تعرف على موعد غلق كوبري السيدة عائشة استكمالا لتطويرهكلبة تنقذ 7 قطط من الموت وتتبناها"عبدالعال": قانون المعاملة المالية للوزراء سيخفض معاشهم لـ25%السفير الأذربيجاني لمحافظ القليوبية: مصر تستحق مكانتها العظيمة"سوريا الديمقراطية" تستعد لمفاوضات مع دمشقإسرائيل تصد عشرات النازحين السوريين قرب الجولانتركيا تصدر أحكاما بالسجن مدى الحياة على 31 شخصا على صلة بالانقلابسكاي نيوز: "ميني تسونامي" يضرب مناطق سياحية بإسبانياصحف أمريكية تعليقا على قمة ترامب بوتين: بوتين حقق نصرا رمزياإسرائيل تقر قانونا لمنع التعاطف مع الفلسطينييناحتجاجات العراق توجه "صفعة جديدة" للنظام الإيرانيصحيفة بولندية معلقة على قمة هلسنكي: بوتين قام بدور محامي ترامبموجة حر" تحصد الأرواح باليابان تعقب "الأمطار القاتلة"مسرح السلام يقدم أول عروض "حدث فى بلاد السعادة" 26 يوليوالمانجو يصل لـ20 جنيهًا.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليوممصرع شقيقين غرقًا في ترعة بالبحيرةتجديد حبس المتهمين بواقعة «أطفال المريوطية»«الأموال العامة» تضبط 48 متهمًا في 36 قضية خلال أسبوع«الزناتي»: لم أطلب تأجيل اجتماع «الصحفيين».. وطلبت «التعديلات» لمناقشتهامحافظ الشرقية يعلن قرب افتتاح مقر الإدارة الاجتماعية بمدينة منشأة أبوعمر

برلماني في الجلسة العامة: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه"

   -  
النائب خالد هلالي

كتبت- هند الشامي:

أبدى النائب خالد هلالي، عضو مجلس النواب، استياءه من قرارات الحكومة بشأن القمح والأرز في مصر، مؤكدا على أن الفلاحين مظلومون جراء هذا القرارات.

وأضاف خلال الجلسة العامة، للمجلس اليوم الثلاثاء، أن موقف الحكومة من الفلاح يجعله يوافق على تجريف الأراضى وتحويلها لمبانٍ، ولا يستفيد من أي أرباح لها مثلما أقر الدستور، قائلا: "الحكومة لا تحقق أي أرباح للفلاحين من المنتجات الزراعية".

ولفت الهلالي، إلى أن الحكومة حددت سعر القمح بـ600جنيه، والأحق ألا يقل عن 700جنيه، حتى يحقق الفلاح صافي ربح، بالإضافة إلى منع الفلاحين من زراعة الأرز في العديد من الأراضي، قائلا: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه".

من ناحية أخرى، وجه أحمد البعلي، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا لرئيس الحكومة، ووزير الري؛ للسماح لمركزي التل الكبير والقصاصيين، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر على مياه الري.

وأوضح النائب أثناء عرض بيانه العاجل في الجلسة العامة، أن الفلاحين مستعدين لزراعة الأرز في هذين المركزين باستخدام مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية.

وقال النائب: "نحن ملتزمون بسياسة الدولة في الحفاظ على المياه، ولا نريد أي مياه من ترعة الإسماعيلية، وسنعتمد على مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة