديو.. بهاء مجدى يصنع فرصة هدف لكهربا أمام الإنتاج الحربى"التموين": "خضار بلدنا" تطرح 20 ألف طن سنويا من الخضار والفاكهة«التموين» تُخفض أسعار الداوجن واللحوم المجمدة (التفاصيل)السيسي لرئيس وزراء بلغاريا: مصر حريصة على مكافحة الهجرة غير الشرعيةمؤتمر كلوب: لا ينبغي أن يكون من السهل التسجيل ضدنا.. ونقدم موسما جيدا حتى الآنمتحدث الرئاسة: غدا زيارات ميدانية لرجال الأعمال الأمريكيين للمشروعات القوميةميدو يحضر مباراة الزمالك والإنتاج الحربي بالقميص الأبيضعصام الحضري يوجه رسالة لجماهير الإسماعيلي بعد الفوز على المقاولونالهجان: عرض مسرحيات مستوحاة من التراث الشعبي بقنا بقصر الثقافة | صورجامعة مطروح: نماذج محاكاة من الطلاب للجامعة العربية ومجلس الوزراء والبرلمانمحافظ كفرالشيخ يناقش عددا من الموضوعات مع مديري المرور والشئون القانونية والمالية بالديوان العام|صورمدير أمن المنوفية يتفقد معرضا لبيع الخضراوات تابعا لمبادرة "كلنا واحد"مميش: مصر وضعت التزامات في صياغة اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

14 ألف دولار مصروفات السنة الدراسية في الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

   -  
كشف الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، ملامح الفرع الدولي للجامعة الكندية بمصر، مشيرًا إلى أن ترتيب الجامعة بشكل عام ما بين الخامس والعاشر عالميًا، إلا أن هناك تخصصات ترتيبها متقدم جدًا لقوة برامجها.

وأشار عبد العزيز، خلال الافتتاح المبدئي لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وهي University of Prince Edward “UPEI”، إلى أن الجامعة لديها كلية للهندسة تعد فريدة من نوعها، حيث يتفاعل الطلاب مع الصناعة من اليوم الأول للدراسة، مشيرًا إلى بداية المشروعات البحثية والتطبيقية من الفرقة الأولى للدراسة، وهو برنامج هندسة الطاقة المستدامة بالكلية، المقرر دراسته بحرم الجامعة بالعاصمة، يعتبر من أحدث التخصصات الهندسية في العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية في هندسة التصميم الصناعي والانشائي، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليًا رقم 1 على العالم.

وأوضح عبد العزيز أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتي وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتي سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، كما أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار الكندي، وبالمعدل المصري 150 إلى 200 ألف جنيه سنويًا.

وحول المنح الدراسية، أشار إلى أنه في حالة حصول الطالب سواء مصري أو أجنبي على منحة من الجامعة الكندية UPEI سيدرس بالحرم الجامعي المعلن به تلك المنحة، ولا يوجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعي في دولة لأخرى.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة