ضبط شخص استولى على 3 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها بالجيزةقاعدة الـ"5 كيلومترات" تحافظ على محرك السيارة بعد السفر الطويلالأوروبيون يشترون 1.5 مليون سيارة خلال الشهر الماضيالاتحاد الأوروبي تعليقًا على فضيحة فولكس فاجن: "شارفت على الانتهاء"والدة بطلة أولمبية: "حسيت إن حقها هيتهضم وقررت تاخد فرصتها"حكم بمجازاة مسؤولين اثنين بوزارة الزراعة أصدرا ترخيصا مخالف للقانونتظلم 1260 طالبا بالثانوية على نتائجهم بأسيوط.. والفيزياء في المقدمةوزير التموين لـ"الوطن": بدء إضافة المواليد للبطاقات أول أغسطسالأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقياطارق يحيى: مدافع بتروجيت وقع للزمالكالقوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصةفرج عامر يوضح لـ في الجول تفاصيل أزمة سموحة مع نبروه بسبب عبد الله بكريكواليس الحادثة الغامضة في معسكر فرنسا.. رامي فتح مطفأة الحريق في وجه زملائهحوار - كارتيرون: لا بديل عن العلامة الكاملة في إفريقيا.. وتحدي الدوري صعب في وجود بيراميدزتشكيل الأهلى المتوقع فى مواجهة تاونشيب بدورى الأبطالإنفوجراف.. رياض محرز أغلى لاعب فى تاريخ أفريقيا7 أرقام قياسية يسعى رونالدو لتحطيمها مع يوفنتوسمدير برنامج أطفال بلا مأوى: 16 ألف حالة فى مصر والقاهرة أبرز المحافظاتإحالة حارس عقار و4 آخرين للجنايات لقتل شخص بغرض سرقته بمدينة نصرالنيابة تقرر إخلاء سبيل 10 متهمين بالتنقيب عن الاثار بكرداسة

14 ألف دولار مصروفات السنة الدراسية في الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية

   -  
كشف الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، ملامح الفرع الدولي للجامعة الكندية بمصر، مشيرًا إلى أن ترتيب الجامعة بشكل عام ما بين الخامس والعاشر عالميًا، إلا أن هناك تخصصات ترتيبها متقدم جدًا لقوة برامجها.

وأشار عبد العزيز، خلال الافتتاح المبدئي لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وهي University of Prince Edward “UPEI”، إلى أن الجامعة لديها كلية للهندسة تعد فريدة من نوعها، حيث يتفاعل الطلاب مع الصناعة من اليوم الأول للدراسة، مشيرًا إلى بداية المشروعات البحثية والتطبيقية من الفرقة الأولى للدراسة، وهو برنامج هندسة الطاقة المستدامة بالكلية، المقرر دراسته بحرم الجامعة بالعاصمة، يعتبر من أحدث التخصصات الهندسية في العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية في هندسة التصميم الصناعي والانشائي، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليًا رقم 1 على العالم.

وأوضح عبد العزيز أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتي وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتي سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، كما أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار الكندي، وبالمعدل المصري 150 إلى 200 ألف جنيه سنويًا.

وحول المنح الدراسية، أشار إلى أنه في حالة حصول الطالب سواء مصري أو أجنبي على منحة من الجامعة الكندية UPEI سيدرس بالحرم الجامعي المعلن به تلك المنحة، ولا يوجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعي في دولة لأخرى.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة