مجلس إدارة الأهلي يقرر تأجيله اجتماعه الطارئتعرف على أول طلبات المدير الفنى الجديد للإسماعيلىأبو ريدة: كوبر طلب إغلاق ملف التجديد حتى بعد المونديالالشناوى يتخطى إكرامى فى القيمة التسويقية للاعبى الأهلى وارتفاع أسهم 10 نجومشاهد .. لحظة هروب حسام البدرى من النمر فى رامز تحت الصفرنظرات غريبة من حسام البدرى لشقيقة كوبر فى رامز تحت الصفر.. فيديوشاهد.. حسام البدرى ثامن ضحايا «رامز تحت الصفر»شقيقة كوبر تعرقل حسام البدرى بحلقة رامز تحت الصفر.. فيديوشاهد.. رامز جلال ساخرا من البدرى: قاهر الضحكة والابتسامةشاهد .. لحظات رعب حسام البدري أثناء ركوبه عربة التزلج مع شقيقة كوبرآلاف التغريدات على تويتر تشيد بمصطفى خاطر فى "ربع رومى": عاوزين جزء تانىالجيش العراقى يعلن مقتل 8 انتحاريين بعد محاصرتهم قرب مدينة كركوكالسيطرة على حريق شب في 5 منازل بإحدى قرى البحيرةروسيا: تحقيقات إسقاط الطائرة الماليزية تهدف إلى "النيل من سمعتنا"بيطري البحر الأحمر يشن حملة حملة على حظائر الماشية"شركاء التنمية" بالبحيرة تنفذ مشروعا لتنمية المستفيدات من برنامج تكافلتنفيذ 604 أحكام بدوائر مراكز أسوانميس حمدان عن عدم مشاركتها في برامج المقالب: "معظمها مفبركة"ميس حمدان: النجاح في المجال الفني "نصيب"انطلاق الدورة الرمضانية لكرة القدم للمصالح الحكومية بالوادي الجديد

دعم فني وإرشادات للمزارعين خلال موسم حصاد القمح بسوهاج

   -  
القمح
كلف الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، مسئولي مديرية الزراعة والإدارات الزراعية خلال موسم حصاد القمح، بتقديم الدعم الفني والإرشادات من المشرفين بالجمعيات الزراعية للمزارعين بإنحاء المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير المنظومة الزراعية لما لها من أهمية كبيرة في مسيرة التنمية.

وأشاد المحافظ بأنشطة مشروع التغيرات المناخية ووصول متوسط انتاج الفدان الواحد من القمح الى 24 إردبا بالمشروع، مشيرا الى أهمية تحقيق الاستفادة الكاملة للمزارعين لزيادة المحاصيل الزراعية والتعرف على الطرق الحديثة في الزراعة والري وترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد منها.

وأوضحت الدكتورة أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن القائمين على مشروع التغيرات المناخية بسوهاج، قاموا بأخذ العينات وتقدير المحصول في أحد حقول مشروع التغيرات المناخية في قرية علي بن طالب مركز جهينة وقرية الغريزات مركز المراغة بمشاركة مجموعة من مزارعي القرية والقرى المجاورة، مشيرة الى ان التقديرات الإنتاجية للحقول المشاركة في أنشطة مشروع التغيرات المناخية وصل متوسط إنتاج الفدان بها إلي ما لا يقل عن (24) إردبًا للفدان.

وقالت إن مشروع التغيرات المناخية يسعى إلى زيادة إنتاجية الفدان، إضافة إلى تقديم حلول عملية للحد من الآثار السلبية للتقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي، والمشروع يدعو جميع المزارعين المهتمين بزيادة إنتاجية المزروعات للتواصل مع إدارة المشروع، لتقديم جميع التوصيات والدعم الفني مجانا.

وقد نفذ المشروع عدة أنشطة ميدانية بهدف حث المزارعين على اتباع التوصيات الفنية التي من شأنها زيادة الإنتاجية، ومنها مبادرة توحيد الحيازات الزراعية المفتتة والتي تحث المزارعين على إحياء الروح التعاونية فيما بينهم إضافة إلى إشراك طلاب المدارس الثانوية الزراعية في الأنشطة الميدانية، وكذلك دعوة المزارعين لمشاهدة ومعاينة الإنتاجية لحثهم على اتباع التوصيات الفنية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة