برلماني عن أمطار القاهرة الجديدة: ما حدث هو انهيار للبنية التحتيةغدا.. انطلاق مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد لطب الأزهروزير الدفاع الباكستاني يحذر من تنامي تنظيم "داعش" في أفغانستانمتحدث "الزراعة": مصر على أعتاب مرحلة "الشح المائي"تعرف على القنوات الناقلة ومعلقي مباراة الأهلي والزمالك "الجدد"إنجاز ملكي وحسرة ألمانية ورونالدو في أرقام بايرن ميونيخ وريال مدريدزيدان: أسينسيو لا يحتاج لنصائح هجومية.. ما حدث أمام يوفنتوس درس لنا ضد بايرنرنيم الوليلي تتحدى: لن أتنازل عن لقب بطولة الجونة للإسكواش.. فيديوحسام حسن: المصري حقق طموحاته هذا الموسمنائب عن القاهرة الجديدة: تقدمت بطلب إحاطة عن أزمة السيول.. وفخور بتحرك «عرفان» للمناطق الغارقةالكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حملة ترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق"الجزائر تشارك في المؤتمر الوزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب بباريسقوات الحرس التونسي يلقي القبض على عناصر إرهابيةمحافظة القاهرة: التجمع الخامس خارج نطاقنا إدارياً ويتبع جهاز التعميرهانى شاكر يحيى حفلا بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الجمعةياسمين الخيام توضح معنى كلمة "إياحا" في أغنية "وحوي يا وحوي"برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأمطار: "البلد غرقت في شبر ميه"السخرية من "بلاعة المعادي" تُغرق "فيس بوك".. ورئيس الحي يعلقضابط شرطة يكشف تفاصيل إنقاذ 21 طالبا احتجزوا بمحمية وادي دجلةنائب يطالب البرلمان بتكريم "صلاح": شرّف مصر  أمام العالم

برلماني في الجلسة العامة: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه"

   -  
النائب خالد هلالي

كتبت- هند الشامي:

أبدى النائب خالد هلالي، عضو مجلس النواب، استياءه من قرارات الحكومة بشأن القمح والأرز في مصر، مؤكدا على أن الفلاحين مظلومون جراء هذا القرارات.

وأضاف خلال الجلسة العامة، للمجلس اليوم الثلاثاء، أن موقف الحكومة من الفلاح يجعله يوافق على تجريف الأراضى وتحويلها لمبانٍ، ولا يستفيد من أي أرباح لها مثلما أقر الدستور، قائلا: "الحكومة لا تحقق أي أرباح للفلاحين من المنتجات الزراعية".

ولفت الهلالي، إلى أن الحكومة حددت سعر القمح بـ600جنيه، والأحق ألا يقل عن 700جنيه، حتى يحقق الفلاح صافي ربح، بالإضافة إلى منع الفلاحين من زراعة الأرز في العديد من الأراضي، قائلا: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه".

من ناحية أخرى، وجه أحمد البعلي، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا لرئيس الحكومة، ووزير الري؛ للسماح لمركزي التل الكبير والقصاصيين، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر على مياه الري.

وأوضح النائب أثناء عرض بيانه العاجل في الجلسة العامة، أن الفلاحين مستعدين لزراعة الأرز في هذين المركزين باستخدام مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية.

وقال النائب: "نحن ملتزمون بسياسة الدولة في الحفاظ على المياه، ولا نريد أي مياه من ترعة الإسماعيلية، وسنعتمد على مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة