الطفل الإنجليزي يحكي لـ«التحرير» كواليس حصوله على قميص محمد صلاحمحافظ البحيرة يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أبو حمصمحافظ الشرقية يفاجيء مستشفى المبرة ومنطقة التأمين الصحي بالزقازيقرسميا ..مجلس الدولة يعتمد الحركة الداخلية لمحكمة القضاء الإدارى..و5 دوائر جددصور .. مدير أمن للقاهرة يتفقد عدد من المدارس مع بداية أول أيام الدراسةتأجيل محاكمة نائب محافظ الإسكندرية و6 أخرين بقضية الرشوة لـ 28 أكتوبرالقبض على المتهمين بسرقة منزل بالإكراه فى الحدائقأمريكا: 44 مليون دولار للأسر المتضررة من الجفاف في أفغانستانمن بنوده تفعيل الحوالات الفورية.. اتفاق تعاون بين البريد المصري ونظيره الأردنيالزيني يتفقد معرض غرفة دمياط "أهلا بالمدارس"محافظ الشرقية يكرم أبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة في أول أيام الدراسة |صوررئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدا من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشبابغدا في قرعة علنية.. تسليم أراضي قرية المراشدة بقنارئيس مجلس الوزراء يتفقد المستشفى الجامعي بمدينة أسيوط الجديدة"نابو".. متحف جديد في لبنان يسلط الضوء على كنوز "قرون من الإبداع"وزير الخارجية السلوفاكي يقوم بجولة سياحية في أهرامات الجيزة |صور"وراء كل لافتة شهيد حكاية بطل"| "هشام شتا" مدرسة الهرم لـ"شهيد كرداسة"وزير الرياضة يناقش تطوير برامج ومشروعات الإدارة المركزية للطلائعرسالة محمد إبراهيم للاعبي الزمالك قبل مواجهة المقاولون3 شروط وضعها الاتحاد السكندري في مواصفات مدربه الجديد

برلماني في الجلسة العامة: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه"

   -  
النائب خالد هلالي

كتبت- هند الشامي:

أبدى النائب خالد هلالي، عضو مجلس النواب، استياءه من قرارات الحكومة بشأن القمح والأرز في مصر، مؤكدا على أن الفلاحين مظلومون جراء هذا القرارات.

وأضاف خلال الجلسة العامة، للمجلس اليوم الثلاثاء، أن موقف الحكومة من الفلاح يجعله يوافق على تجريف الأراضى وتحويلها لمبانٍ، ولا يستفيد من أي أرباح لها مثلما أقر الدستور، قائلا: "الحكومة لا تحقق أي أرباح للفلاحين من المنتجات الزراعية".

ولفت الهلالي، إلى أن الحكومة حددت سعر القمح بـ600جنيه، والأحق ألا يقل عن 700جنيه، حتى يحقق الفلاح صافي ربح، بالإضافة إلى منع الفلاحين من زراعة الأرز في العديد من الأراضي، قائلا: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه".

من ناحية أخرى، وجه أحمد البعلي، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا لرئيس الحكومة، ووزير الري؛ للسماح لمركزي التل الكبير والقصاصيين، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر على مياه الري.

وأوضح النائب أثناء عرض بيانه العاجل في الجلسة العامة، أن الفلاحين مستعدين لزراعة الأرز في هذين المركزين باستخدام مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية.

وقال النائب: "نحن ملتزمون بسياسة الدولة في الحفاظ على المياه، ولا نريد أي مياه من ترعة الإسماعيلية، وسنعتمد على مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة