"يوتيوب" يعتذر لمستخدميه بعد إصلاح العطل: شكرا على صبركمفييرا يعكف على دراسة بيراميدز بالتسجيلات قبل موقعة الجمعةهاني شاكر وأشرف زكي يكشفان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان The Awardلجنة الحكام الرئيسية تنعي والد سامي هلهلادعو لهم.. أحلام تنعى ضحايا حادث القطار بالمغرب وتدعو لذويهم بالصبرللأول الثانوى.. 10 خطوات لمعرفة آلية التقييم فى الثانوية التراكميةحضري لعائلتك صينية الباذنجان المحشي على الطريقة التركيةفنزويلا تتخلى عن الدولار الأمريكي في التبادلات التجاريةاليمن... إجلاء أكثر من 250 أسرة عالقة وتحذيرات من سيول قادمةبزيت الليمون والشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأسيوهانسن عيد: السيسي حريص على جودة التعليم.. والنظام الجديد مبشر بالخير"الصيادلة" تحرر بلاغًا ضد عضو مجلس سابق بالنقابة لإرساله خطابات وهمية«يوتيوب» يعتذر عن العطل المفاجئسامي فهمي بعد عودته من أمريكا: "ما كنتش عارف أخرج من زنقة البزنس"في أول تعليق له.. تامر حسني يكشف تطورات حالته الصحيةملتقى القاهرة السينمائي يكشف عن القائمة الأولية للمشروعات المشاركةأحمد زاهر وسميرة سعيد يعزيان الشعب المغربي في ضحايا "قطار الرباط"سميرة سعيد تعزي في ضحايا قطار المغرب: الرحمة لأرواحهمبينهم أصالة و"الجسمي".. كيف علق الفنانون على انقلاب قطار المغرب؟ندى بسيوني توضح موقفها من لقب "نادي القرن الأفريقي"

قبل رمضان..الداخلية تضبط 14 ألف لفافة ياميش و15 طن مواد غذائية فاسدة

-  
ياميش رمضان ـ أرشيفية

كتب محمود عبد الراضى

وجهت وزارة الداخلية، متمثلة في شرطة التموين حملات تموينية مكبرة استهدفت مخازن الياميش ومستلزمات رمضان مجهولة المصدر، قبل بدء الشهر الكريم، بهدف حماية صحة المواطنين.

ووردت معلومات للواء أنــور سعيد ــ مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية ،مفادها  قيام مالك شركة لتجارة السلع الغذائية الكائنة بدائرة قسم شرطة الظاهر، بحيازة وتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية (ياميش رمضان) مدون عليها " سما الشام " ذات منشأ اجنبى (سوريا) الخالية من أيه مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها  (مجهولة المصدر) لطرحها للبيع للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم ... مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ،بهدف تحقيق  أرباح طائلة غير مشروعة.

وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بمداهمة الشركة المتحرى عنه أسفرت عن ضبطه، وضبط 3375  لفة ياميش رمضان (قمر الدين) معبأ داخل عبوات ذات احجام مختلفة، بدون مستندات " مجهولة المصدر" وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة،  وسحب العينات اللازمة منها لإرسالها الى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتحليل .  

وتمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبط محل لتجارة السلع الغذائية في الساحل ،بحيازة وتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية (ياميش رمضان) مدون عليها " الأندلس ـ الأحلام ـ المتوكل " ذات منشأ اجنبى (سوريا) الخالية من أيه مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها  (مجهولة المصدر) لطرحها للبيع للجمهور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم ،مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين،بهدف تحقيق  أرباح طائلة غير مشروعة.

وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بمداهمة المحل المتحرى عنه أسفرت عن ضبط المدير المسئول ،وضبط 11270  لفة ياميش رمضان (قمر الدين) معبأ داخل عبوات ذات احجام مختلفة ،بدون مستندات " مجهولة المصدر"، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة،  وسحب العينات اللازمة منها لإرسالها الى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتحليل.  

وتمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبط مالك مصنع غير مرخص لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية في كفر الدوار (محافظة البحيرة) بإنتاج وتعبئة السلع الغذائية (التمر الهندي) مستخدماً في عملية الإنتاج خامات  غير صالحة للإستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية ولإنتهاء تواريخ صلاحيتها المدونة عليها تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق ،مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ومعرضاً صحتهم وحياتهم للخطر ... بهدف تحقيق أرباحا طائلة غير مشروعة، وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية امن الاسكندرية (إدارة مباحث التموين) ترافقها لجنة من مفتشي الأغذية بوزارة الصحة بمداهمة المصنع المتحري عنه أسفرت عن ضبطه، وضبط  15   طن  سلع غذائية  ( تمر هندي ـ نشادر ـ الوان صناعية ) بها تغير في الخواص الطبيعية والبعض الأخر منتهية الصلاحية في مارس ، ديسمبر 2017) ، وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريراً فنياً يفيد بأن المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الأدمى لوجود  تغير في الخواص الطبيعة والبعض الآخر منتهية الصلاحية ، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة ،وأوصت اللجنة بإعدامها .

ونجحت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبط مالك ثلاجة  غير مرخصة لحفظ السلع الغذائية في " محافظة الاسكندرية " بحيازة وتجميع كميات من السلع الغذائية ( المشروبات الغازية  ) المعبأة داخل عبوات مدون عليها ( بيج كولا ـ إنتاج شركة السنبلاوين  )الغير صالحة للاستهلاك الأدمى لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، تمهيدا لطرحها للبيع للجمهور، مدخلاً بذلك الغش والتدليس علي جمهور المستهلكين، ومعرضاً صحتهم وحياتهم للخطر، بهدف تحقيق أرباحاً طائلة غير مشروعه، وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية امن الاسكندرية  (إدارة مباحث التموين) ترافقها لجنة من مفتشي الأغذية بوزارة الصحة بمداهمة الثلاجة المتحري عنها أسفرت عن ضبطه.، وضبط  1626   عبوة سلع غذائية " مياه غازية " معبأ داخل عبوات مدون عليها   (بيج كولا ـ إنتاج شركة السنبلاوين  ) غير صالحة للاستهلاك الادمى ، وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريراً فنياً يفيد بأن المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الأدمى لإنتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة  ، وأوصت اللجنة بإعدامها.

كما تمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبط مالك مفرمه غير مرخصة  لفرم وتجهيز اللحوم في عين شمس ، بحيازة وتجميع كميات من السلع الغذائية "مصنعات اللحوم" المعبأة داخل عبوات  بدون أية بيانات و الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، تمهيداً لطرحها للبيع للجمهور، مدخلا بذلك الغش والتدليس علي جمهور المستهلكين ،ومعرضاً صحتهم وحياتهم للخطر، بهدف تحقيق أرباح طائلة   غير مشروعة.

وداهمت مجموعة عمل من ضباط الإدارة ترافقها لجان من مفتشى الطب البيطرى "إدارة التفتيش على اللحوم" ومفتشى الأغذية بوزارة الصحة المفرمة المتحري عنها أسفرت عن ضبط المدير المسئول ، وضبط 1.500 طن سلع غذائية " مقطعات لحوم ـ مفروم لحوم ـ دهون حيوانية   " معبأة داخل عبوات  بدون  بيانات، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريرا فنيا يفيد بأن المضبوطات معبأة داخل عبوات بدون أية بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود  تغير فى الخواص الطبيعية من حيث اللون الملمس والرائحة وفى حالة سيولة تامة، وتم التحفظ تصرف النيابة العامة ،وأوصت اللجنة بإعدامها.

وتمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة من ضبط مالك مخزن غير مرخص تابع لشركة لتجارة المستلزمات الطبية الكائن بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، بحيازة وتجميع كميات من الأجهزة والمستلزمات الطبية ذات منشأ أجنبي " كوريا ـ فرنسا" الخالية من أيه مستندات تفيد مشروعية حيازتها  أو مصدرها (مجهولة المصدر ) ذات الأثر بالغ الضرر علي الصحة العامة والاقتصاد القومي، لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة ، وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة بمداهمة  الشركة المتحرى عنها، أسفرت عن ضبط المدير المسئول ، وتم ضبط 2029 جهاز وقطعة مستلزمات طبية  ( جهاز قياس السكر ــ قسطرة ) بدون مستندات "مجهولة المصدر".

ونجحت مجموعة عمل من ضباط الإدارة في ضبط مالك صيدلية  في الزيتون بمزاولة نشاطه المؤثم قانونا ، بحيازة وتجميع كميات من الأدوية الخاصة بعلاج (السكر ـ المعدة ـ الأعصاب  ـ  القلب ـ العظام ـ منع الحمل ـ  الفيتامينات ) الغير مسجلة بوزارة الصحة والخالية من أية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها  "مجهولة المصدر " المهربة جمركيا والغير خاضعة لاى تحليل طبى من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة ، متخذاً فى ذلك مخزن غير مرخص كائن أعلى الصيدلية ، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، وقامت اليوم مجموعة عمل من ضباط الإدارة ترافقها لجنة من إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة (إدارة التفتيش على الصيدليات والمخازن ) بمداهمة المخزن المتحرى عنه أسفرت عن ضبط المدير المسئول، وبالفحص تم ضبط  49 صنف أدوية مختلفة بإجمالي  22100  عبوة وقرص عقاقير وأدوية خاصة بعلاج " السكر ـ المعدة ـ الأعصاب  ــ  القلب ـ العظام ـ منع الحمل ـ  الفيتامينات " غير مسجلة  بوزارة الصحة ،بدون مستندات  " مجهولة المصدر "، وقدمت اللجنة المرافقة للمأمورية تقريراً فنياً يفيد بأن المضبوطات مهربة جمركيا وغير مسجلة بوزارة الصحة  وغير خاضعة لأى تحليل طبى من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة والمحظور تداولها بالأسواق، وتم التحفظ علي المضبوطات



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة