"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

دعم فني وإرشادات للمزارعين خلال موسم حصاد القمح بسوهاج

   -  
القمح
كلف الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، مسئولي مديرية الزراعة والإدارات الزراعية خلال موسم حصاد القمح، بتقديم الدعم الفني والإرشادات من المشرفين بالجمعيات الزراعية للمزارعين بإنحاء المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير المنظومة الزراعية لما لها من أهمية كبيرة في مسيرة التنمية.

وأشاد المحافظ بأنشطة مشروع التغيرات المناخية ووصول متوسط انتاج الفدان الواحد من القمح الى 24 إردبا بالمشروع، مشيرا الى أهمية تحقيق الاستفادة الكاملة للمزارعين لزيادة المحاصيل الزراعية والتعرف على الطرق الحديثة في الزراعة والري وترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد منها.

وأوضحت الدكتورة أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن القائمين على مشروع التغيرات المناخية بسوهاج، قاموا بأخذ العينات وتقدير المحصول في أحد حقول مشروع التغيرات المناخية في قرية علي بن طالب مركز جهينة وقرية الغريزات مركز المراغة بمشاركة مجموعة من مزارعي القرية والقرى المجاورة، مشيرة الى ان التقديرات الإنتاجية للحقول المشاركة في أنشطة مشروع التغيرات المناخية وصل متوسط إنتاج الفدان بها إلي ما لا يقل عن (24) إردبًا للفدان.

وقالت إن مشروع التغيرات المناخية يسعى إلى زيادة إنتاجية الفدان، إضافة إلى تقديم حلول عملية للحد من الآثار السلبية للتقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي، والمشروع يدعو جميع المزارعين المهتمين بزيادة إنتاجية المزروعات للتواصل مع إدارة المشروع، لتقديم جميع التوصيات والدعم الفني مجانا.

وقد نفذ المشروع عدة أنشطة ميدانية بهدف حث المزارعين على اتباع التوصيات الفنية التي من شأنها زيادة الإنتاجية، ومنها مبادرة توحيد الحيازات الزراعية المفتتة والتي تحث المزارعين على إحياء الروح التعاونية فيما بينهم إضافة إلى إشراك طلاب المدارس الثانوية الزراعية في الأنشطة الميدانية، وكذلك دعوة المزارعين لمشاهدة ومعاينة الإنتاجية لحثهم على اتباع التوصيات الفنية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة