"الإسكان" تحذر من التعامل على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة دون الرجوع إليهاالبابا تواضروس يلتقي كهنة الإيبارشيات الخالية لاختيار أساقفة جددالكنيسة تحدد موعد الاحتفال باليوبيل الذهبي للكاتدرائية المرقسيةاليوم.. إليسا تُحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في جمصةاليوم.. حفل زفاف شيماء سيف ومحمد كارترحلا شيحة تتصدر ترندات السوشيال ميديا.. والسببالدوري الإنجليزي.. مورينيو في امتحان بالغ الصعوبة على أرض تشيلسيمحامى يتهم مهندس بحرى وموظف بهيئة قناة السويس بالتزوير فى الإسماعيليةالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 30 (فيديو)السياحة الإيكولوجية.. طريقة جديدة لقضاء الإجازات في روسيا (فيديو)«الأرصاد»: توقعات بسقوط أمطار غزيرة خلال الفترة المقبلة (فيديو)احتشاد الجمهور لالتقاط الصور مع محمد رمضان في شارع جامعة الدول (فيديو)غدا.. طارق الإبيارى ضيف «سهرة وعشوة» على راديو هيتساليوم.. «الحب في بيت النبوة» على الفضائية المصريةالأرض تتعرض لعاصفة مغناطيسية وشيكةبث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الحامدية الشاذليةالتليفزيون ينقل صلاة الجمعة من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترينفقرة للتدريبات الترفيهية بمران الأهلي الصباحي.. تعرف على التفاصيلعبد العزيز يقود تدريبات المصابين في مران الأهلي الصباحيأزارو وكوليبالي ينتظمان في مران الأهلي الصباحي

دعم فني وإرشادات للمزارعين خلال موسم حصاد القمح بسوهاج

   -  
القمح
كلف الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، مسئولي مديرية الزراعة والإدارات الزراعية خلال موسم حصاد القمح، بتقديم الدعم الفني والإرشادات من المشرفين بالجمعيات الزراعية للمزارعين بإنحاء المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير المنظومة الزراعية لما لها من أهمية كبيرة في مسيرة التنمية.

وأشاد المحافظ بأنشطة مشروع التغيرات المناخية ووصول متوسط انتاج الفدان الواحد من القمح الى 24 إردبا بالمشروع، مشيرا الى أهمية تحقيق الاستفادة الكاملة للمزارعين لزيادة المحاصيل الزراعية والتعرف على الطرق الحديثة في الزراعة والري وترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد منها.

وأوضحت الدكتورة أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن القائمين على مشروع التغيرات المناخية بسوهاج، قاموا بأخذ العينات وتقدير المحصول في أحد حقول مشروع التغيرات المناخية في قرية علي بن طالب مركز جهينة وقرية الغريزات مركز المراغة بمشاركة مجموعة من مزارعي القرية والقرى المجاورة، مشيرة الى ان التقديرات الإنتاجية للحقول المشاركة في أنشطة مشروع التغيرات المناخية وصل متوسط إنتاج الفدان بها إلي ما لا يقل عن (24) إردبًا للفدان.

وقالت إن مشروع التغيرات المناخية يسعى إلى زيادة إنتاجية الفدان، إضافة إلى تقديم حلول عملية للحد من الآثار السلبية للتقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي، والمشروع يدعو جميع المزارعين المهتمين بزيادة إنتاجية المزروعات للتواصل مع إدارة المشروع، لتقديم جميع التوصيات والدعم الفني مجانا.

وقد نفذ المشروع عدة أنشطة ميدانية بهدف حث المزارعين على اتباع التوصيات الفنية التي من شأنها زيادة الإنتاجية، ومنها مبادرة توحيد الحيازات الزراعية المفتتة والتي تحث المزارعين على إحياء الروح التعاونية فيما بينهم إضافة إلى إشراك طلاب المدارس الثانوية الزراعية في الأنشطة الميدانية، وكذلك دعوة المزارعين لمشاهدة ومعاينة الإنتاجية لحثهم على اتباع التوصيات الفنية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة